قال تعالي ( وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا )
أيها الفرعون العاشق جئت إلي قريتنا هكذا تدعي وأردت الوقيعة بيني وبين العطار أخي هيهات هيهات ان تنالها
وعلي الباغي تدور الدوائر إسمي الفارس من الفروسية والشجاعة وللخيل المعقود بنواصيها الخير راكب
أما أنت بئس الاسم سميت به نفسك ( وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد) وهكذا جئت كما جاء الفرعون الذي قال فيه رب العزة (فاستخف قومه فأطاعوه) فبئس الاسم اسمك ونبهتك لتكون طويل النظر فتشبست بعشقك لقصر النظر وانتظرت لأن تكمل الموضوع أوتشارك فيه مشاركة فعالة ولكنك أبيت الا أن تكون من الهادمين وذكرتك بقدسية الموضوع ولكن لأنك أجهل من دابة ادعيت أنني ناقل أريد الضحك علي الأعضاء ولم تعلم أنهم عظماء في تفكيرهم وأن الموضوع ليس من ابداعي
ولاشك أن الحق غيور وقد جاءت الآيات بمدح الصبور فتمسكت بالصبر وكنت عليه باق من غير افراط وانتظرت الردود منكم من غير اشتطاط ولكن (ولات حين مناص) هنالك لاينفع المكر ولا التدبير ولا يجدي الكذب والتزوير ولا يغني المعين ولا النصير فلئن سكت علي جوره فياله من تخفيف وإن كان ردي عليه يله من تشريف ولكن رد الاهانة علي رؤوس الأشهاد يومئذ فله التعنيف
والفضل للشمس لاتخفي علي أحد ولا تضام إذا بالغيب تحتجب
الأخوة الأعضاء
فلما زاد إلحاحه وقل فلاحه صحت به الصيحة الكبري لأوسعه زأرا وزجرا لأنه استوى عنده الديجور والصباح
فلابد لشياطينه أن يأخذوه فيعتلوه وإلي لعنة الله ينقلوه فلا يكون لهذا من حميم إلا من هو صال الجحيم
جاهل يذم فنون العلم محتقرا بها ومن جهل الأشياء عاداها
أيها الفرعون العاشق لأوثان نفسك المقدم للشر روحك اما مشاركة بأدب وإما ارتحال بلا سبب
لئن كنت محتاجا إلي الحلم إنني إلي الجهلفي بعض الأحايين أحوج
ولي فرس للحلم بالحلم ملجم ولي فرس للجهل بالجهل مسرج
فمن رام تقويمي فإنني مقوم ومن رام تعويجي فإني معوج
وإلي القاء في مساجلة أخري
أيها الفرعون العاشق جئت إلي قريتنا هكذا تدعي وأردت الوقيعة بيني وبين العطار أخي هيهات هيهات ان تنالها
وعلي الباغي تدور الدوائر إسمي الفارس من الفروسية والشجاعة وللخيل المعقود بنواصيها الخير راكب
أما أنت بئس الاسم سميت به نفسك ( وفرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد) وهكذا جئت كما جاء الفرعون الذي قال فيه رب العزة (فاستخف قومه فأطاعوه) فبئس الاسم اسمك ونبهتك لتكون طويل النظر فتشبست بعشقك لقصر النظر وانتظرت لأن تكمل الموضوع أوتشارك فيه مشاركة فعالة ولكنك أبيت الا أن تكون من الهادمين وذكرتك بقدسية الموضوع ولكن لأنك أجهل من دابة ادعيت أنني ناقل أريد الضحك علي الأعضاء ولم تعلم أنهم عظماء في تفكيرهم وأن الموضوع ليس من ابداعي
ولاشك أن الحق غيور وقد جاءت الآيات بمدح الصبور فتمسكت بالصبر وكنت عليه باق من غير افراط وانتظرت الردود منكم من غير اشتطاط ولكن (ولات حين مناص) هنالك لاينفع المكر ولا التدبير ولا يجدي الكذب والتزوير ولا يغني المعين ولا النصير فلئن سكت علي جوره فياله من تخفيف وإن كان ردي عليه يله من تشريف ولكن رد الاهانة علي رؤوس الأشهاد يومئذ فله التعنيف
والفضل للشمس لاتخفي علي أحد ولا تضام إذا بالغيب تحتجب
الأخوة الأعضاء
فلما زاد إلحاحه وقل فلاحه صحت به الصيحة الكبري لأوسعه زأرا وزجرا لأنه استوى عنده الديجور والصباح
فلابد لشياطينه أن يأخذوه فيعتلوه وإلي لعنة الله ينقلوه فلا يكون لهذا من حميم إلا من هو صال الجحيم
جاهل يذم فنون العلم محتقرا بها ومن جهل الأشياء عاداها
أيها الفرعون العاشق لأوثان نفسك المقدم للشر روحك اما مشاركة بأدب وإما ارتحال بلا سبب
لئن كنت محتاجا إلي الحلم إنني إلي الجهلفي بعض الأحايين أحوج
ولي فرس للحلم بالحلم ملجم ولي فرس للجهل بالجهل مسرج
فمن رام تقويمي فإنني مقوم ومن رام تعويجي فإني معوج
وإلي القاء في مساجلة أخري