منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب  Support


3 مشترك

    رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب

    ابو انس
    ابو انس
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2689
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    مزاجي النهاردة : رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب  Pi-ca-10

    هام رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب

    مُساهمة من طرف ابو انس 11/11/2010, 1:32 pm

    رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب

    --------------------------------------------------------------------------------


    بسم الله الرحمن الرحيم

    لا ادرى لماذا تلكم الحملة المستعرة ضدة النقاب فى مصر

    فمع بدء العام الدراسي الجديد منع وزير التعليم العلى المنقبات من دخول المدن الجامعية

    ثم اعلن بدها بيوم شيخ الازهرمنع المنقبات من دخول المعاهد الازهرية...قبل ان يقصر

    منع النقاب على الفصول فقط ........لماذا هذه الحملة ؟

    لدرجة ان احدى اساتذة جامعة الأزهر ((اسمها امنه نصير))تطالب بتجريم النقاب((اه والله بتطالب بتجريمة))...

    وذلك فى جريدة الجمهورية المصرية بالامس..... ولا حول ولا قوة الا بالله

    ومرتزقة الاعلام المصرى المرئي والمقروء تفرغوا لمحاربة النقاب وتسفيه من ترتديه

    لكن ولله الحمد انه مازال هناك ازهريون لا يخشون فى الله لومة لائم


    رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب

    إن النقاب ليس بوسع شيخ أو طالب علم أيأً كان قدره أن ينازع في مشروعية أمره منذ أن صار له في آي القرآن الكريم موطن وذكر يتلوه المسلمون ويقرأه غيرهم آناء الليل وأطراف النهار، وإن اختلف فقهاؤهم حول تحديد حقه بعد أن أيقنوا بدلالة أمره وأنه مشروع.

    كيف يُنكر حقه وقدره وقد قال الله رب العالمين في أصل أمره ( ولا يبد ين زينتهن إلا ما ظهر منها وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ (النور: من الآية31) وفيها يقول ابن مسعود رضي الله عنه إن ما ظهر منها هو الثياب،وأن المراد بضرب على الجيوب أن يجعلنها كالمُقَنَّعة – النقاب- التي تجلل ثيابها على ما كان يتعاطاه نساء العرب قبل الإسلام،" واختار هذا القول من التابعين: الحسن البصري، وابن سيرين، وإبراهيم النخعي الذي كان علمه هو مصدر فقه الإمام أبي حنيفة ورأيه، وهو المعنى الذي اختارته فتاة الأزهر [هي واللي خلفوها الذين وقفوا خلفها وآزروها على بيِّنة من أمرهم وأمرها] ولم تُنكر على الآخرين الذين جاء حجابهم على ما اختاره ابن عباس في تفسيره للآية، وأن المراد أن ما ظهر منها هو الوجه والكفَّان.

    [ولا نظن أن بوسع الشيخ هنا أن يقول لابن مسعود ومن تبعه مثل ما قاله للطالبة واللي خلفوها] وإن كان أحد الذين خلفوا ابن مسعود لم يكونوا ممن بلغهم أمر الإسلام ! أمه فقط هي التي كانت لها صحبة رضي الله عنها.

    ( يراجع في ذلك كتاب تفسير القرآن العظيم للإمام الحافظ ابن كثير 3/ 283ط دار إحياء التراث العربي. وتهذيب الكمال للمزي 16/ 121 مؤسسة الرسالة.

    فكانت الفتاة بذلك أعلم من شيخها الذي جادلها بالباطل ليدحض به الحق، فأحرزت بذلك الفتاة لنفسها ولأهلها مجدا لن ينسى، وكيف ينسى وهي أول فتاة يخاصمها إمامها الأكبر فتُفلح عليه بالحجة في الدنيا وتضطره إلى ما كان منه وسُجِّل عليه، ذكَّرَنا هذا بما عُلِّمناه صغارا من دروس النحو قبل مسخه وإلغائه:

    إن أباها وأبا أباها قد بلغا من المجد غايتاها

    وغدا إن شاء الله تُفلحين على كل خصومك في يوم نعوذ بالله من شرِّ ما فيه من خزي وهوان .

    أخرج أحمد في المسند و البزار واللفظ له عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يُجاء بالإمام الجائر يوم القيامة فيُخاصمه الرَّعيةُ فيُفلحوا عليه، فيُقالُ له سُدَّ رُكنا من أركان جهنم".

    إن مفهوم اللقب على ما اختاره فريق من علماء الأصول ليس بحجة، إذ ليس من لازم العراقي أن يكون عراقيا على الحقيقة، ولا من المدني أن يكون كذلك مد ينيا ولا من الأكبر في الدنيا أن يكون كذلك في غيرها.

    يراجع في ذلك جمع الجوامع بشرح الجلال 1/ 252.

    لهذا فإننا نقول: إن ما صدر بحق النقاب والطالبة من الشيخ وغيره مع ما احتَفَّ به من ألفاظ غير لائقة لا بالمنصب ولا بالموضوع كان مرده فيما نظن إلى غير العلم الذي يُحاجج عليه، أو الفقه الذي يُحْتَجُّ به ،وإلا كنا من الظالمين الذين يحكمون في القضايا بغير هدى أو كتاب مبين. هو لا يعدو أن يكون ردَّ فعلٍ لنفس غضبت في غير الحق لغير الحق، وإن ظاهرتها قرارات إدارية لاحقة ظالمة،جاملت وعاندت.

    يقول الإمام ابن تيمية رحمه الله: "إن الحكم بالعدل واجب مطلقا، في كل زمان ومكان على كل أحد، ولكل احد، والحكم بما أنزل ألله على محمد صلى الله عليه وسلم هو عدل خاص، وهو أكمل أنواع العدل وأحسنها، والحكم به واجب على النبي صلى الله عليه وسلم وكل من اتبعه، ومن لم يلتزم حكم الله ورسوله فهو كافر، والأمور المشتركة بين الأمة لا يحكم فيها إلا الكتاب والسنة، ليس لأحد أن يُلْزم الناس بقول عالم، ولا أمير، ولا شيخ، ولا ملك، ومن اعتقد أنه يحكم بين الناس بشيء من ذلك، ولا يحكم بينهم بالكتاب والسنة فهو كافر، وحكَّام المسلمين –يعني القضاة وأشباههم الين لا يرقى أعضاء المجلس الأعلى للأزهر أن يكون منهم - يحكمون في الأمور المُعينة، لا يحكمون في الأمور الكلية،وإذا حكموا في المُعيَّنات فعليهم أن يحكموا بما في كتاب الله، فإن لم يكن فبما في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فإن لم يجدوا اجتهد الحاكم برأيه. " منهاج السنة النبوية 5/ 131.

    وعلى ذلك فإن ما فعله المجلس الأعلى للأزهر في تلك القضية هو أمر خارج عن مهامه الوظيفية فضلا عن أنه افتآت على مؤسسات الأزهر العلمية، ولو كشفوا عن أسماء أعضاء هذا المجلس ووظائفهم لوضح الأمر ولتبين وجه الصواب.

    والله يقول الحق وهو يهدي السبيل.

    صدر عن جبهة علماء الأزهر في :

    عصر الجمعة العشرين من شوال 1430هـ الموافق 9من أكتوبر 2009م.

    http://www.jabhaonline.org/viewpage.php?Id=2777

    ولا حول ولا قوة الا
    بالله
    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب  Pi-ca-10
    رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب  Empty

    هام رد: رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 11/11/2010, 2:05 pm

    الرد على ادلة النقاب
    11/11/2006
    اخى الكريم
    قرأت رسالتك بعنايه .. و اشكر لك اهتمامك بالدعوه الى الله .. وانى اجد فى رسالتك سعه صدر و ادب جم.. جزاك الله كل خير
    قلت فى رسالتك
    هل عندكم رد .. أم سأنتظر منكم ردا لا يقرع الدليل بالدليل .. بالله عليكم
    ردوا وحاوروني باللين ..
    اقول لك
    سوف احاورك بالعقل .. من واقع الكتاب و السنه
    .. مبينا لك رأيى فى نصوص كلماتك
    قلت فى رسالتك
    الحقيقة التي أرجو منك التحقق فيها والبحث عنها من غيري .. جايز أكون بأكذب
    عليكم ولا حاجة
    اقول لك
    لا احد يكذبك .. لك فهمك .. ولى فهمى .. ولغيرنا فهمه ..
    سندنا جميعا القرآن و السنه .. و الخلاف بيننا حول فهمنا للقرآن و السنه .. وانا اثق فى حسن نيتك .. كما اثق فى حسن نيتى .


    --------------------------------------------------------------------------------

    و لقد اتبعنا نصيحتك بخصوص سؤال غيرك
    و حصلنا على
    فتوى دار الافتاء المصريه
    بخصوص النقاب

    رقـم الفـتـوى 4067
    الموضوع حكم النقاب
    التاريخ 04/12/2005
    الـمـفـتـــي أمانة الفتوى
    السؤال أرجو من معاليكم فتوى في أمر النقاب زوجتي
    كانت ترتدي النقاب وكانت تسمع دروس
    والآن تطلب بخلع النقاب وارتداء الخمار
    ما رأي الدين في
    الخمار والنقاب وأيهما أفضل .

    الجواب
    قال الله تعالى في كتابه العزيز :
    ( وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ
    وَيَحْفَظْنَ فَرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ
    إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ
    بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)(النور 031) .

    وقال الله تعالى :
    ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ
    وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ المُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ
    عَلَيْهِنَّ
    مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ
    فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ
    اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا)
    (الأحزاب 059)

    والحكم الشرعي المستخلص من الآيتين الكريمتين
    هو وجوب ستر المسلمة جسدها
    بحيث لا يظهر منه إلا الوجه والكفان
    على ما ذهب إليه جمهور
    الفقهاء .

    أما النقاب وهو : غطاء الوجه
    فليس فرضاً ولا سنة ولا مندوباً
    وكذلك تغطية الكفين بالقفاز وما أشبهه
    لأنه لم يقم دليل صريح من القرآن
    ولا من
    السنة
    على وجوب ستر الوجه والكفين
    ومن ثم يكون لبس النقاب والقفاز
    سلوكاً شخصياً
    يقع في دائرة المباح
    ولا حرج على المرأة شرعاً
    إن هي خلعت النقاب والقفازين
    واكتفت بالحجاب الذي يغطي الشعر
    ، فقد أباح لها الشرع إظهار الوجه والكفين
    ولا حرج أيضاً على زوجها في ذلك .
    وهذا ما أجمع عليه أغلب العلماء
    وفقهاء المذاهب الأربعة .
    ومما ذكر يعلم الجواب عما جاء بالسؤال
    إذا كان الحال كما ورد به .
    والله سبحانه وتعالى أعلم


    --------------------------------------------------------------------------------

    انتهت الفتوى
    بالقطع علماء دار الافتاء من خيره العلماء .. وهم على درايه بكل ما استندت عليه فى رسالتك .. وعلى درايه بالمذاهب الاربعه وغيرها .. كما انهم على درايه تامه باقوال السلف .

    ارجو ان تلاحظ قولهم .. ان النقاب مجرد سلوك شخصى ..
    يقع فى دائره المباح

    قلت فى رسالتك
    لأن الأصل في الأشياء هي الإباحة ولا يتم
    تحريمها إلا بنزول نص فيها كما قال الإمام الأصمعي رحمة الله عليه .
    و اقول لك
    هناك فرق كبير بين حال المدينه المنوره .. قبل الاسلام و قبل دخول رسول الله ( ص ) لها ..
    وبين حالها بعد الاسلام
    لم تكن النساء يرتدين زيا واحدا .. كان هناك من يرتدين اثواب قصيره .. و من يرتدين اثواب تكشف النحور ..
    ومن يرتدين الحجاب .. و من يرتدين النقاب .. و بدرجات متفاوته .. و كان هذا هو المباح وقتها .
    حتى جاء امر الله
    " يا ايها النبى قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما " .
    الاحزاب 59
    اولا : لم يكن ذلك اباحه ..فحسب قولك .. لأن الأصل في الأشياء هي الإباحة ولا يتم تحريمها إلا بنزول نص فيه
    فجائت الآيه لتحريم واقع مباح فى اعراف الناس وقتها .. وهو كشف النحور .. و قصر الثياب .. عند بعض النساء .. ولم يكن اباحه
    ثانيا : الجلباب هو الثوب و ليس غطاء الرأس .. و ادناء الجلابيب يعنى اطالتها .. و فيه تحريم لارتداء الثوب القصير .. اما غطاء الرأس فهو الخمار .

    اماعن الآيه الكريمه
    " وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن .... " الآيه
    اولا : انك قد استدللت بهذة الآيه على ان المرأه لا تظهر زينتها الا للمحارم فقط .
    ولكن هل تلاحظ ان الامر ( و لا يبدين زينتهن )
    قد تكرر مرتين فى نفس الآيه
    و هل كان الله تعالى يكرر .. حاشا لله
    فى المره الاولى .. كان الامر
    ( ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها )
    اى ان مايظهر من الزينه لغير المحارم .. هو ما يزين الوجه و الكفين .. مثل الخاتم و الكحل .
    فى المره الثانيه .. كان الامر
    ( ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن .... ) الآيه
    و الامر هنا يتعلق بالزينه غير الظاهره .. مثل الخلخال ..
    او مثل الاساور التى تتزين بها بعض النساء .. من الرسغ الى الكوع .
    جاءت الآيه لتحريم ظهور هذا النوع من الزينه لغير المحارم
    ثانيا : الامر ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )
    لقد قال تعالى على جيوبهن ولم يقل على وجوههن
    و الجيب هو فتحه الصدر .. اسفل العنق
    تسألنى كيف تغطى نحرها بدون ان تغطى وجهها .. اقول لك بالضبط كما تفعل اى امرأه محجبه فى عصرنا
    ثالثا : الامر ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن )
    معناه ان ما يغطى الرأس هو الخمار و ليس الجلباب .. كما سبق لك القول

    قلت فى رسالتك
    أيهما تتبعون يا أخوتي .. هلي تأخذون بالفتوي من الشيوخ
    أم بنصوص القرآن .. التي ليس بها لبس ..
    اقول لك
    و هل اخذنا الا بالقرآن و السنه .. و هل اخذ الشيوخ الا بالقرآن و السنه .. كل ما فى الامر ان هناك اختلاف فى فهم القرآن و السنه .. وقد عرضنا لفهمك و فهمنا للآيات السابقه .
    قلت فى رسالتك
    الرسول (صلي) " قال عليكم بسنتي عضوا عليها بالنواجز "
    ولم يقل نسير وراء
    الألباني والقرضاوي والغزالي (مروجي كشف الوجه) .
    ولا حتي نسير وراء إبن باز
    مفتي النقاب الأول ومحمد حسان وكشك وإبن عباس وعبد الله بن مسعود ومحمد بن سيرين ..
    اقولها لك ثانيه
    الكل يأخذ بالقرآن و السنه .. الفرق فى الفهم .. لماذا يعتقد اى واحد منا انه هو الوحيد القادر على الفهم الصحيح .
    قلت فى رسالتك
    والسؤال هو هل في سنة النبي أو سيرته من التاريخ أن زوجة من زوجاته تكشف وجهها أو بناته أو من الصحابة .. لا والله
    و قلت
    2- آية الحجاب وهي قوله تعالى ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) [الأحزاب:53] .

    وهذه الطهارة ليست خاصة بأمهات المؤمنين ، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين بل سائر النساء أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات.
    اقول لك
    ان امهات المؤمنين لهن وضع خاص .. و الدليل على ذلك
    ان الله تعالى قد حرم عليهن الزواج بعد رسول الله .
    فهل حرم الله على الارامل من المسلمات الزواج .. بعد وفاة الزوج الاول .. الاجابه : قطعا .. لا

    قلت فى رسالتك
    1- قبل نزول آيات الحجاب .. هل كانت النساء مكشوفات الوجه أم منقبات ؟
    لو كانت الإجابة بنعم كن كاشفات الوجه واليدين ...طيب لماذا نزلت آيات الحجاب إذن لو كان المقصود بهذه الآيات هو كشف الوجه واليدين
    ... يعني هل
    يبيح الله ما هو مباح أصلا ..
    اقول لك
    اكرر قولى .. كانت الآيه لتحريم كشف ما هو غير الوجه و الكفين .. و لم تكن الآيه تبيح مباحا كما تفضلت و قلت

    قلت فى رسالتك
    6- وعن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة
    المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري وغيره. يعني أن الأصل هو النقاب
    والإستثناء هو عدم ارتدائه ولو لم يكن النقاب فرض فلا معني لهذا الإستثناء ،
    اقول لك
    عندما تكون تسعه و تسعون فى المائه من النساء محجبات .. وواحد فى المائه منقبات ..
    ثم يأمر رسول الله هذا الواحد فى المائه بعدم ارتداء النقاب فى الحج
    فهذا ليس معناه ان النقاب هو الاصل .. بل هو امر شاذ عن المألوف .. و يمنع استخدامه فى هذا الوقت .. و ان كان لا يحظر استخدامه فى وقت آخر .
    قلت فى رسالتك
    3- قوله تعالى ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) [النور:31] . وقد روى
    البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت " لما أنزلت هذه الآية أخذن أزورهن،
    فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها "
    اقول لك
    معناها انهن لم ينتظرن لحين العوده الى بيوتهن .. لتنفيذ امر الله .. و انما قمن على الفور بتغطيه الرأس و فتحه الصدر ..
    قلت فى رسالتك
    نسائنا ترتدي البرقع والنقاب .. ليه .. لماذا كن يرتدين النقاب .. هل كانت
    عادة المصريين القدماء ..لا .. أنها كانت عادة المسلمات الأوائل ونقلوها
    لنا بالتواتر
    اقول لك
    اولا : النقاب احدى عاداتنا الشرقيه لفتره من الزمن .. و ليس لهاعلاقه بالدين .. بحكم فتوى دار الافتاء .
    ثانيا : نتيجه الفهم الغير صحيح لبعض علماء الدين .. من المعاصرين و السلف .. ونتيجه اتباع الناس لهم .

    قلت فى رسالتك
    إليكم دحض أكبر حجة عليكم يا من تدعون كشف الوجه والكفين .. وأرجو لو
    عندكم رد ردوا..
    اقول لك
    لماذا تعتقد اننا لا نملك ردا .. لقد رددت عليك .. فحاول ان تفكر فيما قلته لك بحياد و رويه
    قلت فى رسالتك
    يعني بالعامية لو كشفت المرأة وجهها .. لخالفت جمع كبير جدا من علماء
    السلف يوجبون التغطية، وخالفت قول النبي بإتقاء الشبهات .. ولو كان الكشف واجب
    تصبح كاشفة عاصية .. ولو كان ستر الوجه واجب لنجت الساترة من المخالفة ..
    ولو كان فضل وليس فرض فهي تأست في سترها لوجهها بزوجات النبي وإحتاطت
    لدينها ...
    اقول لك
    اولا : ليس النقاب فرضا .. ولا فضلا .. انما هو سلوك شخصى جائز .. حسب فتوى دار الافتاء المصريه .
    ثانيا : عندما يأمر الله تعالى بشيئ .. فاننا نلتزم بما امر .. لا نزيد و لا ننقص .. و لو كان منطقك صحيحا لامر به رسول الله ( ص ) .. و سبق ان اوضحت لك ان نساء النبى لهن وضع خاص .
    ثالثا : نحن نتبع القرآن و السنه و ليس العلماء .. و اذكرك بقولك
    أيهما تتبعون يا أخوتي .. هلي تأخذون بالفتوي من الشيوخ
    أم بنصوص القرآن .. التي ليس بها لبس ..

    عفا الله عنى و عنك .. و هدانى و اياك
    اخوك فى الله





    أبو مصعب
    أبو مصعب
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1004
    العمر : 44
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    البلد : رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب  3dflag23
    الهواية : رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب  Readin10
    مزاجي النهاردة : رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب  Pi-ca-20

    هام رد: رأى جبهة علماء الأزهر بشان مشروعية النقاب

    مُساهمة من طرف أبو مصعب 12/11/2010, 7:06 am

    الرجاء من الاخوة ابو معاذ وحسانين التوقف عن الجدال
    نحن بنينا رأينا وكلاما قرأننا وسنة حبيبنا وما فعله صحابة النبى رجالا ونساءا
    وبينا اراء اهل العلم الذين لا يتبعون سلطلة ولا اهواء شخصية

    ولذلك ارجو تلك الجدال
    واذا اراد اى احد ان يتكلم عن الحجاب او النقاب فليتكلم
    ولكن لاجدال مع الاخ المهندس عبدالله العمرى
    وهذا اقوله اخوية منى اليكم
    من ترك الجدال والمراء................
    فنحن اوضحنا عقيدتنا ورسالاتنا
    ومن اراد ان يتبع النقاب اهلا وسهلا به
    ومن اراد الحجاب الشرعى وكشف الوجه اهلا وسهلا به
    ومن اراد المخالفة لاى شىء يصدر ممن هم على شاكلتنا فليفعل واهلا وسهلا به
    ومن اراد ان يتبع اراء السلطة او اراء بعض العلماء والشيوخ بنوها على احاديث ضعيفة وممنكرة ومقطوعة السند فNo به ايضا
    فالكل يأخذ منه ويرد الا صاحب هذا المقام المحمود
    ولكل العلماء اجتهادهم واجرهم
    فمن اصاب نهج السنة والعمل بالقرأن فله اجران
    ومن عمل واجتهد واخطأ فله اجر واحد

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/6/2024, 8:17 pm