منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  Support


2 مشترك

    أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "

    أ/ مصباح السيد برعى
    أ/ مصباح السيد برعى
    مشرف قسم إمياي الحبيبة
    مشرف قسم إمياي الحبيبة


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2809
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 02/09/2009
    مزاجي النهاردة : أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  Pi-ca-10
    أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  32

    عام أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "

    مُساهمة من طرف أ/ مصباح السيد برعى 5/7/2012, 1:25 am



    قال الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسه، ان ما قام به الشعب المصري من منع عوده النظام القديم من خلال انتخابات حره نزيهه هو عمل عظيم، واشار الي ان هناك من كان يحاول العبث بتلك الانتخابات لعوده ذلك النظام البائد، ولكن عزيمه الشعب حالت دون حدوث ذلك.

    ودعا ابو الفتوح جماهير الشعب المصري لقراءه الوثيقه المرجعيه عن حزب " مصر القويه " الذي انشاه ويتراسه بمساعده مجموعه من الشباب، والذين يعدهم اصحاب ذلك المشروع.

    وتوجه بالتهنئه للدكتور محمد مرسى الذي فاز بكرسي رئاسه الجمهوريه منذ خمسه ايام، مشيرا للمسئوليه الوطنيه الكبيره الملقاه علي عاتقه، وان عليه ان يحقق امال المصريين الشرفاء الذين ساندوه بغض النظر عن انتمائه لجماعة الاخوان المسلمين او كونه دكتورا جامعيا، وانما اختاروه كرمز يمثل الوطن في مواجهه شخص يمثل لرئيس السابق.

    وحذر ابو الفتوح الرئيس محمد مرسي من النظام القديم واطرافه اللذين يسعون لافشاله، مشيراً الي ان المجلس العسكري هو المسئول الاول عن منع فلول النظام السابق والمتواجدين في اجهزه الدوله من افشال الرئيس.
    وطالب المجلس العسكري بالغاء الاعلان الدستوري المكمل الذي نزع الرئيس اهم صلاحياته، موضحا ان ذلك الاعلان جعل من رئيس الجمهورية "موظفاً" لدي العسكري.

    وشدد ابو الفتوح علي اهميه ان يعطي رئيس الدولة حقه في حيازه مؤسسه الجيش وان يصبح رئيسها الفعلي والقائد الاعلى للقوات المسلحة.

    واكد علي ضروره خروج المجلس العسكري من الصوره السياسيه وانهاء الفتره الانتقاليه فورا، وسحب الاعلان المكمل، حيث ان ذلك الاعلان يعطي ايحاءا بعدم الخروج نهائيا، مشيرا الي البلاد اصبح لها الان رئيسا منتخبا هو من يجب ان يقود المسيره.

    واشار الي ان تخوفات البعض من انفراد الاخوان بالسلطه يجب ان تعالج من قبل الشعب صاحب الوطن وليس من قبل مؤسسه من المفترض انها اداه من ادوات رئيس الجمهوريه، واذا ثبت سعي الاخوان للتفرد بالدوله، فسيخرج الشعب لاسقاط الرئيس مرسي، لانه في ذلك الوقت سيصبح رئيسا لتنظيم الاخوان وليس رئيسا لمصر.

    وتطرق ابو الفتوح لما يثار عن ان الاخوان هم من يحكمون مصر الان حيث قال: "لا تصلح جماعه الاخوان ولا اي حزب اخر لحكم مصر"، حيث ان معظم القوي السياسيه المعارضه كانت ممنوعه علي مدي 60 عاما من تقلد المناصب القياديه في الدوله، وان من شغلوا تلك المناصب ينقسمون لقسمين، قسما تابع للنظام الفاسد وقسما كان بعيدا عن السياسيه ولم تمتد يده للحرام، وهؤلاء هم من يجب ان يعتمد عليهم الرئيس، اما الاخوان فلا خبره لهم باداره شئون الدوله.

    وابدي اعتراضه علي تشكيل حكومه حزبيه في ذلك التوقيت، ولكن الافضل هو تشكيل حكومه تعتمد علي الكفاءات والمهنيه وهو ما يتوفر في مؤسسات الدوله، الي ان تقف الدوله علي المسار الصحيح.
    أ/ مصباح السيد برعى
    أ/ مصباح السيد برعى
    مشرف قسم إمياي الحبيبة
    مشرف قسم إمياي الحبيبة


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2809
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 02/09/2009
    مزاجي النهاردة : أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  Pi-ca-10
    أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  32

    عام رد: أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "

    مُساهمة من طرف أ/ مصباح السيد برعى 5/7/2012, 1:26 am



    حذر الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح، المرشح الرئاسي السابق، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهوريه، من فلول النظام السابق، والدوله العميقه، لانهم «يعملون علي اظهاره بالعاجز عن تحقيق مطالب الشعب»، مؤكدًا انه حال انحياز الرئيس مرسي لجماعة الإخوان المسلمين علي حساب باقي القوي السياسيه فانهم «سيخرجون لاسقاطه».

    واضاف «ابو الفتوح» في حواره ببرنامج «90 دقيقه» مع الاعلامي عمرو الليثى علي قناه «المحور» مساء الاربعاء: «اثق ان المشير طنطاوى ورفاقه (الوطنيين) سيسحبون الاعلان الدستوري المكمل وقد يلغونه».

    ووصف سقوط الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسيه بـ«الانجاز» للانتصار علي النظام السابق ومنع عودته مره اخري، مشيرًا الي انه لم يكن يرغب في ان تصل جماعه الاخوان المسلمين الي الحكم، لكن جوله الاعاده وضعت الشعب بين الدكتور مرسي ومرشح النظام السابق، فكان علينا ان نختار المرشح «الوطني».

    واكد ان الاعلان الدستوري المكمل «اهانه للمؤسسه العسكريه»، مطالبًا الشعب بالوقوف مع الدكتور مرسي حتي ياخذ كامل صلاحياته كرئيس للجمهوريه.

    وطالب «ابو الفتوح» بتشكيل حكومه تكنوقراط يكون فيها رئيس الوزراء مهنيًّا فنيًّا تكنوقراطيًّا، لدفع عجله الانتاج لاخراج البلد من الاوضاع الحاليه.

    وطرح عددًا من الاسماء لتولي مهمه رئاسه الوزراء، منها فاروق العقده وزياد بهاء الدين وحازم الببلاوي، مؤكدًا انهم «من افضل الشخصيات المرشحه لتولي رئاسه الوزراء في الوقت الحالي».

    ونفي «ابو الفتوح» ما يتردد حول خصومته مع جماعه الاخوان المسلمين، مؤكدًا انه «ليست له خصومه مع احد الا مع من يعادي مصر».

    واوضح ان هناك هجومًا علي الاسلام من قبل عدد من الاعلاميين، لافتًا الي ان المحافظه علي قيم الدين وتعاليمه واجبنا جميعًا، مشيرًا الي ان الدين «ليس حكرًا علي اي جماعه دينيه سواء الاخوان المسلمين او السلفيين»، وطالب بمحاكمه المعتدين علي طالب هندسه السويس كمجرمين.

    واشار الي ان هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر «محاوله لتشويه التيار الاسلامي في مصر».
    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 59
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  Profes10
    البلد : أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  3dflag10
    الهواية : أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  Writin10
    مزاجي النهاردة : أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "  Pi-ca-10

    عام رد: أصدقاء الأمس أعداء اليوم " صراع السلطة "

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 5/7/2012, 2:26 am

    لقاء كان مميزا والدكتور ابو الفتوح رجل رائع وقد شرفت ان عملت ضمن حملته الانتخابيه

      الوقت/التاريخ الآن هو 8/2/2023, 6:18 pm