منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Support


+6
احمد عبد ربه
محمد وجيه
مهندس عبدالله العمري
أبو روان
مصطفي الجندي
احمد ماهر مؤنس
10 مشترك

    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Counse10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag23
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Writin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-46

    اسلامي هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 5/4/2011, 5:19 pm

    تفاصيل النسخة شبه النهائية من برنامج حزب الحرية والعدالة، الذى تؤسسه جماعة الإخوان المسلمين قبل إقراره من مجلس شورى الجماعة خلال أيام.

    يقع البرنامج فى ٨١ صفحة، وينقسم إلى ٨ أبواب، وهى: مبادئ وتوجهات الحزب، والدولة والمبادئ السياسية، والتنمية المتكاملة، والبرنامج الاقتصادى، والقضايا الاجتماعية، والشؤون الدينية والوحدة الوطنية، والثقافة والفن، والإعلام.

    وتقول مقدمة البرنامج إن الحزب ثمرة من ثمرات ثورة الشعب المصرى المباركة التى بدأت فى ٢٥ يناير، ويفسر اختيار اسم «الحرية والعدالة» بأن الحرية هبة من الله لكل البشر، كما أنها فريضة إسلامية قررتها شريعته، أما العدالة فهى من العدل الذى هو اسم من أسماء الله الحسنى، ويعنى بها العدل أمام القانون والقضاء، وكذلك العدالة الاجتماعية أى التكافل بين أفراد المجتمع.

    وتؤكد المقدمة أيضا على أن الحزب يعمل على أن تعود مصر قوية عزيزة كريمة تستمد عزتها من كل مواطن فيها، ويبنى الإنسان الصالح روحيا وإيمانيا وعلميا وثقافيا وخلقيا على قيم الحق والحرية والمواطنة والتعددية واحترام حقوق الآخرين والإيجابية فى ممارسة الحقوق والواجبات السياسية، ويعمل من أجل بناء نهضة علمية واقتصادية للقضاء على الفقر والبطالة والاهتمام بالصحة العامة والرياضة واحترام الدستور وسيادة القانون وتنفيذ أحكام القضاء، وحرية الصحافة والإعلام، وتحرير إرادة مصر وقرارها من سلطان الدول الكبرى، ويؤكد الحزب احترامه لجميع المواثيق والمعاهدات والاتفاقات الدولية التى تدعو إلى السلام العالمى واحترام حقوق الشعوب والتعاون بينها والسعى إلى خير البشرية.

    ويعتبر مؤسسو الحزب فى مقدمته أن إصلاح ما أفسده الطغاة والنهوض بالوطن مهمة جسيمة لا يقوى عليها فصيل وحده أو حزب بمفرده، لذلك يدعون إلى التعاون الوطنى أو على الأقل التنافس الشريف فى مجال الخدمة العامة دون إقصاء أو استبعاد أو إرهاب فكرى أو محاولة فرض مرجعيات، والشعب هو الفيصل والحكم، ويؤكد المؤسسون أنهم يتمسكون بكل المبادئ والقيم الأخلاقية فى كل المجالات التى يعملون فيها.

    ويؤكد الباب الأول الذى يعرض مبادئ وتوجهات الحزب، أن «الحرية والعدالة»، يتخذ من الشريعة الإسلامية التى يؤمن بها أغلبية الشعب المصرى مرجعيته ودليله، وهى أنها تؤكد على جملة مبادئ أولها قضية الوحدة الوطنية، وحرية الاعتقاد وحرية العبادة وحق غير المسلمين فى التحاكم إلى شريعتهم فى أمورهم الخاصة، واحترام حقوق الإنسان واعتماد الشورى ديمقراطية الحياة، وبخاصة فى النشاط السياسى، وهو ما يترتب عليه الحق فى اختيار الحاكم ونواب الشعب ومراقبتهم ومحاسبتهم، وينص البرنامج على مدنية الدولة، فلا هى دولة عسكرية ولا دولة دينية «ثيوقراطية»، كما أن الحزب مفتوح لجميع المواطنين المصريين على اختلاف عقائدهم وأجناسهم وأعمارهم وأعمالهم.

    ويرى الحزب أن السياسة هى فن إدارة الدولة وتدبير أمور الناس، وهذا كله لا يمكن إنجازه إلا بارتباط السياسة بالمبادئ والأخلاق والصدق والوفاء والأمانة والإحسان، والضمير الحى الذى يزجر أصحابه أن يأكلوا الحرام من المال، أو يعتدوا على المال العام، أو يقبلوا الرشوة باسم الهدية أو العمولة أو يعتدوا على حقوق الإنسان أو يقوموا بتزوير الانتخابات واغتصاب السلطة أو يولوا المناصب للأقارب والمحاسيب، موضحا أن الحزب يرفض مقولة «الغاية تبرر الوسيلة»، ومقولة «السياسة عملية قذرة» وإنما يمارسها لينظفها ويطهرها، ويسمو بها إلى مستوى الأعمال والأخلاق الراقية.

    وينص الفصل الأول «الأسس والمنطلقات» فى الباب الأول من البرنامج على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع، والشورى هى جوهر الديمقراطية، والإصلاح الشامل مطلب مصرى، كما أن الشعب هو المعنىّ أساسًا بأخذ المبادرة لتحقيق الإصلاح، الذى هو إصلاح سياسى ودستورى وأخلاقى وهم نقطةُ الانطلاق لإصلاح بقية مجالات الحياة، كما ينص على أن المواطن هو هدف التنمية الأول، والحرية والعدالة والمساواة منح من الله للإنسان، وكفالة جميع حقوق المواطن، خاصة الحق فى الحياة والصحة والعمل والتعليم والسكن وحرية الرأى والاعتقاد.

    ويؤكد الفصل الثانى «الأهداف» على تحقيق الإصلاح السياسى والدستورى وإطلاق الحريات العامة، خاصة حرية تكوين الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى وإقرار مبدأ تداول السلطة طبقا للدستور الذى يقره الشعب بحرية وشفافية، واعتبار الأمة مصدر السلطات، والشعب صاحب الحق الأصيل فى اختيار حاكمه ونوابه والبرنامج الذى يعبر عن طموحاته، ونشر وتعميق الأخلاق والقيم والمفاهيم الحقيقية لمبادئ الإسلام كمنهج تعامل فى حياة الفرد والمجتمع، وتحقيق دولة المؤسسات، والنهوض بالاقتصاد المصرى.

    وتتضمن الأهداف، الارتقاء بالتعليم والبحث العلمى والاهتمام بقطاع الشباب بالعمل على حل مشكلاته وإكسابه الخبرة وتوظيف طاقاته التوظيف الأمثل وإشراكه فى إدارة شؤون الدولة وبناء الإنسان المصرى بناءً متكاملاً روحياً وثقافياً وعقلياً وبدنياً بما يحفظ عليه هويته وانتماءه وتعزيز الأمن القومى ببناء وتطوير القوة الشاملة للدولة فى النواحى السياسية والاقتصادية، والعسكرية والاجتماعية والثقافية، بما يؤهلها للقيام بأدوار فاعلة على المستويين الإقليمى والدولى، وفق الهوية الحضارية، والحفاظ على البيئة وحمايتها من مصادر التلوث ومن استنزاف الموارد، وبناء نسق من العلاقات الدولية يحقق التواصل الإنسانى بين الشعوب، بعيداً عن كل أشكال الهيمنة. ويحقق تفاعل وتكامل الحضارات لصالح البشرية، واستعادة الدور الريادى لمصر فى محيطها الإقليمى والعربى والإسلامى والعالمى.

    وينص الفصل الثالث «السياسات والاستراتيجيات»، على احترام الشرعية الدستورية، والعمل من خلال القوانين والدستور لإحداث التغيير بالطرق التى نص عليها واحترام مؤسسات الدولة، والحوار هو السبيل لتحقيق الوفاق الوطنى والثقة بين أبناء الوطن، والأمانة والحرص على المال العام خلق أصيل يجب أن يتوافر فى كل من يعملون فى مؤسسات الدولة، والأصل فى تولى المهام الكفاءة والخبرة، واستقلال وتوازن سلطات الدولة وتكامل مؤسساتها مع مؤسسات المجتمع المدنى، يمثل السياسة الرئيسية التى تحقق استقرار الدولة.

    ويرى برنامج الحزب فى الباب الثانى «الدولة والمبادئ السياسية» أن النظام البرلمانى هو الأنسب لظروف البلاد إذ يقوم هذا النظام على أساس الفصل المرن بين السلطات مع وجود تعاون وتوازن بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، ويوجد فى هذا النظام رئيس دولة يسود ولا يحكم، ورئيس وزراء يتولى مسؤولية الحكم، إضافة إلى البرلمان، واعتبر البرنامج أن أهم مزايا هذا النظام أن مسؤولية الوزارة أمام البرلمان مسؤولية جماعية تضامنية ومسؤولية فردية، والتوازن النظرى بين السلطات نتيجة المساواة بين السلطتين وتبادل المعلومات والرقابة والتأثير والتعاون.

    ويوضح البرنامج خصائص الدولة، بأنها تقوم على مبدأ المواطنة، ودولة دستورية، تتعدد فيها السلطات وسيادة القانون وتقوم على دعامات ثلاث، السلطة التشريعية، والسلطة القضائية، والسلطة التنفيذية، وكل منها تعمل بشكل متمايز ومتكامل ومتضامن فى آن واحد، بما يتيح توزيعاً للمسؤوليات والسلطة ومنع احتكارها من قبل سلطة واحدة.

    ويؤكد أن السلطة القضائية لابد أن تحصل على استقلالها الكامل عن السلطة التنفيذية، عبر إلغاء جميع أشكال القضاء الاستثنائى، واختصاص القضاء المدنى الطبيعى بالفصل فى جميع قضايا المدنيين، ويقوم مجلس القضاء الأعلى بجميع شؤون القضاة من تعيين وترقية ونقل وندب وتأديب، وفصل ميزانية القضاء عن مي**** وزارة العدل، على أن يتولى مجلس القضاء الأعلى تحديد أوجه الإنفاق بعيدا عن سيطرة السلطة التنفيذية، وإلغاء رئاسة رئيس الجمهورية لمجلس القضاء الأعلى ولو شرفياً، وعدم جواز اختيار رئيس المحكمة الدستورية من غير أعضائها، ويتم تعيينه بقاعدة الأقدمية المطلقة، وكذلك رئيس هيئة مفوضى المحكمة.

    ويشير باقى الأسباب إلى أهمية استقلال منصب النائب العام بإقرار قواعد لانتخابه من مستوى قضائى معين، وتعيين رئيسى محكمة النقض والإدارية العليا من بين قضاتهما وبالأقدمية المطلقة، دون تدخل من السلطة التنفيذية، ونقل تبعية التفتيش القضائى للمجلس الأعلى للقضاء، وحظر ندب أو إعارة القضاة إلى مواقع بالوزارات وهيئات السلطة التنفيذية، وإعلاء سلطة الجمعيات العمومية للمحاكم المختلفة واختيار جميع رؤساء المحاكم الابتدائية، وكذا رؤساء محاكم الاستئناف بمعرفة مجلس القضاء الأعلى، وإحالة القضايا للدوائر القضائية بالترتيب، وعدم توجيه قضية بعينها إلى دائرة بعينها.

    ولم يتطرق برنامج الحزب إلى موقف الجماعة السابق بشأن حظر ترشيح القبطى أو المرأة لمنصب رئيس الجمهورية، لكنه نص على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، وعدم التمييز بين المواطنين فى الحقوق والواجبات على أساس الدين أو الجنس أو اللون بإتاحة الفرص أمامهم فى التعبير عن الرأى، والترشح دون أن يحدد على أى منصب، وتولى الوظائف والتنقل، والانضمام للتنظيمات السياسية، والتعليم والعمل، فى ظل الحفاظ على القيم الأساسية للمجتمع، وتمكين المرأة من جميع حقوقها بما لا يتعارض مع القيم الأساسية للمجتمع، وبما يحقق التوازن بين واجبات وحقوق المرأة، وسن التشريعات التى تجرم الواسطة والمحسوبية وتوفير الإجراءات التطبيقية التى تضمن تكافؤ الفرص، والتعددية السياسية، والشراكة بين الدولة ومنظمات المجتمع المدنى.

    وتطرق البرنامج إلى لا مركزية الحكم المحلى، من خلال اختيار المحافظ بالانتخاب الحر المباشر، ومنح أعضاء المجالس الشعبية المحلية المنتخبة بمختلف مستوياتها وسائل الرقابة المختلفة كالسؤال وطلب الإحاطة والاستجواب وطلب المناقشة العامة وسحب الثقة وغيرها، وللمجالس الشعبية المحلية المنتخبة حق اقتراح المراسيم المحلية وضبط الميزانيات المحلية فى إطار القانون والخطة العامة للدولة.

    ونص البرنامج على تطبيق المساءلة والمحاسبة، عن طريق إلغاء تبعية المؤسسات والهيئات الرقابية للسلطة التنفيذية وضمها للسلطة التشريعية متمثلة فى مجلس الشعب، ونشر تقاريرها بحرية وشفافية تامة وتخويلها سلطة إحالة المخالفات للقضاء دون إذن من أى جهة، وتأكيد الاستقلال التام والحصانة المطلقة للسلطة القضائية دون إقصاء أو احتواء حتى تتمكن من تأدية دورها فى تثبيت سيادة القانون واحترام أحكام القضاء، وتفعيل دور الرأى العام فى عملية الرقابة على عمل المؤسسات، وذلك من خلال إعطاء حرية الصحافة والنشر أهمية فى التشريعات القانونية، والتأكيد على حرية التعبير للأفراد والجماعات، وإصدار قانون إجراءات محاكمة الوزراء بما يحقق العدالة والمساءلة تأكيداً لمبدأ السلطة بالمسؤولية وإعلاء إرادة الأمة.

    ويتبنى الحزب مجموعة من الأسس والمبادئ حول الأمن القومى والسياسة الخارجية، تنص على العلاقات السلمية مع الدول والشعوب الأخرى، ومؤسسات النظام الدولى، وتعزيز الاحترام المتبادل والعلاقات المتكافئة، والتعايش السلمى، واحترام المبادئ والنظم التى وضعتها الجماعة الدولية لحل وتسوية الصراعات بين الدول، خاصة ما يتعلق باتفاقيات عدم الاعتداء، وعدم الاعتداد بآثار الحرب غير الشرعية، واتفاقية جنيف لحماية المدنيين والأسرى أثناء الحرب، وغيرها من الضمانات التى تجرّم العدوان ونتائجه وتتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، واحترام العهود والمواثيق الخاصة بحقوق الإنسان فى القانون الدولى، وإصلاح منظمة الأمم المتحدة.

    ويؤكد الحزب أن الاتفاقيات والمعاهدات بين الدول لابد أن تكون مقبولة شعبيا، وهذا لا يأتى إلا إذا كانت هذه الاتفاقيات والمعاهدات قائمة على أساس العدل وتحقق المصالح لأطرافها، إضافة إلى ضرورة التزام هؤلاء الأطراف بتطبيق نصوصها بأمانة ودقة، ويتيح القانون الدولى للأطراف مراجعة الاتفاقيات والمعاهدات المعقودة بينهم فى ضوء هذه الشروط.

    ويؤكد برنامج حزب الإخوان دعم القوات المسلحة المصرية على مستوى عنصرى قوتها البشرية والتسليحية، وبذل جميع الجهود للوصول إلى حل جذرى وعادل للقضية الفلسطينية، ودعم الجامعة العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامى والاتحاد الأفريقى، ومكافحة الجفاف والتصحر، والإغاثة الإنسانية، وحماية حقوق الإنسان وتشجيع التبادل الثقافى، ودعم حق كل شعوب العالم فى التحرر من الاحتلال ومقاومته بكل الوسائل وحقها فى تقرير مصيرها، والتعاون مع دول العالم للحفاظ على البيئة، والعمل من أجل إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

    ويركز الباب الثالث «التنمية المتكاملة» على تطوير خطة قومية للتنمية المتكاملة، بشرياً وعمرانياً وإنتاجياً، والعمل على إعداد وتنفيذ السياسات اللازمة لتفعيل هذه الخطة، وتفعيل وتطوير المؤسسات العليا فى الدولة مثل المجالس القومية المتخصصة ومجلس الشورى فى صياغة وتفعيل الخطة القومية للتنمية المتكاملة، وجذب الخبرات والكفاءات الوطنية داخلياً وخارجياً، وإعادة التوزيع الجغرافى للتنمية والسكان والخروج من الوادى الضيق بما يخدم أهداف التنمية ويحقق الأمن القومى، وإقامة المشروعات القومية كمشروع تنمية سيناء والوادى الجديد والساحل الشمالى الغربى والصحراء الشرقية وجنوب أسوان، ومراجعة ملف ثروة مصر العقارية من أراضى البناء والأرض الزراعية، ووضع التشريعات التى تمنع بيع الأراضى والعقارات ذات الطبيعة الخاصة بالأمن القومى لغير المصريين، وإنشاء بنك لأراضى الدولة يختص وحده ببيع ممتلكات الدولة.

    ويتناول برنامج الحزب فى مجال التعليم، ملازمة التربية للتعليم فى كل المراحل، وضبط سياسة التعليم الأجنبى، وزيادة نسبة إنفاق الدولة على التعليم، ووضع خطة قومية بجدول زمنى لمحو الأمية، واختيار رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بالانتخاب، وتفعيل الأنشطة الطلابية المتنوعة فى الجامعة ودعمها، والسعى إلى استقلال الجامعات استقلالاً فعلياً، وتشجيع الجامعات المصرية على إنشاء فروع لها فى الدول العربية لخدمة الجاليات المصرية وتحقيق التضامن العربى.

    وفى مجال البحث العلمى، دعم البعثات الخارجية فى مجال التخصصات الحديثة خصوصا التى نفتقر فيها إلى وجود خبرات محلية، والسعى إلى جذب العلماء والباحثين المصريين العاملين بالخارج، وتشجيع الإسهام الجاد فى المؤتمرات العلمية الداخلية والخارجية مع المتابعة والاستفادة بالمردود منها.

    وفى مجال الصحة والدواء، توسيع مظلة التأمين الصحى لتشمل كل المصريين خلال فترة زمنية محددة، والتوسع فى إنشاء وحدات صحية صغيرة، ووضع خطة قومية وإعداد البرامج اللازمة للوقاية والعلاج من الإدمان، وإقامة معامل على أعلى المستويات التقنية لضمان فاعلية الدواء المرخص به فى مصر، ومحاربة الأدوية والمستلزمات المغشوشة والمهربة ومجهولة المصدر.

    وفى مجال البيئة، تفعيل سلطات وحدة الشرطة البيئية وربطها بمنظومة المراقبة البيئية، وزيادة المساحات الخضراء المفتوحة داخل وحول المدن، ومواجهة التصحر باستصلاح الأراضى، وتقنين سياسة المدافن العمومية تمهيداً للإغلاق الصحى والتدريجى لها.

    وفى مجال الإسكان، زيادة مستوى الدخول من خلال التنمية المتكاملة، وإعادة توزيع التنمية والسكان على معظم المسطح القومى، بالارتباط مع الموارد الطبيعية المتاحة، وتطوير نماذج إبداعية لتصميم وإنشاء المساكن والمنشآت والمرافق قليلة التكلفة والمتوافقة مع البيئة تعتمد على مواد البناء المحلية والتقنيات الجديدة.

    وفى مجال النقل والمواصلات، إنشاء وزارة للنقل البحرى والنهرى، والعمل على إنشاء شبكة طرق جديدة، وإنشاء خط حديدى شرق النيل. وفى مجال الاتصالات والمعلومات، إطلاق حرية المنافسة بين شركات الاتصالات بصفة عامة، ووضع برنامج قومى متكامل لتوطين صناعة وتقنيات الاتصالات، والتوسع فى إنشاء وتطوير البنية الأساسية المعلوماتية، خاصة فى مجال الشبكة الدولية للمعلومات.

    وفى مجال السياحة، حماية المناطق السياحية فى المدن المصرية القديمة، وتشجيع القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتسويق المنتج السياحى على المستويين العربى والدولى من خلال العمل على تنشيط السياحة المصرية فى الأسواق الرئيسية المصدرة لها، وتشجيع سياحة المؤتمرات والسياحة العلمية والثقافية والدينية، وسرعة إنشاء الجسر البرى فوق خليج العقبة ليربط بين مصر والسعودية تسهيلاً لحركة السياحة العربية بين دول المشرق والمغرب مروراً بمصر، إضافة إلى ما يحققه من نمو اقتصادى فى العديد من المجالات. وفى مجال الصناعة والطاقة والتعدين، إنشاء مجلس أعلى للصناعة والاهتمام بالصناعات العسكرية لحماية الأمن القومى.

    ويهتم البابان الرابع والخامس، بالبرنامج الاقتصادى والقضايا الاجتماعية، ويرفض البرنامج سياسات المعونة المشروطة فى ظل توجه للاعتماد على الذات والمشاركة الاقتصادية كبديل للمعونة المشروطة. ويدعو إلى تحقيق الاستقلال التام للجهاز المركزى للمحاسبات، ويركز على قضايا إصلاح هيكل الأجور والبطالة، وضبط الأسواق، والعدالة الاجتماعية، وتشجيع الشباب والفتيات على الزواج، واستيعاب الشباب فى الأحزاب السياسية والجمعيات، وتطوير الخطاب الدينى.

    ويركز برنامج الحزب فى الباب السادس «الشؤون الدينية والوحدة الوطنية»، على الاهتمام بالمعلم الأزهرى، وتفعيل دور مجمع البحوث الإسلامية، بانتخاب أعضائه، ودمج وزارة الأوقاف مع الأزهر، وإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء بالانتخاب من أعضاء مجمع البحوث الإسلامية، واختيار شيخ الأزهر بالانتخاب من بين أعضائها، وتطوير دور العبادة وتفعيل الإفتاء الإسلامى عن طريق تشكيل هيئة مستقلة للإفتاء تتكون من كبار العلماء برئاسة مفتى الجمهورية.

    ويهتم الباب السابع بالثقافة والفن، ويؤكد أن أبرز ملامح الحياة الثقافية، تفعيل المؤسسات الثقافية بأنواعها وحسن إدارتها، ورعاية المواهب الشابة الواعدة فى مختلف المجالات الفنية والأدبية والإعلامية بتنوعاتها المختلفة، وضرورة الحفاظ على التراث الإنسانى فى مصر، وتبنى حركة واسعة للترجمة، والنهوض بصناعة الكتاب العربى، وفى الفن تشجيع صناعة السينما، ودعم صناعة الفيلم الدينى والوطنى والوثائقى، والارتقاء بالنصوص المسرحية، وتوجيه الأغنية المصرية إلى أفق اكثر أخلاقية، وفى الآثار، إعادة النظر فى شكل وتنظيم المجلس الأعلى للآثار.

    ويقترح الباب الثامن والأخير، «الإعلام»، تقليل قنوات الإذاعة والتليفزيون ومنحها الاستقلال لتكون صوت الشعب وليس صوت الحكومة، والتأكيد على احترام الأديان السماوية والقيم الأخلاقية، وعلى حرية الصحافة، وتغيير قانون الصحافة وإلغاء المجلس الأعلى للصحافة ونقل اختصاصاته لنقابة الصحفيين، ورفض التمويل الأجنبى للصحف المصرية، وتأسيس مجلس أعلى للإعلام الإلكترونى، مستقلاً عن الحكومة جزئياً، على أن يضم الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.
    [b]
    مصطفي الجندي
    مصطفي الجندي
    مشرف المنتديات التعليمية
    مشرف المنتديات التعليمية


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2535
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 29/06/2009
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Fisher10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag10
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Travel10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-20
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3h210

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف مصطفي الجندي 5/4/2011, 5:30 pm

    Embarassed يا احمد علي الموضوع الجميل
    بجد الاخوان هي القوه المنظمه والفعاله في الشارع المصري هذه الايام
    لك ان تتخيل مدي مايقومون به في معظم انحاء مصر
    في المحله الكبري مثلا يمولون اصحاب المشاريع ويقفون بجانب كل متطلع لعمل مشروع ماديا
    اظنهم سيكسبون ثقة الجميع ولكن مازلت اتحفظ علي توجههم الديني والمسمي نفسه
    Embarassed احمد علي الموضوع
    أبو روان
    أبو روان
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 18
    العمر : 35
    تاريخ التسجيل : 22/02/2011
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Collec10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag10
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Readin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-51

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف أبو روان 5/4/2011, 6:49 pm

    لا أظن برغم من هذا المجهود الذي يقومون به وبرغم تنظيمهم الجيد والذي لا يضاهيهم فيه أحد من القوى الموجودة هذه الأيام

    والسبب أنهم لن يلاقوا قبولا في الشارع المصري

    لأنهم ليسوا محبوبين في الوسط المصري

    وخصوصا بسبب خلطهم الدين بالسياسة

    جزاك الله خيرا على هذا الموضوع
    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 61
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-10
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Empty

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 5/4/2011, 8:10 pm

    الاستاد المحترم احمد
    الاخوه الزملاء
    اولا Embarassed لك علي هدا الموضوع ...وان الاوان ان يحدد الاخوان توجههم اما للدعوه او السياسه ...
    بدا الاخوان مند سنه 1928 ايام المرحوم حسن البنا بالدعوه ومن هنا كسبوا تعاطف فئات كثيره من الشعب ...خصوصا ان الشعب المصري متدين بطبيعته ...ولكن عندما خلطوا الدين بالسياسه بداوا في تشكيل ميليشيات وكانت اول مابداوا سموها بالكشافه ثم بدا مسلسل الاغتيالات قبل ثوره 23 يوليو ...ثم اصطدموا مع الثوار ومع جمال عبدالناصر وكانت النتيجه انها حتي قبل ثوره الشباب كانت الجماعه المحظوره ودخل اغلبهم السجون ...وكان كل دلك انهم يصرون خلط الدين بالسياسه ...كمن يخلط المطلق بالنسبي ...
    والان جاء الوقت لكي يحددوا اتجاههم اهي دعوه ام حزب ام مادا ...اكاد لاافهم ...ولكن من حق الجميع ان يمارس السياسه وان يكون الاحزاب وبمرحعيه دينيه ولكن ليست علي اساس ديني ...
    اما من ناحيه البرنامج ..اراه اسس عامه ينشدها كل المصريين بمختلف طوائفهم ولايمكن ان يختلف عليها احد ...ولكن كيف يتم تطبيق هده المثل علي ارض الواقع في ظل المتاح الان ..فهناك هوه كبيره بين المثل والواقع والتطبيق ..كان يجب ان يتضمنه البرنامج ...اي يشرح الواقع اولا في كل الاتجاهات والمجالات ويبدا في سرد الحلول ...ولكنها ليست مثل كمن يعيش في برج عالي وينفصل عن الواقع...
    فهم مازال امامهم الكثير في السياسه ..ولكن عليهم اولا ان يحددوا اتجاهم اولا ...
    تحياتي لكم
    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Counse10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag23
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Writin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-46

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 5/4/2011, 8:43 pm

    الاخوه الاعزاء
    Embarassed على الحضور المميز
    ويبدو ان الاستاذ مصطفى متابع جيد لكل الاحداث

    واختلف فقط مع الاستاذ ابو روان فى ان الاخوان اساسا لهم شعبيه ولهم قابليه ومحبوبون اكثر من غيرهم من التيارات الدينيه الاخرى وان سبب قابليتهم تكمن اصلا فى خلطهم الدين بالسياسه.

    اما استاذنا العزيز البشمهندس عبد الله العمرى

    كم كنت انمنى ان تعلق شخصيا على هذا الموضوع ولكن تمنيت ايضا ان تطيل فيه الشرح اكثر من هذا لما يمثله من اهميه؛وخاصا ان الاخوان هم الاكثر تنظيما ومرونه على الاطلاق هذة الايام.

    اما عن كونهم دعوه ام حزب ؛ففى حد علمى هم كل هذا واكثر بكثير
    واعلم تمام العلم عن بديه الجماعه ومراحل تحولها من الهمجيه العنيفه الى المرونه ونبذ العنف .واعلم ايضا ان لهم اعلام فى السياسه وفى الاقتصاد ؛ولا اظن ان هناك هوه بين المثل والواقع والتطبيق ؛فهم مازالو يخرجون من جعبتهم كل يوم شىء جديد؛وما تم نشره فى هذا الموضوع هو فقط الاطار العام والذى ينشده الجميع كما قلت سيادتكم؛وغدا سيخرجون من جعبتهم التفصيل المفصل للحياه القادمه كما ينشدون واتصور ان هذة التفاصيل سيهيؤنها لترضى كل الاطراف وكل التيارات فيكسبون ود الجميع واحترامهم ثم ينقضون على السلطه وفيها هدفهم العظيم؛
    اذاَ هم جماعه دينيه وسياسيون بارعون ولهم القدره على التاقلم ويعرفون ما يريد الشعب وهم على اعتاب تنفيذه ؛

    فهل يخطفون التورته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    محمد وجيه
    محمد وجيه
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 56
    العمر : 33
    تاريخ التسجيل : 29/12/2010
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Studen10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag23
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Unknow11
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-20

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف محمد وجيه 5/4/2011, 11:33 pm

    الاخوان المسلمين لن يخطفو التورته...

    لانهم بالبلدى (مفقوسين)كلنا عارفين مين هم الاخوان المسلمين

    انهم كما قال أخى أبو روان انهم يخلطون السياسه بالدين

    احمد عبد ربه
    احمد عبد ربه
    مشرف القسم الاسلامي
    مشرف القسم الاسلامي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1189
    العمر : 35
    تاريخ التسجيل : 18/10/2009
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Accoun10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag10
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Writin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-14
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 11201029826

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف احمد عبد ربه 6/4/2011, 2:05 am

    رغم اختلافى مع الاخوان فى بعض الامور الدينية..وفى طريقة تناولهم لبعض الاحداث



    الا انه لو ترشح مثلا لعضوية مجلس الشعب رجلين..احدهما علمانى او حزبى..والاخر اخوانى



    سأعطى صوتى للاخوانى بلا تردد... لانه عنده بقية من دين..



    وانا ضد فكرة فصل الدين عن السياسة لان الدين شامل لكافة نواحى الحياة



    ولن تستقيم الحياة الا بالدين .ولان هذا غاية ما ينادى به العلمانيين..هل من العقل ان ننحى الدين



    عن السياسة...لم اسمع احدا قط من علماء الامة قال بذلك....وهل فقدنا عزتنا وقوتنا الا حينما



    ابعدنا الدين عن شئون الحكم وعن السياسة...
    ابو انس
    ابو انس
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2689
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-10

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابو انس 6/4/2011, 8:42 am

    أخي الحبيب أحمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المسألة مسألة أولويات بمعنى :
    لو ترشح رجل أزهري ضد علماني سوف أختار الأزهري.
    لو ترشح سلفي ضد علماني سوف أختار السلفي.
    لو ترشح اخواني ضد علماني سوف أختار اخواني .

    وما زلت أقول أن حذاء الاخواني أفضل بكثير من العلمانيين وهذا ليس كلامي بل كلام الشيخ أحمد النقيب لأنه أقرب الى الدين رغم اختلافنا معهم في المنهج.
    لا أتصور أبداً أنهم يعتقلون رجل بسبب اللحية أو بسبب الصلاة في أحد المساجد.
    وأخيراً تقبل تحياتي

    سما رجب
    سما رجب
    مشرفة قسم اسرتنا (ادم وحواء)


    النوع : انثى
    عدد المشاركات : 2549
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 04/12/2009
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Progra10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag23
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Sports10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-21
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Empty

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف سما رجب 6/4/2011, 10:50 am

    انا بصراحه نفسي حد من الاخوان يمسك بس يكون كووووووووويس في السياسه والدين
    احمد عبد ربه
    احمد عبد ربه
    مشرف القسم الاسلامي
    مشرف القسم الاسلامي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1189
    العمر : 35
    تاريخ التسجيل : 18/10/2009
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Accoun10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag10
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Writin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-14
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 11201029826

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف احمد عبد ربه 6/4/2011, 1:48 pm

    أخي الحبيب أحمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المسألة مسألة أولويات بمعنى :
    لو ترشح رجل أزهري ضد علماني سوف أختار الأزهري.
    لو ترشح سلفي ضد علماني سوف أختار السلفي.
    لو ترشح اخواني ضد علماني سوف أختار اخواني .

    وما
    زلت أقول أن حذاء الاخواني أفضل بكثير من العلمانيين وهذا ليس كلامي بل
    كلام الشيخ أحمد النقيب لأنه أقرب الى الدين رغم اختلافنا معهم في المنهج.
    لا أتصور أبداً أنهم يعتقلون رجل بسبب اللحية أو بسبب الصلاة في أحد المساجد.
    وأخيراً تقبل تحياتي

    تحياتى لك استاذ ابو أنس...وتقريبا هى نفس وجهة النظر
    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 61
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-10
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Empty

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 6/4/2011, 2:51 pm

    الاخوه الافاضل
    ماقلته ليس عن قناعه مني لابعاد الدين عن السياسه ...ولكنه فقط تحديد مواقف حتي يستطيع الناس ان تختار علي اسس واضحه ...
    اما راي الاستاد احمد عبد الربه في العلمانيين ...انا اري ان العلماني ادا كانت الكلمه من العلم فالدين الاسلامي يعلي من شان العلم ...وادا كانت من العالم اي تعظيم المدنيه ...فرسولنا هو اول من ضرب المثل الاعلي للدوله المدنيه عندما نزل بالمدينه المنوره ووضع اول دستور بالعالم يحافظ علي حقوق الغير ...وبالتالي لايوجد تعارض بين العلماني والدين ...اي ان العلماني في كلا الامرين يجوز ان يكون متدين ومحافظ ايضا علي دينه..ماقصدت ان اقوله هو ان العلماني ليس شرطا ان يكون كافرا كما يفهم بعض الزملاء...
    اما ابو انس فانا اري ان السلفي يحافظ علي دينه من خلال تمسكه بالامور السلفيه التي تمثل اصل الدين فهو لم يخرج من المله او الدين ...
    وارجو الا نحكم علي السلفي من خلال بعض التشوهات الموجوده بالمجتمع والتي يكفرون بها غيرهم من اهل الدين ...
    مااردت قوله باختصار عندما يكون هناك مسار واضح للاخواني والعلماني والليبرالي والحزبي والسلفي وغيرهم يستطيع المواطن ان يختار من يشاء واعتقد ان الامور بدات تتضح للكثيرين وماادل علي دلك سوي تلك المناقشات الجاده والمحترمه من خلالكم
    تحياتي للجميع
    ابو انس
    ابو انس
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2689
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-10

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف ابو انس 6/4/2011, 4:13 pm

    خالي الكريم عبدالله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحقيقة هناك اتجاه واضح من العلمانيين بتشويه صورة الاسلاميين عند قصد وآخر الفريات التي ادعوها وحاولوا بكل امكانياتهم تخويف الشعب من السلفيين على سبيل المثال وجعلهم فزاعة للشعب أن اتهموهم بهدم الأضرحة وثبت لدى النائب العام أن البلطجية هم من قاموا بهدم الأضرحة وبذلك تمت تبرئة السلفيين من هذه الفعلة .
    ولقد جربنا العلمانيين فوجدناهم أسوأ البشر يحاربون الفضيلة بكل ما أوتوا من قوة متقلبين في أرائهم يركبون الموجة فالأمس لهم أراء مثل مساندتهم للرئيس حسني مبارك وعند سقط أخذوا يكيلون له التهم وأنه سبب خراب البلد وما كانوا يستطيعون أن يتلفظوا بكلمة وهو في سدة الحكم انهم ذو لا يراعون في مسلم الاً ولا ذمة.
    واخيراً تقبل تحياتي
    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Counse10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag23
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Writin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-46

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 6/4/2011, 4:57 pm

    مااردت قوله باختصار عندما يكون هناك مسار واضح للاخواني والعلماني والليبرالي والحزبي والسلفي وغيرهم يستطيع المواطن ان يختار من يشاء واعتقد ان الامور بدات تتضح للكثيرين وماادل علي دلك سوي تلك المناقشات الجاده والمحترمه من خلالكم



    استاذى العزيز البشمهندس عبد الله انا سعيد جدا لمشاركتك فى الموضوع خاصا وانى وكثير من الناس لا يعلم الى اى فئه ينضم وعلى اى اساس ينتخب ؛ واعلق على كلام سيادتكم المقتبس اعلاه
    بان؛؛:
    ماذا لو كان الاعلام قد شوه فى عقولنا كل اخضر وحميد؟
    حيث علمونا ان الاخوانى والسلفى ارهابيون.وان العلمانيه هى اللغه الحديثه للمسلم الوسط؛وان الاخوانى يتلاعب بالدين للوصول الى الحكم والسلطه؛وان السلفى متوحش جبار وليس له عقل ليفكر انما الجهل يحكمه والجاهليه طريقه.
    ماذا يا استاذى لو انى تعلمت من الاعلام ان المسار الواضح للاخوان والسلفيين والعلمانيين هو غير واضح.
    فكيف لى كمواطن ان اختار؟
    ما اقصد قوله ان الاعلام قد شوه بالفعل اهداف كل مله وكل جماعه وكل حزب ؛حتى وصلت فى النهايه الى اتهام نفسى واهدافى بالوصوليه ولو على حساب الدين..........
    وEmbarassed لكل من شارك من اخوانى الاعزاء

    [b]
    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 61
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-10
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Empty

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 6/4/2011, 6:36 pm

    الاستاد المحترم احمد ماهر
    عزيزي ابو انس
    احب فقط ان اوضح شيئا هاما
    الكلام عن التيار السلفى او الاخوان فى مصر لا يعنى بالضرورة الكلام عن الدين، لا تسقط فى ذلك الفخ الذى يهوى مشايخ السلف او الاخوان نصبه دائماً لكل منتقد أو صاحب وجهة نظر مختلفة معهم، لكى يبدو الأمر فى النهاية أن المختلف معهم مختلف مع الدين، وبالتالى خاسر لمعركته قبل أن يعرف حتى أين أرضها.

    شيوخ السلف وأنصار التيار الإسلامى من الاخوان وغيرهم يعتبرون أو يجعلون من ذلك المبدأ أو هذا الفخ مظلة يظنون أنها تكفل لهم حق الحماية من أى انتقاد، يرفعون راية قال الله وقال الرسول فى وجه أى صاحب اجتهاد أو وجهة نظر مختلفة، فيجبرونه على الصمت قبل أن يتكلم تفضيلاً من جانبه للنجاة من السقوط فى فخ معاداة السماء.

    الكلام عن التيار السلفى او عن اي جماعات دينيه الآن كلام سياسى، والكلام فى السياسية يتحمل كل أوجه النقد، ولا يجوز معه استخدام سلاح الدين ترهيباً أو ترغيباً، وطالما أن الجماعات الدينيه قررت أن تلعب على المسرح السياسى المصرى بعد ثورة 25 يناير، فلابد أن يكفوا عن اتهام كل مخالف لهم بأنه ضد الإسلام، ولابد أن يكفوا عن تقسيم الناس إلى فسطاطين كما فعل الشيخ حسين يعقوب بعد الاستفتاء، وقسم مصر إلى فسطاط حق يطيع المشايخ، وفسطاط آخر لم يسمع كلام المشايخ.

    التيار السلفى بمشتقاته وغبره من الاخوان او غيرهم قرروا أن يدخلوا لعبة السياسة، وعليهم أن يتحملوا تبعات اختيارهم، فالشيوخ على المنابر لهم ولخطابهم الدينى، حتى وإن اختلفنا معه، كل الإجلال والاحترام، أما إذا جلسوا على مقاعد حزبية أو سلطوية وتكلموا فى السياسية، فليس لهم سوى ما يحصل عليه أهل السياسة إن أخطأوا أو أصابوا.

    دعنا نقول مرة أخرى إن الأمر هنا لا علاقة له بالدين أو اي منهج سواء اختلفنا أو اتفقنا معه، الأمر هنا يتعلق بتيار دينى قرر أن يخوض غمار اللعبة السياسية بكل تفاصيلها، فليعتقد أهل اي تيار ما يعتقدونه دينياً، ويقولون على المنابر ما يقولون، ولكن يجب عليهم أولاً أن يقدموا لهذا المجتمع ما يكفى من الضمانات التى تحميه من استخدامهم لسلاح الدين، وما يمكن ارتكابه تحت مظلته، لا نريد منهم بداية من جمعية أنصار السنة، وحتى العائدون من أفغانستان وإيران سوى أن يكون بيننا وبينهم عهداً لا ننقضه ولا ينقضونه، عهداً واضحاً يضمن التكافؤ للمعركة السياسية، وينحى الدين جانباً عن معارك السياسة، ويضمن الأمان لهؤلاء الذين أفزعتهم تصريحات الشيخ أبو إسحاق الحوينى، عن ضرورة جلوس المرأة فى المنزل وفرض الحجاب، أو ما قاله الشيخ شومان حول أن الليبرالية تعنى أن تخلع أمهاتنا الحجاب، أو ما قاله عبود الزمر عن وجوب دفع المسيحيين للجزية وعدم توليهم المناصب الهامة، أو ما حدث من هدم للأضرحة عندنا فى القليوبية، واحتلال للمساجد فى إمبابة.

    لا نريد من هده التيارات عراكاً حول الأفكار الدينية، ولا نريد لهم اختفاءً فى السجون كما حدث فى عصر مبارك، ولا نريد لهم بقاءً سرياً تحت الأرض، هم فصيل انتماؤه لهذا المجتمع واضح ومحسوم ببطاقة الرقم القومى وشهادات الميلاد، ومن حقه أن ينزل إلى الحقل السياسى، ولكن طبقاً لشروط وقوانين واضحة ومفهومة، ولذلك يبقى العهد الذى بيننا وبينهم الذى قرر أن يشارك فى اللعبة السياسية واضح التكوين والمعالم، ويتكون من نقاط أربعة هى كالتالى:
    1- احترام الرأى الآخر ومبادئ الديمقراطية.
    2- احترام الحريات الشخصية وما يكفله القانون والدستور من حقوق.
    3- احترام العقائد الدينية والمذاهب الأخرى.
    4- احترام مبدأ تداول السلطة وإعلاء شأن صندوق الانتخاب.
    ولكم تحياتي


    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Counse10
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag23
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Writin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-46

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 7/4/2011, 7:05 pm

    حديثك يا استاذى العزيز
    يعود بى الى البدايه مرة اخرى


    استاذى الفاضل
    هب اننى



    رجل يحب الدين والتدين؛يؤدى فرائض الله عز وجل ؛يصوم ويقوم
    واقتنع تمام الاقتناع ان الدين يشمل السياسه والاقتصاد وكل العلوم الحديثه والتى هى ليست بحديثه على الاسلام ؛فما زلنا نكتشف كل يوم ان القران لم يفرط فى اى شىء وذكر الله تعالى كل شىء فى كتابه.


    وهب انى اقتنع ايضا بان العمل الجماعى هو اساس النجاح؛وانى لو كنت وحيدا لن احقق اى شىء.

    وهب انى اقتنع تمام الاقتناع من ان الدوله الاسلاميه هى الحل الوحيد والاوحد للخروج من الازمه وللنجاح الامثل؛واننا عندما ابتعدنا عن الدين هوت بنا الدنيا الى قرار سحيق؛ولو عدنا الى الدين لتدانت لنا الدنيا وغاصت تحت اقدامنا.

    وهب انى اعلم تمام العلم ان اجتهادات العلمانيين (او من يطرحون الدين جانبا)ليست لها اى قيمه؛وانى على صغر سنى فى الدين وعلى قله درايتى بالسياسه ولكن استطيع ان اجتهد اكثر منهم وان اجتهادى هذا سيكون داخل نصوص القران والاحاديث النبويه وسيره السلف ؛ثم اخلص فى النهايه متوصلا الى انجح الطرق السياسيه فى حل كل الازمات والتعامل الموضوعى مع كل الحالات.

    واخيرا هب يا استاذى العزيز انى احب السلفيين واعشق تدينهم واتمنى ان اكون مثلهم وانى ادين بفكر الاخوان واعشق تخطيطهم للحياه وطول النفس والاصرار الغريب على الوصول للهدف.


    فماذا يمنعنى ان اكون منهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    فقط يااستاذى اتساءل لماذا افصل الدين عن السياسه والدين يحويها وغيرها من الامور الاخرى؟

    لك تحياتى

    ومعزره على الاطاله فانا احب ان استمع دائما لافكارك.[b]
    أبو مصعب
    أبو مصعب
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1004
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 28/05/2010
    البلد : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 3dflag23
    الهواية : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Readin10
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-20

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف أبو مصعب 8/4/2011, 1:43 am

    (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)

    (الأنعام:162)

    قال بن القيم رحمه الله:
    إذا أصبح العبد و أمسى و ليس همه إلا الله وحده
    تحمل الله عنه سبحانه حوائجه كلها
    و حمل عنه كل ما أهمه ، و فرغ قلبه لمحبته
    و لسانه لذكره ،و جوارحه لطاعته
    و إن أصبح و أمسى و الدنيا همه
    حمله الله همومها و غمومها و أنكادها
    ووكله الى نفسه فشغل قلبه عن محبته بمحبة الخلق
    و لسانه عن ذكره بذكرهم
    و جوارحه عن طاعته بخدمتهم و أشغالهم
    فهو يكدح كدح الوحوش في خدمة غيره ..
    فكل من أعرض
    عن عبودية الله و طاعته
    و محبته
    بلي بعبودية المخلوق و محبته و خدمته .
    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 61
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-10
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Empty

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 8/4/2011, 2:51 pm

    الاستاد العزيز احمد


    الاخ الفاضل ابو مصعب


    نحن لسنا مختلفين واوافقكم القول ...


    ولكني فقط ارفض ان يستغل الدين من اجل السياسه ...


    فالدين شئ مطلق لايمكن الخلاف فيها ...


    اما السياسه شئ نسبي يجوز الخلاف فيه ...


    وانا اري انه لايجوز خلط المطلق بالنسبي ...


    لكما تحياتي

    طارق جوده محمد
    طارق جوده محمد
    المـــــشـــرف الـــعام
    المـــــشـــرف الـــعام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2973
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    مزاجي النهاردة : هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ Pi-ca-20
    هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟ 1oooyty76

    اسلامي رد: هل يخطف الاخوان التورتة؟؟؟؟؟

    مُساهمة من طرف طارق جوده محمد 8/4/2011, 3:28 pm

    السياسة الموجودة فى شريعتنا قائمة على التهذيب وحرية الاختلاف وإدارة الدولة بحكمة وعدل، على عكس السياسات الوضعية، والتى يصفها الكثيرون بالسياسة القذرة، والتى تحول المجتمعات إلى غابات كل من فيها يحاول القضاء والسيطرة على الآخر.
    الباشمهندس الغالى الى القلب
    السلفية وهى المنهج الإسلامى الوسطى والمعتدل، الذى وصل إلينا متواتراً والبعض منهم قد يفسر على هواه
    انت تعلم اننى لست سلفى وليست تهمه ابتعد عنها ولكنه شرف لم اصل اليه بعد

    اخى الفاضل
    بعد ثورة يناير ودخول الفاسدين إلى جحورهم وسطوع الدين مره أخرى مع سطوع شمس الحرية والتى كنا نحلم بها، وجدنا الحرب ضد الإسلام تشتد ضراوة
    فأصبح الكثير من وسائل الإعلام تروج الأخبار والإشاعات الكاذبة
    وتربط العديد من الحوادث الإجرامية بأتباع المنهج السلفى
    فتارة نجد مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات شخصية تتحول فى الصحافة إلى مجموعة من السلفيين يحطمون المقاهى ومحال بيع الخمور
    وأخرى بين بعض مجموعة من الناس، وشخص يدير شقة للأعمال المنافية للآداب يحولها الإعلام إلى "السلفيين يقيمون الحد على قبطى ويقطعون أذنه"، علما بأنه لا يوجد فى الإسلام حد بقطع الأذن

    واظن انها حملة هدفها تشويه الدين
    المهم ان نحكم العقل والمنطق

      الوقت/التاريخ الآن هو 5/11/2024, 7:41 am