هل اصبحت الاباحية ---مستحبة ؟
سمعنا منذ نعومة اظفارنا بلفظ الاباحية -فسره البعض بأنه سلوك يتعدى حدود الدين أى دين وفسره اخر بأنه العيب الذى اقره العرف الاجتماعى فليس بالضرورة ان يكون مقننا وموضوعا فى لوائح تنظم الحياة ولها جزاءات وعقوبات محددة -وفسره البعض الاخير بأنه ما يمس العرض او الشرف
هذا ما عرفناه عن معنى لفظ الاباحية -وعليه اعتاد الشرقيون من تحذير المهاجرين او المسافرين لدول الغرب عدم الاقتراب من عاداتهم فى الملبس وشرب الخمر والمراهنات وكذا اباحة الجنس -وحتى دول الشرق بينها اختلاف فى السلوك العام ومنهج الحياة فليس الشرقيون يتبعون دنيا واحدا كدستور
قالوا سابقا (اذ لم تستحى فافعل ما شئت)أى ان الاستحياء نوع من نبذ الاباحية وعدم اقرارها والمطالبة بمنعها من المجتمعات فالعيب هو العيب فى كل مكان ومجال ولأنه قانون يخدم البشر على اختلاف الوانهم وثقافاتهم ويحافظ على شكل المجتمعات حسب دينها وعرفها فالدين هو المعاملة الحسنة بين الناس وليس اجراءات ونسك يقوم بها الافراد تعالوا سويا نهجر ما مضى ونركز فى قريتنا الحبيبة امياى
هل امياى اصبحت مجتمعا يحبذ الاباحية ؟واى نوع مما ذكرت اعلاه ام اننا نعيش فى حالة من عدم الاستحياء اعتقد ان ما نراه بأعنيننا هذه الايام هو نوع من عدم الاستحياء فالذى يقترب بشدة من الاباحية والتى تندرج تحت العيب وسوف افسر لكم ذلك
1-اليس من العيب ان نرى تكتلات من النساء يجلسن امام بيوتهن فى ندوات غيبة ونميمة على كل من يمر امامهن ويرتدين مناديل فوق الرأس فقط دون الطرحة التى اشتهرت بها امهاتنا وعلى النقيض تماما نجد شابات محجبات او منتقبات ولا يعجب هؤلاء هؤلاء واعتقد ان السبب هو ضياع النخوة وضعف الرجولة والبعد عن الدين والعرف الاصيل
2-اليس من العيب ان يتشبه الشباب بالاناث فى ارتداء سلاسل الرقبة معلق بها قلوب العذارى
3-هل من صحة المجتمع ان ينام الاب داخل منزله ولديه ابنا او بنتا فى الشارع حتى قرب الفجر
4-اليس من العيب ان يقلد الانسان فى القرية اهل البندر فى اتخاذ اسماء غريبة على المجتمع مثل(رغداء -لينا-انتسال-ريم -روان-شرين )
5- اليس من الغريب والعجيبان تتغير اسماء المحال التجارية العربية المسكن الى بوتيك-كاردنيرى-شوبنج سنتر)
هذا اقوله مرة ثانية هو فقدان الهوية وتدمير للشخصية العربية ونحن ننادى بأمة لها وزنها وكيانها
سمعنا منذ نعومة اظفارنا بلفظ الاباحية -فسره البعض بأنه سلوك يتعدى حدود الدين أى دين وفسره اخر بأنه العيب الذى اقره العرف الاجتماعى فليس بالضرورة ان يكون مقننا وموضوعا فى لوائح تنظم الحياة ولها جزاءات وعقوبات محددة -وفسره البعض الاخير بأنه ما يمس العرض او الشرف
هذا ما عرفناه عن معنى لفظ الاباحية -وعليه اعتاد الشرقيون من تحذير المهاجرين او المسافرين لدول الغرب عدم الاقتراب من عاداتهم فى الملبس وشرب الخمر والمراهنات وكذا اباحة الجنس -وحتى دول الشرق بينها اختلاف فى السلوك العام ومنهج الحياة فليس الشرقيون يتبعون دنيا واحدا كدستور
قالوا سابقا (اذ لم تستحى فافعل ما شئت)أى ان الاستحياء نوع من نبذ الاباحية وعدم اقرارها والمطالبة بمنعها من المجتمعات فالعيب هو العيب فى كل مكان ومجال ولأنه قانون يخدم البشر على اختلاف الوانهم وثقافاتهم ويحافظ على شكل المجتمعات حسب دينها وعرفها فالدين هو المعاملة الحسنة بين الناس وليس اجراءات ونسك يقوم بها الافراد تعالوا سويا نهجر ما مضى ونركز فى قريتنا الحبيبة امياى
هل امياى اصبحت مجتمعا يحبذ الاباحية ؟واى نوع مما ذكرت اعلاه ام اننا نعيش فى حالة من عدم الاستحياء اعتقد ان ما نراه بأعنيننا هذه الايام هو نوع من عدم الاستحياء فالذى يقترب بشدة من الاباحية والتى تندرج تحت العيب وسوف افسر لكم ذلك
1-اليس من العيب ان نرى تكتلات من النساء يجلسن امام بيوتهن فى ندوات غيبة ونميمة على كل من يمر امامهن ويرتدين مناديل فوق الرأس فقط دون الطرحة التى اشتهرت بها امهاتنا وعلى النقيض تماما نجد شابات محجبات او منتقبات ولا يعجب هؤلاء هؤلاء واعتقد ان السبب هو ضياع النخوة وضعف الرجولة والبعد عن الدين والعرف الاصيل
2-اليس من العيب ان يتشبه الشباب بالاناث فى ارتداء سلاسل الرقبة معلق بها قلوب العذارى
3-هل من صحة المجتمع ان ينام الاب داخل منزله ولديه ابنا او بنتا فى الشارع حتى قرب الفجر
4-اليس من العيب ان يقلد الانسان فى القرية اهل البندر فى اتخاذ اسماء غريبة على المجتمع مثل(رغداء -لينا-انتسال-ريم -روان-شرين )
5- اليس من الغريب والعجيبان تتغير اسماء المحال التجارية العربية المسكن الى بوتيك-كاردنيرى-شوبنج سنتر)
هذا اقوله مرة ثانية هو فقدان الهوية وتدمير للشخصية العربية ونحن ننادى بأمة لها وزنها وكيانها