الأخ أبو اليزيد
قرأت ما كتبته ولا أزيد ولي أراء فيها وتجديد ولي من قول المولى تأسي ((
سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق ))
ولآبد أن أسمعك قول نبينا الكريم من لا نت كلمته وجبت محبته كان لزاما عليك
ردا بلا تكلف مثاله حيث لا يجوز في الدين محاباة ولا يحل علي رسول الله وأصحابه
مداجاة ففتشت قولك وغربلت كلمك فما وجدته إلا في بداياته تهديد و تحكم بالنار
والحديد فلو اجتمع كل عدو لك لم يقدروا أن
يجروا إليك مثل الذي جررته إلي نفسك من الضرر وأوقدته عليها من الشرر يوم لا مفر
ولا وزر وقد قاسيت علي قول الحق من أمثالك ولزمت الصبر إلي أن أتي النصر وقد صبرت
عليك في أول أمرك وأعرضت عن كلمات مكرك
فيا فضيحة الانسان من ربه إذا لم يعمل بعلمه ثم يطوق تلك الأرض في عنقه من
سبع أرضين ويحملها علي عواتقه سخطن ذلك أم رضين
سيدي الفاضل
نفرض أنك جمعت فيك خصال الكمال وألبست حلتي الجلال والكمال ما أحل الله لك
أن تجعل عباده تحت رجليك ولاتجبرهم علي الخضوع لديك فكلما زاد الانسان زاد تواضعه
ثم إنك تروم أن تدوس الناس وأن تجعل نفسك
عليهم كالراس ومن لايطيعك لذلك سلقته بمسلاق وقذعته بمهذار مذلاق
يا سيدي الفاضل
أتعلم لم صارت أبواب البحث عن كل موجود أربعة ؟ وهي : هل والثاني : ما
والثالث : أي والرابع : لم
يا سيدي الفاضل
شيخ جليل هو الشيخ يعقوب ...
ثم خلطه المهين على الاعضاء فى قضية الدين والسياسة ... واشد من ذلك .. طنين
الاستاذ الشيخ الداعية ... وبعض اعضاء المنتدى ..له ... بثناء يزيد من خلطه وبلواه
...
أنت تعلم وإذا كنت لا تعلم فالمصيبة أعظم أن هذا اليعقوب وغيره من الدعاة
يؤخذ منهم ويرد إلا المصطفى ((ص )) وقد
رأيت ما أحدثته بأم عينيك تصريحاته الشهيرة بغزوة الصناديق وتلاعب الجماعات كلها
بهذه الغزوة وتصويرهم بأن من قال نعم فهو مع صحيح الدين ومن قال لا فهو آثم بل
مرتد سيدي الفاضل ليس بهذا تقاس الأمور وكما قلنا هو انسان يؤخذ منه ويرد
ثانيا الفتنة الكبري
[لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ
يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ إِنِّي
أَخَافُ اللهَ رَبَّ العَالَمِينَ(28)إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي
وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ]
تمثل ذو النورين بابني آدم وخرج من الدنيا شهيدا وصدقت بشري النبي له اثبت
احد فعليك نبي وصديق وشهيدين
نعود لموضوع الخلافة الاسلامية والتي ستفتح علينا أبواب جهنم وفتنة كبري
وهل يجب أن يكون الخليفة هاشميا أو قرشيا
أم يجب أن يكون مقصورا علي قريش وحدها كما ذهب جمهور الأمة
فمن الرأي الراجح لديّ أن أمر الفتنة الكبري لا يجب أن نناقشها علي العام
لأنها ستفتح علينا أبواب نحن في غنى عنها وسيدخل فيها من يعرف ومن لا يعرف فالأصح
فيها فصول البحث والدراسة
سيدي الفاضل
كتبت ما كتبت لا لشيئ إلا لأني وجدتك تنتصر لنفسك بالوعد والوعيد والزجر
والتهديد ونسيت أصول المناظرة لأولهما إقامة الدليل عليه من النقل والقياس بجد
واجتهاد من غير هين أو لين فإذا فرغ منه انتدب خصمه للمناقضة وهدم ومعارضة وذلك
بأدب وحفظ لسان وحسن تصرف في الكلام واحسان
أما أنتم فلا تتصورون شيئا من ذلك ولا تدرون كيف تسلكون هذه المسالك بل
تتجاذبون الأهواء وتخبطون خبط عشواء ثم تنتقلون إلي الصياح ثم تخرجون إلي المشاتمة
والمسافهة
تقبل مروري ولدي رقيب وعتيد