انه طالب مجتهد ونشيط ومتفوق ........................كتب هذه القصيدة ليعبر عن ما في داخله.
قم للمعلم يا بني عجولا واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر راسه فالرأس كان مخرفا وجهولا
واذا فقدت من الكراسي عدة شهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا حتى ترى للدمع فيه مسيلا
واذا رأيت بوجهه نظارة عاجل (ببوكس) يرفض التأجيل
وعليك بالاسنان حطم نصفها كي لا ترى عضا ولا تقبيلا !
وعليك بالثوب العليه فشقه شقا .. ليمشي عاريا مخذولا
واجثم عليه .. كليث غاب جائع واستدع صحبك ان شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا ان ترحموه اذا استغاث طويلا
ان الثقافه يا بني تحرر فعلام ترضى ان تكون ذليلا ؟
والتربويون الكران تأملوا في الامر .. حتى ابدعوا التحليلا
قالوا دعوا الاولاد نخشى أنهم (يتعقدون) فيذبلون ذبولا
(وفرويد) علم النفس اعلن انه من عقد الاولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم الضرب ميراث القرون الاولى
والتربويون الكرام .. مرامهم ان يمتعوكم بكرة واصيلا
من شاء مزاحا .. فالمدرس نكته او شاء لعبا .. احضر (الفوتبولا)
او مل درسا فليفارق درسه من ذا يريد لك اليقاء ملولا ؟!
او رام شتما كي يبل غليله لا ضير في شتم يبل غليلا
او رام دردشة فذلك شأنه ان السكوت يعلم التغفيلا
ان غاب شهرا فالغياب وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس ان دخل المدارس طالب بسيجارة .. او جاءها مسطولا
فالتربويون الكرام شعارهم لا ترهقوهم انفسا وعقولا
والتربويون الكرام قرارهم من مس طفلا يغتدي مفصولا