عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : لعنالله الواشمات والمستوشمات
والمتنمصات والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله
ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ؟
الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5943
خلاصة الدرجة: [صحيح]
والوشم هو
أن يغرز ظهر كف المرأة ومعصمها بإبرة ثم يحشى بالكحل
أو بالنثور فيخضر ، وقد وشمت تشم وشما فهي
( لعن الله ...... المتنمصات )
النمص:- النامصه هي اللتي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.
المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
(لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)
التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات
لعن الله الواصلة والمستوصلة)
الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكه
المستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
5- المرأه الساخط زوجها عليها
إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3237
خلاصة الدرجة: [
صحيح]
6- المتشبهات بالرجال
(لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)
7- زائرات القبور
عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور
8- النائحه
لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحة والمستمعة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 2/229
خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]
9- المحلل له
لعن الله المحلل والمحلل له
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2076
خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
ومعنى المحلل له
عن عقبة بن عامر أنه قال: قال رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) :
(( ألا أخبركم بالتيس المستعار؟ قالوا بلى يارسول الله، قال هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له ))رواه ابن ماجه في سننه.
روي عمرو بن نافع عن أبيه قال: جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن رجل طلق امرأته ثلاثا
فتزوجها أخ له من غير مؤامرة بينهما ليحلها لأخيه
هل تحل للأول؟ قال لا، إلا نكاح رغبة. كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ).
رواه الحاكم في صحيحه.
10- نساء كاسيات عاريات
صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس .
ونساءكاسياتعاريات مميلات مائلات .
رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .
وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2128
خلاصة الدرجة: صحيح
اللعن
هو الطرد والابعاد عن رحمة الله،،
وتذكري أختي بان جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح
قال النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب فيهن :
يامعشرالنساء ! تصدقن وأكثرن الاستغفار . فإني رأيتكن أكثر أهل النار . فقالت امرأة منهن ، جزلة
وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار . قال : تكثرن اللعن . وتكفرن العشير .
وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يا رسول الله !
وما نقصان العقل والدين ؟ قال : أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل .
فهذا نقصان العقل . وتمكث الليالي ما تصلي . وتفطر في رمضان . فهذا نقصان الدين
الراوي : عبدالله بن عمر المحدث : مسلم - المصدر : المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 79
خلاصة الدرجة :
صحيح
هذا وما كان من صواب فمن الله .. وما كان من زلل أو خطأ فمن نفسي أو الشيطان
اللهم يا مثبت القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك...
والمتنمصات والمتفلجات للحسن ، المغيرات خلق الله
ما لي لا ألعن من لعنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ؟
الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5943
خلاصة الدرجة: [صحيح]
والوشم هو
أن يغرز ظهر كف المرأة ومعصمها بإبرة ثم يحشى بالكحل
أو بالنثور فيخضر ، وقد وشمت تشم وشما فهي
( لعن الله ...... المتنمصات )
النمص:- النامصه هي اللتي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.
المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
(لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)
التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات
لعن الله الواصلة والمستوصلة)
الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكه
المستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
5- المرأه الساخط زوجها عليها
إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت ، فبات غضبان عليها ، لعنتها الملائكة حتى تصبح .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3237
خلاصة الدرجة: [
صحيح]
6- المتشبهات بالرجال
(لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)
7- زائرات القبور
عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور
8- النائحه
لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم النائحة والمستمعة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: هداية الرواة - الصفحة أو الرقم: 2/229
خلاصة الدرجة: [حسن كما قال في المقدمة]
9- المحلل له
لعن الله المحلل والمحلل له
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2076
خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
ومعنى المحلل له
عن عقبة بن عامر أنه قال: قال رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم) :
(( ألا أخبركم بالتيس المستعار؟ قالوا بلى يارسول الله، قال هو المحلل، لعن الله المحلل والمحلل له ))رواه ابن ماجه في سننه.
روي عمرو بن نافع عن أبيه قال: جاء رجل إلى ابن عمر فسأله عن رجل طلق امرأته ثلاثا
فتزوجها أخ له من غير مؤامرة بينهما ليحلها لأخيه
هل تحل للأول؟ قال لا، إلا نكاح رغبة. كنا نعد هذا سفاحا على عهد رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ).
رواه الحاكم في صحيحه.
10- نساء كاسيات عاريات
صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس .
ونساءكاسياتعاريات مميلات مائلات .
رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة .
لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .
وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2128
خلاصة الدرجة: صحيح
اللعن
هو الطرد والابعاد عن رحمة الله،،
وتذكري أختي بان جمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح
قال النبي صلى الله عليه وسلم قال وهو يخطب فيهن :
يامعشرالنساء ! تصدقن وأكثرن الاستغفار . فإني رأيتكن أكثر أهل النار . فقالت امرأة منهن ، جزلة
وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار . قال : تكثرن اللعن . وتكفرن العشير .
وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن . قالت : يا رسول الله !
وما نقصان العقل والدين ؟ قال : أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل .
فهذا نقصان العقل . وتمكث الليالي ما تصلي . وتفطر في رمضان . فهذا نقصان الدين
الراوي : عبدالله بن عمر المحدث : مسلم - المصدر : المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 79
خلاصة الدرجة :
صحيح
هذا وما كان من صواب فمن الله .. وما كان من زلل أو خطأ فمن نفسي أو الشيطان
اللهم يا مثبت القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك...