منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Support


+2
saber
محمد الكومى
6 مشترك

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    avatar
    زائر
    زائر


    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف زائر 23/2/2010, 2:01 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني وأحبائي أعضاء وزوار منتدي شباب امياي

    بعد التحية ,

    تعالوا معا نعرف حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف :

    - بداية ... الاحتفال بدعة ... ولكنها بدعة حسنة هذا العمل لم يكن في عهد النبي صلى الله
    عليه وسلم ولا فيما يليه، إنما أحدث في أوائل القرن السابع للهجرة، وأول من
    أحدثه ملك إربل وكان عالمًا تقيًّا شجاعًا يقال له المظفر


    - وحكم الدين في ما نفعله الان بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف :

    للحافظ السيوطي رسالة سماها "حسن المقصد
    في عمل المولد"، قال: "فقد وقع السؤال عن عمل المولد النبوي في شهر ربيع
    الأول ما حكمه من حيث الشرع؟ وهل هو محمود أو مذموم؟ وهل يثاب فاعله أو لا؟
    والجواب عندي: أن أصل عمل المولد الذي هو اجتماع الناس، وقراءة ما تيسر من
    القرءان، ورواية الأخبار الواردة في مبدإ أمر النبي صلى الله عليه وسلم
    وما وقع في مولده من الآيات ثم يمد لهم سماط يأكلونه وينصرفون من غير زيادة
    على ذلك هو من البدع الحسنة التي يثاب عليها صاحبها لما فيه من تعظيم قدر
    النبي صلى الله عليه وسلم وإظهار الفرح والاستبشار بمولده الشريف.


    -
    قال ابن كثيرفي تاريخه: "كان يعمل المولد
    الشريف - يعني الملك المظفر - في ربيع الأول ويحتفل به احتفالاً هائلاً،
    وكان شهمًا شجاعًا بطلاً عاقلاً عالمًا عادلاً رحمه الله وأكرم مثواه. قال:
    وقد صنف له الشيخ أبو الخطاب ابن دحية مجلدًا في المولد النبوي سماه
    "التنوير في مولد البشير النذير" فأجازه على ذلك بألف دينار، وقد طالت مدته
    في المُلك إلى أن مات وهو محاصر للفرنج بمدينة عكا سنة ثلاثين وستمائة
    محمود السيرة والسريرة".ا.هـ.


    ويذكر سبط ابن الجوزي في مرءاة الزمان أنه كان يحضر عنده في المولد أعيان
    العلماء والصوفية

    -
    قال ابن خلكان في ترجمة الحافظ ابن دحية:
    "كان من أعيان العلماء ومشاهير الفضلاء، قدم من المغرب فدخل الشام
    والعراق، واجتاز بإربل سنة أربع وستمائة فوجد ملكها المعظم مظفر الدين بن
    زين الدين يعتني بالمولد النبوي، فعمل له كتاب "التنوير في مولد البشير
    النذير"، وقرأه عليه بنفسه فأجازه بألف دينار".ا.هـ.

    -
    تبين من هذا أن الاحتفال بالمولد النبوي
    بدعة حسنة فلا وجه لإنكاره، بل هو جدير بأن يسمى سنة حسنة لأنه من جملة ما
    شمله قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من سن في الإسلام سنة حسنة فله
    أجرها وأجر من عمل بها بعده من غير أن ينقص من أجورهم شىء" وإن كان الحديث
    واردًا في سبب معين وهو أن جماعة أدقع بهم الفقر جاءوا إلى رسول الله وهم
    يلبسون النِّمار مجتبيها أي خارقي وسطها، فأمر الرسول بالصدقة فاجتمع لهم
    شىء كثير فسرّ رسول الله لذلك فقال: "من سنَّ في الإسلام ..." الحديث.
    محمد الكومى
    محمد الكومى
    مشرف قسم إمياي الحبيبة
    مشرف قسم إمياي الحبيبة


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 3681
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    المهنة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Profes10
    البلد : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 3dflag23
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-18
    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 30

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف محمد الكومى 23/2/2010, 5:38 pm

    Embarassed على المجهود الرائع يا بلال
    بس المولد بدعة ومفيش حاجة اسمها بدعة حسنة كل بدعة ضلاله وكل ضلاله فى النار
    اخى العزيز لا تكون سبب فى اخذ الناس للسيئات
    وقد وصل الامر من بعض الشيوخ الثقات الى حرمانيه الاحتفال بالمولد
    هل انت موافق هل ما يحدث فى المولد من حضرات وخمرة وشيشة ومخدرات
    هل هذا بدعة حسنة ارجو الرجوع الى الصواب وعدم السير وراء المبتذلة الذين يحللون الحرام


    عدل سابقا من قبل محمد الكومى في 23/2/2010, 5:56 pm عدل 1 مرات
    saber
    saber
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1246
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 13/07/2009
    المهنة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Accoun10
    البلد : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 3dflag21
    الهواية : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Joggin10
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-10
    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 11201022982

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف saber 23/2/2010, 5:49 pm

    منور والله المنتدى ياوديع

    اخيرا المنتدى نور
    avatar
    زائر
    زائر


    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف زائر 23/2/2010, 6:23 pm

    محمد الكومى كتب:
    بس المولد بدعة ومفيش حاجة اسمها بدعة حسنة كل بدعة ضلاله وكل ضلاله فى النار
    اخى العزيز لا تكون سبب فى اخذ الناس للسيئات
    وقد وصل الامر من بعض الشيوخ الثقات الى حرمانيه الاحتفال بالمولد
    هل انت موافق هل ما يحدث فى المولد من حضرات وخمرة وشيشة ومخدرات
    هل هذا بدعة حسنة ارجو الرجوع الى الصواب وعدم السير وراء المبتذلة الذين يحللون الحرام

     
    أخي الكريم  ... لو حضرتك قرأت الموضوع بتمعن شوية ستري الأتي :

    - الحرمانية هنا في طريقتنا نحن في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

    - لماذا لا نحتفل بمولده I love you  بتذكير الناس بسنته

    - بقراءة القرأن    ... بدروس العلم

    - يعني الفكرة مش في تحليل أو تحريم الاحتفال في حد ذاته  " وانما في تحريم الطرق المتبعة في الاحتفال "

    هذا ما أعلم ... والله أعلم




    منور والله المنتدى
    ياوديع

    اخيرا المنتدى نور


    tongue  ده نورك انت حبيب قلبي   ..... مش هينفع  الكلام بتاع حبايبك ده ( قول لهم يهدوا الجو يا خال )

    محمد الكومى
    محمد الكومى
    مشرف قسم إمياي الحبيبة
    مشرف قسم إمياي الحبيبة


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 3681
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 28/07/2009
    المهنة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Profes10
    البلد : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 3dflag23
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-18
    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 30

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف محمد الكومى 23/2/2010, 8:42 pm

    يا اخى الفاضل قلت اننا الاحتفال به هو اتباع سنته
    هل سبق للرسول او الصحابه بتحديد يوم وقالو هذا للاحتفال بالمولد
    هذا لم يحدث
    ما نتكلم عنه هو تخصيص يوم بالاحتفال
    لاننا مش يجب اتباع الرسول فى يوم واحد فى السنة
    وانما يجب علينا اتباع سنته فى العام كله
    ابو انس
    ابو انس
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2689
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-10

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف ابو انس 24/2/2010, 2:51 pm

    المولد بدعة واسأل أهل العلم يا أستاذ بلال والفتوى توقيع عن رب العالمين وسوف يعمل بها أناس كثيرون وادخل موقع الشيخ ابي اسحاق الحويني أو موقع الشيخ محمد حسان وجزاك الله خيرا
    ابو انس
    ابو انس
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2689
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-10

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف ابو انس 24/2/2010, 2:58 pm

    الاحتفال بالمولد النبوي بدعة شيعية صوفية
    Cool، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
    فإن الثابت من الأدلة الشرعية أن النبي -صلى الله عليه وسلم- ولد يوم الاثنين، كما أخبر بذلك النبي -صلى الله عليه وسلم-، كما في صحيح مسلم، وقد اختلف فيما عدا ذلك في تاريخ مولده -صلى الله عليه وسلم- على وجه التحديد.
    يقول الدكتور أكرم ضياء العمري:
    "إن القرائن التاريخية المحتفة بالروايات التي تفيد أن مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- عام الفيل قوية، ويرى ابن القيم -رحمه الله- ويتابعه القسطلاني: أن مولد النبي -صلى الله عليه وسلم- كان في عام الفيل بعد حادثة الفيل؛ لأن قصة الفيل توطئة وإرهاص لظهوره، حيث دفع الله نصارى الحبشة عن الكعبة دون حول من العرب المشركين تعظيمًا لبيته".
    يقول: "وقد اختلف المؤرخون في تاريخ مولده وشهره، فذهب ابن إسحاق إلى أنه ولد لاثنتي عشرة ليلة خلت من شهر ربيع الأول، وذهب الواقدي إلى أنه ولد لعشر ليال خلت من شهر ربيع الأول، وذهب أبو معشر السندي إلى أنه ولد لليلتين خلتا من شهر ربيع الأول، وابن إسحاق أوثق الثلاثة". (السيرة النبوية الصحيحة للعمري: ا/98 ط. العبيكان).
    ويقول المباركفوري في (الرحيق المختوم):
    "ولد سيد المرسلين -صلى الله عليه وسلم- بشعب بني هاشم بمكة في صبيحة يوم الاثنين التاسع من شهر ربيع الأول".
    وقال: "ويوافق ذلك العشرين أو اثنين وعشرين من شهر إبريل سنة 571م حسبما حققه العالم الكبير محمد سليمان المنصورفوري، والمحقق الفلكي محمود باشا".
    قال الألباني -رحمه الله- في صحيح السيرة النبوية (ص13):
    "وأما تاريخ يوم الولادة فقد ذكر فيه وفي شهره أقوال ذكرها ابن كثير في الأصل، وكلها معلقة بدون أسانيد يمكن النظر فيها ووزنها بميزان علم مصطلح الحديث، إلا قول من قال إنه في الثامن من ربيع الأول، فإنه رواه مالك وغيره بالسند الصحيح عن محمد بن جبير بن مطعم، وهو تابعي جليل، ولعله لذلك صحح هذا القول أصحاب التاريخ واعتمدوه، وقطع به الحافظ الكبير محمد بن موسى الخوارزمي ورجحه أبو الخطاب بن دحية، والجمهور على أنه في الثاني عشر منه. والله أعلم".
    وهذا الاختلاف في تحديد يوم ميلاده -صلى الله عليه وسلم- يرجع إلى أنه لم يثبت في ذلك حديث صحيح، وما أورده المؤرخون في كتب السيرة فبدون أسانيد متصلة كعادة كـُتـَّاب السيرة، خاصة وأنه لا يرتبط بتحديد هذا اليوم عمل شرعي، ولا تتعلق به أحكام شرعية، وعلى هذا جرى الحال طوال القرون الخيرية، في عهد الصحابة والتابعين وتابعي التابعين، كما هو معلوم، لا ينكر ذلك أحد.
    قال الحافظ السخاوي في فتاويه:
    "عمل المولد الشريف لم ينقل عن أحد من السلف الصالح في القرون الثلاثة الفاضلة، وإنما حدث بعد".اهـ. نقلا عن: (سبل الهدى والرشاد للصالحي (1/439) ط. وزارة الأوقاف المصرية).
    يقول الشيخ على محفوظ في كتابه (الإبداع في مضار الابتداع) في بدع الموالد وأول من أحدثها:
    "قيل: أول من أحدثها بالقاهرة الخلفاء الفاطميون في القرن الرابع -أي الهجري-، فابتدعوا ستة موالد: المولد النبوي، ومولد الإمام علي -رضي الله عنه-، ومولد السيدة فاطمة الزهراء -رضي الله عنها-، ومولد الحسن والحسين -رضي الله عنهما-، ومولد الخليفة الحاضر -أي الخليفة الفاطمي الذي يحكم الدولة-، وبقيت هذه الموالد على رسومها إلى أن أبطلها الأفضل ابن أمير الجيوش، ثم أعيدت في خلافة الآمر بأحكام الله في سنة أربع وعشرين وخمسمائة بعدما كاد الناس ينسونها".اهـ.
    فعلى هذا أول من أحدث ما يسمى بالمولد النبوي هم بنو عبيد الذين اشتهروا بالفاطميين.
    وقد قرَّر هذا جماعة من المتأخرين منهم:
    ـ العلامة الشيخ على محفوظ في كتابه: (الإبداع في مضار الإبتداع)، والعلامة الشيخ محمد بخيت المطيعي في كتابه: (أحسن الكلام فيما يتعلق بالسنة والبدعة من الأحكام)، والشيخ إسماعيل الأنصاري في كتابه: (القول الفصل في حكم الاحتفال بمولد خير الرسل)، والشيخ ابن منيع في (رده على المالكي)، وانظر بقية من قال به من أهل العلم لما نقله الشيخ مشهور حسن سلمان -حفظه الله- في تعليقه أثناء تحقيقه لكتاب: (الباعث على إنكار البدع والحوادث لأبي شامة) ص (96).
    الأيام التي كان يحتفل بها الفاطميون:
    يقول المقريزي في كتابه الخطط (1/490 وما بعدها):
    ذكر الأيام التي كان الخلفاء الفاطميون يتخذونها أعيادًا ومواسم تتسع بها أحوال الرعية وتكثر نعمهم.
    قال: "وكان للخلفاء الفاطميين في طول السنة أعياد ومواسم؛ وهي مواسم رأس السنة، ومواسم أول العام، ويوم عاشوراء، ومولد النبي -صلى الله عليه وسلم-، ومولد علي بن أبي طالب، ومولد الحسن والحسين، ومولد فاطمة الزهراء، ومولد الخليفة الحاضر، وليلة أول رجب، وليلة نصفه، وموسم ليلة رمضان، وغرة رمضان، وسماط رمضان، وليلة الختم، وموسم عيد الفطر، وموسم عيد النحر، وعيد الغدير، وكسوة الشتاء، وكسوة الصيف، وموسم فتح الخليج، ويوم النوروز، ويوم الغطاس، ويوم الميلاد، وخميس العدس، وأيام الركوبات".اهـ.
    وقال المقريزي في إتعاظ الحنفاء (2/48)، سنة (394):
    "وفي ربيع الأول ألزم الناس بوقود القناديل بالليل في سائر الشوارع والأزقة بمصر".
    وقال في موضع آخر (3/99)، سنة (517):
    "وجرى الرسم في عمل المولد الكريم النبوي في ربيع الأول على العادة". وانظر (3/105).
    ووصف المقريزي هيئة هذه الاحتفالات التي تقام للمولد النبوي خاصة وما يحدث فيها من الولائم ونحوها. انظر الخطط (1/432-433)، صبح الأعشى للقلقشندي (3/498-499).
    فالمولد النبوي سـُنة فاطمية ابتدعها الفاطميون من غلاة الشيعة ليستميلوا بها عوام المصريين في فترة حكمهم لمصر. وقد ادعى الفاطميون أنهم من آل البيت، وغالوا في آل البيت ليخدعوا العوام، فلينظر من يحتفل بالمولد النبوي بمن يقتدي؟
    ماذا قال أهل العلم عن الدولة الفاطمية العبيدية التي أحدثت هذا الأمر (المولد النبوي)؟
    قال الإمام أبو شامة المؤرخ المحدث صاحب كتاب الروضتين في أخبار الدولتين ص (200-202) عن الفاطميين العبيديين:
    "أظهروا للناس أنهم شرفاء فاطميون فملكوا البلاد، وقهروا العباد، وقد ذكر جماعة من أكابر العلماء أنهم لم يكونوا لذلك أهلا ولا نسبهم صحيحًا، بل المعروف أنهم (بنو عبيد)، وكان والد عبيد هذا من نسل القداح الملحد المجوسي، وقيل: كان والد عبيد هذا يهوديًّا من أهل سلمية من بلاد الشام وكان حدادًا.
    وعبيد هذا كان اسمه (سعيدًا) فلما دخل المغرب تسمى بـ (عبيد الله)، وزعم أنه علوي فاطمي، وادعى نسبًا ليس بصحيح، لم يذكره أحد من مصنفي الأنساب العلوية، بل ذكر جماعة من العلماء بالنسب خلافه، ثم ترقت به الحال إلى أن ملك وتسمى بـ(المهدي)، وبنى المهدية بالمغرب ونسبت إليه، وكان زنديقًا خبيثًا عدوًّا للإسلام متظاهرًا بالتشيع متسترًا به حريصًا على إزالة الملة الإسلامية، قتل من الفقهاء والمحدثين جماعة كثيرة، وكان قصده إعدامهم من الوجود لتبقى العالم كالبهائم؛ فيتمكن من إفساد عقائدهم وضلالتهم، والله متم نوره ولو كره الكافرون.
    ونشأت ذريته على ذلك منطوين يجهرون به إذا أمكنتهم الفرصة وإلا أسروه، والدعاة لهم منبثون في البلاد يضلون من أمكنهم إضلاله من العباد، وبقي هذا البلاء على الإسلام من أول دولتهم إلى آخرها وذلك من ذي الحجة سنة تسع وتسعين ومائتين (299) إلى سنة سبع وستين وخمسمائة (567).
    وفي أيامهم كثرت الرافضة واستحكم أمرهم ووضعت المكوس على الناس، واقتدى بهم غيرهم، وأفسدت عقائد طوائف من أهل الجبال الساكنين بثغور الشام؛ كالنصيرية، والدرزية، والحشيشية نوع منهم, وتمكن رعاتهم منهم لضعف عقولهم وجهلهم ما لم يتمكنوا من غيرهم, وأخذت الفرنج أكثر البلاد بالشام والجزيرة إلى أن منَّ الله على المسلمين بظهور البيت الأتابكي وتقدمه مثل: (صلاح الدين), فاستردوا البلاد، وأزالوا هذه الدولة عن أرقاب العباد.
    وكانوا أربعة عشر مستخلفًا، يدَّعون الشرف ونسبتهم إلى مجوسي أو يهودي، حتى اشتهر لهم ذلك بين العوام فصاروا يقولون: (الدولة الفاطمية) و(الدولة العلوية)، وإنما هي (الدولة المجوسية أو اليهودية الباطنية الملحدة).
    ومن قباحتهم أنهم كانوا يأمرون الخطباء بذلك (أي أنهم علويون فاطميون) على المنابر، ويكتبونه على جدران المساجد وغيرها، وخطب عبدهم جوهر الذي أخذ لهم الديار المصرية وبنى لهم القاهرة (المعزية) بنفسه خطبة قال فيها: (اللهم صلِّ على عبدك ووليك ثمرة النبوة وسليل العترة الهادية المهدية معد أبي تميم الإمام المعز لدين الله أمير المؤمنين كما صليت على آبائه الطاهرين وسلفه المنتخبين الأئمة الراشدين)، كذب عدوّ الله اللعين، فلا خير فيه ولا في سلفه أجمعين ولا في ذريته الباقين، والعترة النبوية الطاهرة منهم بمعزل -رحمة الله عليهم وعلى أمثالهم من الصدر الأول-.
    والملقب بالمهدي -لعنه الله- كان يتخذ الجهال ويسلطهم على أهل الفضل، وكان يرسل إلى الفقهاء والعلماء فيذبحون في فرشهم، وأرسل إلى الروم وسلطهم على المسلمين، وأكثر من الجور واستصفاء الأموال، وقتل الرجال، وكان له دعاة يضلون الناس على قدر طبقاتهم فيقولون لبعضهم: (هو المهدي ابن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وحجة الله على خلقه)، ويقولون لآخرين: (هو رسول الله وحجة الله)، ويقولون لآخرين: (هو الله الخالق الرازق)، لا اله إلا الله وحده لا شريك له، تبارك سبحانه وتعالى عما يقول الظالمون علوًّا كبيرًا.
    ولما هلك قام ابنه المسمى بالقائم مقامه، وزاد شره على شر أبيه أضعافًا مضاعفة، وجاهر بشتم الأنبياء، فكان ينادى في أسواق المهدية وغيرها: (العنوا عائشة وبعلها العنوا الغار وما حوى) اللهم صلِّ على نبيك وأصحابه وأزواجه الطاهرين، والعن هؤلاء الكفرة الفجرة الملحدين، وارحم من أزالهم وكان سبب قلعهم، ومن جرى على يديه تفريق جمعهم، وأصلهم سعيرًا، ولقهم ثبورًا، وأسكنهم النار جمعًا، واجعلهم ممن قلت فيهم: (الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً)(الكهف:104).
    ولو وفق ملوك الإسلام لصرفوا أعنة الخيل إلى مصر لغزو الباطنية الملاعين؛ فإنهم من شر أعداء دين الإسلام، وقد خرجت من حدّ المنافقين إلى حد المجاهرين لما ظهر في ممالك الإسلام من كفرها وفسادها، وتعيَّن على الكافة فرض جهادها، وضرر هؤلاء أشدّ على الإسلام وأهله من ضرر الكفار إذا لم يقم بجهادها أحد إلى هذه الغاية مع العلم بعظيم ضررها وفسادها في الأرض". انتهى كلام أبي شامة -رحمه الله-.
    ويزيد الأمر نكارة وسوءًا ما دأب عليه المحتفلون بالمولد النبوي مما ورثوه عن الشيعة والصوفية من أمور ربطوها ببدعتهم.
    فمن ذلك:
    إنفاق الأموال على هذا الاحتفال المبتدع، فتقام السرادقات الكبيرة، وتوقد الأنوار الكثيرة، وتقدم أنواع من الحلوى والمأكولات والمشروبات على جموع الناس، ويتنافس الأغنياء في ذلك، مما لا يخلو من رياء وسمعة.
    ويجتمع المحتفلون ومعهم آلات الغناء، وتقام حلقات الذكر الجماعي المحرف، فيعم الضجيج والصياح والغناء، لساعات وساعات، فينشغلون بها عن واجبات للدين ومسنوناته! والعجب كل العجب من تهافتهم على هذه الأعمال المخالفة للشرع، وتكاسلهم عن واجبات الدين وسننه!!
    ومن بدعهم:
    الطواف بالشوارع في مراكب مـُزيـَّنة، مغنين ومنشدين وراقصين، في جموع لا تخلو من اختلاط، تنتهي بالجميع إلى قبور الصالحين، أو مساجد بنيت على أضرحة، أو أماكن أعدت لهذه الاحتفالية، فتلقى الكلمات، وتنشد الأشعار، وتتلى المدائح النبوية التي لا تخلو من غلو في النبي -صلى الله عليه وسلم- يصل إلى الشرك -والعياذ بالله تعالى-، خاصة بردة البوصيري، ومن أبياتها:
    فإن من جودك الدنيا وضرتها ومن علومك علم اللوح والقلم
    وفيها يقول:
    يا أكرم الرسل ما لي من ألوذ به سواك في الحادث العمم
    ويقول آخر:
    مولاي مولاي فرِّج كل معضلة عني فقد أثـقلت ظهري الخـطيات
    واعـطف عـليَّ وخـذ يا سيدي بيدي إذا دهتني الملمات المهمات
    ومن بدعهم المنكرة في احتفالهم بالمولد النبوي:
    زعمهم أن النبي -صلى الله عليه وسلم- يحضر معهم احتفالياتهم بالروح، أو بالروح والجسد، فتجدهم يقومون في مجالسهم محيين، ومرحبين به -صلى الله عليه وسلم-!!
    يقول الشيخ ابن باز -رحمه الله-:
    "وهذا من أعظم الباطل وأقبح الجهل؛ فإن الرسول -صلى الله عليه وسلم- لا يخرج من قبره إلى يوم القيامة، ولا يتصل بأحد من الناس، ولا يحضر اجتماعاتهم، بل هو مقيم في قبره إلى يوم القيامة، وروحه في أعلى عليين عند ربه في دار الكرامة".
    نابليون المستعمر الفرنسي يحيي المولد ويدعمه:
    واسمع إلى ما يحدثنا به المؤرخ المصري الجبرتي في كتابيه عجائب الآثار (2/201-249) ومظهر التقديس بزوال دولة الفرنسيس ص (47) حيث ذكر أن المستعمرين الفرنسيين عندما احتلوا مصر بقيادة نابليون بونابرت انكمش الصوفية وأصحاب الموالد فقام نابليون وأمرهم بإحيائها ودعمها.
    قال في مظهر التقديس:
    "وفيها -(أي سنة 1213هـ في ربيع الأول)- سأل صاري العسكر عن المولد النبوي، ولماذا لم يعملوه كعادتهم؟! فاعتذر الشيخ البكري بتوقف الأحوال وتعطل الأمور وعدم المصروف، فلم يقبل وقال: (لابد من ذلك)، وأعطى الشيخ البكري ثلاثمائة ريال فرانسة يستعين بها، فعلقوا حبالا وقناديل، واجتمع الفرنسيس يوم المولد ولعبوا ودقوا طبولهم، وأحرقوا حراقة في الليل وسواريخ تصعد في الهواء ونفوطًا".
    ولعل سائلا يسأل: ما هدفهم من تأييد ودعم مثل هذه البدع وهذه الموالد؟!
    ندع الجواب للمؤرخ الجبرتي المعاصر لهم حيث يقول في تاريخ عجائب الآثار (2/306):
    "ورخص الفرنساوية ذلك للناس لما رأوا فيه من الخروج عن الشرائع واجتماع النساء واتباع الشهوات، والتلاهي وفعل المحرمات".
    ونقول في إجمال:
    إنّ اتخاذ المولد النبوي عيدًا شرعيًا، أو التقرب إلى الله -تعالى- بالاحتفال به لا يجوز شرعًا، وهو ابتداع في الدين لم يـُعرف في عهده -صلى الله عليه وسلم- وعهد السلف الصالح، فما لم يكن في زمنه -صلى الله عليه وسلم- من الدين فلا يكون اليوم من الدين -كما قال مالك رحمه الله-، والإنكار على من ينكر الاحتفال به دليل الجهل العظيم بهديه -صلى الله عليه وسلم-، والخروج عن هدي خلفائه الراشدين -رضي الله عنهم-.
    يقول الأستاذ محمد عبد السلام الشقيري عن شهر ربيع الأول وبدعة المولد فيه:
    "ففي هذا الشهر ولد -صلى الله عليه وسلم-، وفيه توفي، فلماذا يفرحون بميلاده ولا يحزنون لوفاته؟ فاتخاذ مولده موسمًا والاحتفال به بدعة منكرة ضلالة، لم يرد بها شرع ولا عقل، ولو كان في هذا خير فكيف يغفل عنه أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر الصحابة والتابعين وتابعيهم، والأئمة وأتباعهم؟! لا شك أنه ما أحدثه إلا المتصوفون الأكالون البطالون، وأصحاب البدع، وتبع الناس بعضهم بعضًا فيه إلا من عصمه الله ووفقه لفهم حقائق الدين".
    يقول الشيخ ابن باز -رحمه الله تعالى-:
    "والرسول -صلى الله عليه وسلم- قد بلـَّغ البلاغ المبين ولم يترك طريقًا يوصل إلى الجنة ويباعد من النار إلا بينه للأمة، كما ثبت في الحديث الصحيح عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّهُ لَمْ يَكُنْ نَبِىٌّ قَبْلِي إِلاَّ كَانَ حَقًّا عَلَيْهِ أَنْ يَدُلَّ أُمَّتَهُ عَلَى خَيْرِ مَا يَعْلَمُهُ لَهُمْ وَيُنْذِرَهُمْ شَرَّ مَا يَعْلَمُهُ لَهُمْ) رواه مسلم.
    ويقول: "فلو كان الاحتفال بالموالد من الدين الذي يرضاه الله -سبحانه- لبينه الرسول -صلى الله عليه وسلم- للأمة، أو فعله في حياته، أو فعله أصحابه -رضي الله عنهم-. فلمّا لم يقع شيء من ذلك عـُلم أنه ليس من الإسلام في شيء، بل هو من المحدثات التي حذر الرسول -صلى الله عليه وسلم- منها أمته".اهـ.
    وقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ) متفق عليه، أي: مردود على صاحبه. وقال -صلى الله عليه وسلم-: (فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ تَمَسَّكُوا بِهَا وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ) رواه أبو داود والترمذي، وصححه الألباني.
    وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
    ابو انس
    ابو انس
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2689
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-10

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف ابو انس 24/2/2010, 3:00 pm

    يا اخوان في مقطع صوتي للشيخ أبي اسحاق الحويني اسمه كيف أحتفل بالمولد النبي
    queen
    queen
    الشخصيات الهامة
    الشخصيات الهامة


    النوع : انثى
    عدد المشاركات : 431
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 15/10/2009
    المهنة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Profes10
    البلد : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 3dflag10
    الهواية : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Riding10
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-21

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف queen 24/2/2010, 5:08 pm

    رسالة " حكم الاحتفال بالمولد النبوي "

    الشيخ الإمام عبدالعزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله

    Cool ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه .
    أما بعد :
    فقد تكرر السؤال من كثير عن حكم الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ، والقيام له في أثناء ذلك ، وإلقاء السلام عليه ، وغير ذلك مما يفعل في الموالد .

    والجواب أن يقال :
    لا يجوز الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولا غيره ؛ لأن ذلك من البدع المحدثة في الدين ؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يفعله ، ولا خلفاؤه الراشدون ، ولا غيرهم من الصحابة ـ رضوان الله على الجميع ـ ولا التابعون لهم بإحسان في القرون المفضلة ، وهم أعلم الناس بالسنة ، وأكمل حباً لرسول الله صلى الله عليه وسلم ومتابعة لشرعه ممن بعدهم .
    وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " ، أي : مردود عليه ، وقال في حديث آخر : " عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة " .
    ففي هذين الحديثين تحذير شديد من إحداث البدع والعمل بها .
    وقد قال الله سبحانه في كتابه المبين : ( ومآ ءاتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) ( سورة الحشر : 7 ) ، وقال عز وجل : ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) ( سورة النور : 63 ) ، وقال سبحانه : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً ) ( سورة الأحزاب : 21 ) ، وقال تعالى : ( والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبداً ذلك الفوز العظيم ) ( سورة التوبة : 100 ) ، وقال تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً ) ( سورة المائدة : 3 ) .
    والآيات في هذا المعنى كثيرة .
    وإحداث مثل هذه الموالد يفهم منه : أن الله سبحانه لم يكمل الدين لهذه الأمة ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يبلغ ما ينبغي للأمة أن تعمل به ، حتى جاء هؤلاء المتأخرون فأحدثوا في شرع الله ما لم يأذن به ، زاعمين : أن ذلك مما يقربهم إلى الله ، وهذا بلا شك فيه خطر عظيم ، واعتراض على الله سبحانه ، وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم ، والله سبحانه قد أكمل لعباده الدين ، وأتم عليهم النعمة .
    والرسول صلى الله عليه وسلم قد بلغ البلاغ المبين ، ولم يترك طريقاً يوصل إلى الجنة ويباعد من النار إلا بينه للأمة ، كما ثبت في الحديث الصحيح ، عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما بعث الله من نبي إلا كان حقاً عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم ، وينذرهم شر ما يعلمه لهم " رواه مسلم في صحيحه .
    ومعلوم أن نبينا صلى الله عليه وسلم هو أفضل الأنبياء وخاتمهم ، وأكملهم بلاغاً ونصحاً ، فلو كان الاحتفال بالموالد من الدين الذي يرضاه الله سبحانه لبيَّنه الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة ، أو فعله في حياته ، أو فعله أصحابه رضي الله عنهم ، فلما لم يقع شيء من ذلك علم أنه ليس من الإسلام في شيء ، بل هو من المحدثات التي حذر الرسول صلى الله عليه وسلم منها أمته ، كما تقدم ذكر ذلك في الحديثين السابقين .وقد جاء في معناهما أحاديث أُُخر ، مثل قوله صلى الله عليه وسلم في خطبة الجمعة : " أما بعد : فإن خير الحديث كتاب الله ، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل بدعة ضلالة " رواه الإمام مسلم في صحيحه .
    والآيات والأحاديث في هذا الباب كثيرة .
    وقد صرح جماعة من العلماء بإنكار الموالد والتحذير منها ؛ عملاً بالأدلة المذكورة وغيرها .
    وخالف بعض المتأخرين فأجازها إذا لم تشتمل على شيء من المنكرات ؛ كالغلو في رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكاختلاط النساء بالرجال ، واستعمال آلات الملاهي ، وغير ذلك مما ينكره الشرع المطهر ، وظنوا أنها من البدع الحسنة .
    والقاعدة الشرعية : رد ما تنازع فيه الناس إلى كتاب الله ، وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
    كما قال الله عز وجل : ( يآأيها الذين ءامنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً ) ( سورة النساء : 59 ) ، وقال تعالى : ( وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله ) ( سورة الشورى : 10 ) .
    وقد رددنا هذه المسألة ـ وهي الاحتفال بالموالد ـ إلى كتاب الله سبحانه ، فوجدنا يأمرنا باتباع الرسول صلى الله عليه وسلم فيما جاء به ويحذرنا عما نهى عنه ، ويخبرنا بأن الله سبحانه قد أكمل لهذه الأمة دينها ، وليس هذا الاحتفال مما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ، فيكون ليس من الدين الذي أكمله الله لنا وأمرنا باتباع الرسول فيه ، وقد رددنا ذلك ـ أيضاً ـ إلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فلم نجد فيها أنه فعله ، ولا أمر به ولا فعله أصحابه رضي الله عنهم ، فعلمنا بذلك أنه ليس من الدين ، بل هو من البدع المحدثة ، ومن التشبه بأهل الكتاب من اليهود والنصارى في أعيادهم .
    وبذلك يتضح لكل من له أدنى بصيرة ورغبة في الحق وإنصاف في طلبه أن الاحتفال بالموالد ليس من دين الإسلام ، بل هو من البدع المحدثات التي أمر الله سبحانه ورسوله صلى الله عليه وسلم بتركها والحذر منها .
    ولا ينبغي للعاقل أن يغتر بكثرة من يفعله من الناس في سائر الأقطار ، فإن الحق لا يعرف بكثرة الفاعلين ، وإنما يعرف بالأدلة الشرعية ، كما قال تعالى عن اليهود والنصارى : ( وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هوداً أو نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ) ( سورة البقرة : 111 ) ، وقال تعالى : ( وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ) ( سورة الأنعام : 116 ) .
    ثم إن غالب هذه الاحتفالات بالموالد مع كونها بدعة لا تخلو من اشتمالها على منكرات أخرى ؛ كاختلاط النساء بالرجال ، واستعمال الأغاني والمعازف ، وشرب المسكرات والمخدرات ، وغير ذلك من الشرور ، وقد يقع فيها ما هو أعظم من ذلك وهو الشرك الأكبر ، وذلك بالغلو في رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو غيره من الأولياء ، ودعائه والاستغاثة به وطلبه المدد ، واعتقاد أنه يعلم الغيب ، ونحو ذلك من الأمور الكفرية التي يتعاطاها الكثير من الناس حين احتفالهم بمولد النبي صلى الله عليه وسلم وغيره ممن يسمونهم بالأولياء .
    وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إياكم والغلو في الدين ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين " ، وقال صلى الله عليه وسلم : " لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم إنما أنا عبده ، فقولوا : عبد الله ورسوله " أخرجه البخاري في صحيحه من حديث عمر رضي الله عنه .
    ومن العجائب والغرائب : أن الكثير من الناس ينشط ويجتهد ي حضور هذه الاحتفالات المبتدعة ، ويدافع عنها ، ويتخلف عما أوجب الله عليه من حضور الجمع والجماعات ، ولا يرفع بذلك رأساً ، ولا يرى أنه أتي منكراً عظيماً ، ولا شك أن ذلك من ضعف الإيمان وقلة البصيرة ، وكثرة ما ران على القلوب من صنوف الذنوب والمعاصي ، نسأل الله العافية لنا ولسائر المسلمين .
    ومن ذلك : أن بعضهم يظن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يحضر المولد ؛ ولهذا يقومون له محيين ومرحبين ، وهذا من أعظم الباطل وأقبح الجهل ، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يخرج من قبره قبل يوم القيامة ، ولا يتصل بأحد من الناس ، ولا يحضر اجتماعاتهم ، بل هو مقيم في قبره إلى يوم القيامة ، وروحه في أعلى عليين عند ربه في دار الكرامة ، كما قال الله تعالى في سورة المؤمنون ( 15 ـ 16 ) : ( ثم إنكم بعد ذلك لميتون * ثم إنكم يوم القيامة تبعثون ) .
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أنا أول من ينشق عنه القبر يوم القيامة ، وأنا أول شافع ، وأول مُشَفَّعٍ " عليه من ربه أفضل الصلاة والسلام .
    فهذه الآية الكريمة والحديث الشريف وما جاء في معناهما من الآيات والأحاديث ، كلها تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الأموات إنما يخرجون من قبورهم يوم القيامة ، وهذا أمر مجمع عليه بين علماء المسلمين ليس فيه نزاع بينهم ، فينبغي لكل مسلم التنبه لهذه الأمور ، والحذر مما أحدثه الجهال وأشباههم من البدع والخرافات التي ما أنزل الله بها من سطان . والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا به .
    أما الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم فهي من أفضل القربات ، ومن الأعمال الصالحات ، كما قال تعالى : ( إن الله وملائكته يصلون على النبي يآ أيها الذين ءامنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ) ( سورة الأحزاب : 56 ) .
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : " من صلى عليَّ واحدة صلى الله عليه بها عشراً " ، وهي مشروعة في جميع الأوقات ، ومتأكدة في آخر كل صلاة ، بل واجبة عند جمع من أهل العلم في التشهد الأخير من كل صلاة ، وسنة مؤكدة في مواضع كثيرة ، منها بعد الأذان ، وعند ذكره عليه الصلاة والسلام ، وفي يوم الجمعة وليلتها ، كما دلت على ذلك أحاديث كثيرة .
    والله المسؤول أن يوفقنا وسائر المسلمين للفقه في دينه والثبات عليه ، وأن يمن على الجميع بلزوم السنة والحذر من البدعة ، إنه جواد كريم .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، وآله وصحبه
    avatar
    زائر
    زائر


    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف زائر 24/2/2010, 5:12 pm

    بارك الله فيكم


    وجل ما أسعدني هو تواجدكم معنا لتوضيح الأمور

    أنا لا أفتي ولست أهلا للفتوي .... ولكني قرأت شئا فأرتكم أن تقرؤه

    وCool الذي وفقكم علي الحجة .... جزاكم الله خير
    medo_amro
    medo_amro
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 907
    العمر : 114
    تاريخ التسجيل : 23/01/2010
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-10

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف medo_amro 24/2/2010, 5:29 pm

    كل عام وانتم بخير اعضاء منتدى شباب امياى
    أبو مصعب
    أبو مصعب
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1004
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    البلد : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه 3dflag23
    الهواية : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Readin10
    مزاجي النهاردة : الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Pi-ca-20

    الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه Empty رد: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والدليل على جوازه

    مُساهمة من طرف أبو مصعب 29/5/2010, 5:04 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهل امياى احبابى فى الله
    اقل ما يقال بالمولد
    ان الذين حددوا ميعاده على هذا النحو
    على ماذا استدلوا
    ما هى البراهين والادلة على ان هذا الميعاد موعد ولادة النبى صلوات ربى وسلامه عليه
    يا اخوانى فى الله
    لم يثبت بالدليل ان موعد ميلاد النبى صلى الله عليه وسلم
    فى شهر ربيع
    الثابت انه ولد فى الاثنين فقط
    وفى عام الفيل
    هذا هو الصحيح ولا يختلف اثنين من العلماء فيه
    ام هذا الميعاد الخرافى المبتدع
    لا اصل له ولا فى سنة ولا فى اثر
    ولا اى شىء
    كل تأليف فى تأليف
    ولو كان خير لسابقونا اليه
    ثانيا هذا الميعاد الذى يحتفلون به الان
    فى بدعهم ومولدهم الذى يرتنحون فيه كالسكارى
    ويكون موسما لل**** والحراميه
    ويغنون للنبى على انغام الموسيقى ويترقصون على صلاة النبى
    لا وربى هذا كله لا يرضى الله ولا يرضى نبيه
    المهم
    الميعاد الذى يحتفلون فيه بالمولد النبوى
    هو ميعاد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم
    ايعقل يا مسلمون
    ان نحتفل باكبر مصيبة حصلت للمسلمين
    ايعقل يا مسلمون ان نحتفل بموت احن وافضل الخلق
    ايعقل هذا
    يا اولاد الاسلام
    ده النبى يقول
    اذا اتتكم مصيبة فذكروا مصيبتكم فى
    فكل المصائب بعدى جلل
    يعنى اى مصيبة تجى بعد موت الحبيب المصطفى
    لا تحزنوا عليها

    يااااااااااااااااااا اهل الاسلام
    اصدق فينا قول اهل الخنازير والقرود
    ان محمد مات وخلف بعده بنات
    يااااااااا خسااااااااارة
    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من اباح عمل هذه الموالد

    اتحتلفون بموت حبيب الرحمن
    اتحتفلون بموت نبيكم الذى علمكم كل شىء
    اتحتفلون بالذى ضحى بماله ونفسه من اجلكم
    اتحتفلون بموت من علمكم وانبأكم
    بخبركم وخبر من بعدكم ومن قبلكم
    اتحتلفون بمن بواسطته ستدخلون الجنة وتحت لؤءه
    صدق رسول الله حين سيقول لكم ولكل من احل حرام
    وكذب على الرسول
    بعدااا بعداااااااااا سحقااااااااااا سحقا
    لا حول ولا قوة الا بالله
    جزاكم الله كل خير
    اواكم الله اعزكم الله شرفكم الله
    ربى اغفرلى ذنوبى وارحمنى انت ارحم الراحميين
    اللهم امييييييين

      الوقت/التاريخ الآن هو 8/11/2024, 7:56 pm