منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Support


+5
محمد كفافي
طارق جوده محمد
محمد مسعد ابوطه
صلاح محمد حسانين
مهندس عبدالله العمري
9 مشترك

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 61
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 4/12/2010, 12:56 pm

    ليالي المحروسة
    بقلم : خالد إمام
    E-mail:khaled@almessa.net.eg
    الوفد سقط..بنيران صديقة!


    انتهت الجولة الأولي من الانتخابات البرلمانية بحلوها ومرها. بنجاحاتها وإخفاقاتها. .. وتبدأ غداً الجولة الثانية والتي ستحدد نتيجتها شكل البرلمان في السنوات الخمس القادمة.
    المشهد الانتخابي عامة يدعو في بعضه إلي الاحترام وفي البعض الآخر إلي الرثاء.
    كان أشبه بفيلم "أكشن" حاولت بعض القوي تحويله إلي فيلم رعب لكنها سقطت في الاختبار كما سقط ممثلوها بإرادة شعبية.
    بالتالي.. لم يكن أمامهم سوي الانسحاب لحفظ ماء الوجه وإلقاء الفشل علي شماعات الغير بادعاء التزوير وشراء الأصوات وتجميد احكام القضاء والبلطجة وغير ذلك من ادعاءات بلا دليل واحد.
    الأن.. كيف سيكون حال البرلمان.. وهل هذا في صالح الوطن أم لا؟
    تعالوا نبدأ "الحدوتة".. من البداية.

    ** السبت : هجـوم اسـتباقي

    كلما كنا نقترب من 28 نوفمبر يزيد دعاؤنا إلي الله أن تمر الانتخابات البرلمانية علي خير.. فقد كان الشكل العام يوحي بأنها ستكون عصيبة ودموية.
    لكن.. ورغم الانتهاكات والخروقات التي حدثت.. فإنها حتماً أنظف وأهدأ من سابقاتها عام 2005 وهذا ليس كلاماً انشائياً بل واقعاً تؤيده نسب وأعداد هذه الانتهاكات والخروقات وأيضاً الضحايا.
    الفارق الوحيد أن محاولات التدخل الخارجي في الشأن الداخلي زادت هذا العام عن مثيلتها وبالتالي كانت ردود الرفض أزيد وأشد حدة.. ولنا الحق في ذلك.
    وللحق والتاريخ.. فإن كافة الأحزاب الشرعية رفضت هذا التدخل السافر في الشأن الداخلي في رسالة وطنية واضحة تقول للغرب : "مالكوش دعوة بينا".. ومع ذلك لم تتوقف المحاولات وأيضاً لم يتوقف الرد المصري عليها وبمنتهي القوة والاستياء.
    * * *
    أنا لا ألوم الغرب علي استمرار محاولاته للتدخل في شئوننا.. ولكنني ألوم الأحزاب الشرعية وجماعة الإخوان المحظورة.
    الغرب يتلكك في كلمة تقال هنا أو هناك.. وعندما تعلن الأحزاب رفضها للتدخل الخارجي ثم تقوم هي والجماعة المحظورة بهجوم استباقي علي الدولة واللجنة العليا والحزب الوطني وتتهم هذه الجهات بتزوير الانتخابات قبل أن تبدأ فإنها تعطي الفرصة للخارج أن يتكلم ويتدخل بحكم طبيعته وفهمه القاصر للأمور.
    ويبدو أن الجماعة المحظورة التي تحاول احتكار الدين نجحت ـ وهو النجاح الوحيد لها ـ في اقناع بعض الأحزاب بأن الله أعطي مرشدها سره ومفاتيح غيبه أو أن كل إخوانجي مكشوف عنه الحجاب ويعلم ما سيحدث غداً!!.. والله مهزلة.
    من هنا.. جرت الانتخابات فوق أرض ساخنة.. زاد من سخونتها سقوط رموز وكوادر ظنوا أنفسهم أنهم فوق الانتخابات وارادة الشعب وأنهم إذا دخلوا أي انتخابات لابد أن ينجحوا.. وبالتالي عندما فشلوا أصابهم السعار والجنون وكفروا بكل شيء.. الله. والوطن. والشعب.. وسعوا إلي الانقلاب علي الكل اعتقاداً ووهماً بأن انقلابهم سيحيل البلد إلي جهنم علي طريقة "نيرون".. لكنهم فشلوا في هذا أيضا.

    ** الأحد : اسـتراحوا .. وأراحـوا

    نتيجة لكل ما سبق.. أعلنت الجماعة المحظورة الانسحاب من الجولة الثانية للانتخابات خاصة أنها لم ينجح منها أحد في الجولة الأولي رغم ما قاله أحد مرشحيها : لو الإخوان رشحوا "**** ميت" سوف ينتخبه الناس!!!
    تبعها ـ وبالتبعية وبالتحالف معها قبل وبعد الانتخابات ـ حزب الوفد الذي نجح منه عضوان في الجولة الأولي.
    وهنا.. لابد أن نتوقف ونتأمل ونتساءل : لماذا الانسحاب وما هو الهدف منه؟
    أنا لن أتحدث عن الإخوان.. لأنهم جماعة محظورة ومنحلة ولا تستطيع ترشيح أحد باسمها وفقاً للقانون والدستور ولكنها رشحت من رشحت تحت اسم "مستقل" وهو ما يرد عملياً علي د.محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الرسمي باسم الجماعة عندما قال ان الإخوان جماعة شرعية ومشروعة تعمل طبقاً للدستور والقانون.. ونقول له إذا كان كلامك صحيحاً فلماذا لم ترشحوا أحداً باسم الجماعة؟! عموماً.. لقد أراحونا واستراحوا.
    والكل يعلم أنهم لم يقدموا شيئاً تحت قبة البرلمان طوال 5 سنوات وظل الـ "88 ندابة" يولولون ويلطمون ويصرخون ثم ينسبون لأنفسهم انجازات حكومة الحزب الوطني.. وبالتالي لم يشعر بهم المواطنون فعزفوا عنهم ورفضوهم.. وهو ما يفسر سقوطهم الشنيع في الجولة الأولي وان كان وجود 27 مرشحاً إخوانياً في الجولة الثانية يعتبر إنجازاً لهم.. عموماً وجودهم مثل عدمه.
    أنا هنا سوف اتحدث عن حزب الوفد باعتباره حزباً شرعياً وله باع كبير في العمل السياسي وأكبر أحزاب المعارضة قاطبة.
    لماذا انسحب؟ وهل هذا في صالحه وصالح الحياة السياسية بشكل عام؟
    رأيي الشخصي ان انسحاب حزب بحجم الوفد هو ضربة تحت الحزام للوفد نفسه حيث أعتبر هذا الانسحاب خيانة لناخبيه وسلبية مرفوضة خاصة ان هناك قرارا من الجمعية العامة للحزب بالاشتراك في الانتخابات وان هذا القرار تحصن بالفعل.
    البرلمان لن تتأثر شرعيته بانسحاب الوفد.. والذي سيتأثر هو الوفد كحزب ومرشحين وناخبين.
    الحياة السياسية والحزبية والبرلمانية بوجه عام من مميزاتها النشاط والحركة وليس السلبية والركون والجمود والصمت والابتعاد عن الناس.
    الذي أعرفه ان الحزب ـ أي حزب ـ قد تكون له ملاحظات واقتراحات أو حتي انتقادات علي شيء ما في العمل السياسي والحزبي والبرلماني وأعتقد أن الطريق الوحيد لفرضها وتحقيقها هو المشاركة والتفاعل وليس الانسحاب والانزواء والهروب من المعركة في منتصفها لأسباب في نفس يعقوب الوفدي.
    قلت أمس الأول في برنامج بإحدي الفضائيات ان حزب الوفد هزم نفسه وبنيران صديقه.. وهذا حق.
    كنت أأمل ألا ينساق السيد البدوي رئيس حزب الوفد للإخوان وألا يسير في ركابهم لأن الوفد المفروض انه حزب شرعي يقود المعارضة ولا يقاد من خارجين علي القانون.
    لكن.. ما كل ما يتمني المرء يدركه.. تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.
    وسيعرف البدوي كم أخطأ في حق الوفد ومرشحيه وناخبيه والحياة السياسية والحزبية والبرلمانية بوجه عام

    ** الاثنيـن: التزويـر.. لمـن؟

    الوفد والإخوان أسسا "معاً" انسحابهما علي عدة ادعاءات ومزاعم في مقدمتها: التزوير. والبلطجة. والرشاوي الانتخابية.. وتعالو.ا نفندها لنعرف هل معهما حق أم لا.
    * "التزوير".. وأتساءل: من زور ولصالح من؟
    هل تقصدون ان الحزب الوطني زور لاسقاط رموز من الوفد وكوادر الإخوان؟
    إذا كان هذا قصدكم.. فمن الذي زور لاسقاط رموز من الحزب الوطني سواء بالخروج من البرلمان وفقد المقعد أو الاعادة؟
    ألم تعلموا بسقوط د. مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الأسبق ورئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان. وشريف عمر رئيس لجنة التعليم. وإبراهيم الجوجري وعمر الطاهر وكيلي اللجنة التشريعية. وسيد جوهر رئيس لجنة الشباب. وإسماعيل هلال وكيل لجنة الصناعة؟
    .. وألم تعلموا بدخول هؤلاء جولة الإعادة: عبدالرحيم الغول وسيد رستم وحمدي السيد ومندوه الحسيني ود. محمود أبوزيد وزير الري السابق وجمالات رافع وأحمد شوبير ود. عبدالأحد جمال الدين؟؟
    هل أصابتكم العدوي من حلفائكم الإخوان وأصبحتم ندابين أنتم الآخرون لمجرد سقوط بعض رموزكم؟
    قبل أن تتهموا أحداً بالتزوير.. اجلسوا وفكروا وحددوا بصدق مع النفس وحياد وشفافية من المخطيء.. وهل الخطأ فعلاً في الحزب الوطني أم فيكم أنتم الذين لم تحسنوا الاختيار؟
    أنا هنا لا أتهم أياً من مرشحيكم بالسوء خاصة رموزكم فلا أعرف أياً منهم معرفة شخصية.. وربما يكون كل منهم إنساناً جيداً ولكن لم يكن ليصلح في هذه الدائرة أو تلك التي رشح فيها هذا العام.. ولهذا سقط.
    ومن المؤكد.. انه لا مجال هنا للادعاء بأن الحزب الوطني رشح عدداً من رموزه الذين فقدوا الصلاحية بهدف الإطاحة بهم في إطار سياسة الإحلال ونتيجة للصراع بين الحرس القديم والجديد.
    للأسف.. أنتم و"إخوانكم" فقط الذين تروجون لحدوتة الحرس القديم والجديد علي خلفية الإدعاء بالتوريث.. والمؤكد جداً ولأنه لا يوجد توريث فبالتالي لا يوجد أي صراع داخل الحزب الوطني الذي يعمل علي قلب رجل واحد.
    والأفضل أن تبحثوا في دفاتركم أنتم ويقيناً تعلمون سبب الإخفاق ولكن لن تعلنوه اتقاء لثورة ناخبيكم.
    * "البلطجة".. وأتساءل: أتباع من هؤلاء البلطجية؟
    تقولون أنتم "وإخوانكم" انهم تابعون للحزب الوطني وللأمن.. وهذه فرية.. فالأمن لم يدخل أي لجنة إلا بأوامر من رئيس اللجنة بعد حدوث اقتحام أو تكسير للصناديق وهذا واجبه طبقاً للقانون.. وعيب جداً أن يدعي حزب كبير هذا الإدعاء علي أناس تحملوا الكثير من تجاوزات وسخافات وانتهاكات الناخبين من كافة التيارات.. لا أستثني أحداً.
    هل الحزب الوطني هو الذي اضرم النيران في خيمة لجنة عامة لتحرق معظم الصناديق؟
    وهل الحزب الوطني هو الذي أتلف 1045 صندوقاً جنبتها اللجنة العامة من النتيجة؟
    وهل الحزب الوطني هو الـذي قطـع طريـق القـاهرة ـ أسوان عقب سقوط مرشح الوفد بمركز القوصية بأسيوط وقتلت في الأحداث سيدة ورضيعها؟
    وهل الحزب الوطني هو الذي ارتكب الاعتداءات الدامية في بلطيم وعلي الطريق الدولي الساحلي بالبرلس والحامول؟
    وهل الحزب الوطني هو الذي جمع أكثر من 15 ألف إخوانجي وكلهم مسلحون ورابطوا أمام قسم شرطة مينا البصل بالاسكندرية في محاولة للاستيلاء علي الصناديق؟
    هل.. وهل.. وهل.. الأسئلة كثيرة علي هذا النحو وان كنت أيضاً لا أبريء أبداً بعض مرشحي الحزب الوطني من ارتكاب مثل هذه التجاوزات في عدد من المحافظات ولكن يقيناً انهم ارتكبوها دون الرجوع للحزب.
    يقيني إن جميع هذه الجرائم ليس لها غطاء حزبي بأي شكل من الأشكال.. وبالتالي أبريء جميع الأحزاب منها لأنها أحزاب شرعية ومحترمة وليست عصابات.
    وأؤكد ان كافة الخروقات والانتهاكات تمت مواجهتها بالقانون واستبعاد كل الصناديق محل الشك فيها سواء كانت لمرشحين من الوطني أو من المعارضة أو من المستقلين.
    * "الرشاوي الانتخابية".. وهنا أتساءل أيضاً: وما دخل الحزب الوطني في سلوكيات أفراد سواء كانوا مرشحين يدفعون أو ناخبين بلا ثقافة ارتضوا أن يبيعوا أصواتهم وأنفسهم بالفلوس؟
    لماذا يتهم الحزب الوطني بالذات في ذلك؟
    أرفض تماماً اتهام أي حزب بهذه التهمة.. فهذا لا يليق بأحزابنا.
    إذن.. الإدعاءات الثلاثة باطلة ولا أساس لها من الصحة.. فلماذا انسحبوا إذن؟.. العلم عند الله.. وفي قلب قيادات الوفد.

    ** الثلاثـاء: احتـرام القضـاء

    من بين الاتهامات الموجهة للجنة العليا للانتخابات ويستشهد بها علي عدم شرعية هذه الانتخابات وبالتبعية البرلمان الجديد الامتناع عن تنفيذ أحكام القضاء.
    وسواء صدرت مئات الأحكام كما يقال أو حتي حكم واحد.. فالقاعدة هي ضرورة احتـرام هذه الأحكام أو ذلك الحكم.
    السؤال: هل هذه الأحكام احترمت أم لا؟
    يقيني انها احترمت ولم يمتنع أحد عن تنفيذها.
    والتنفيذ هنا له طريقان: اما أن يكون الحكم نهائيا وباتا وبالتالي وجب التنفيذ فورا.. وهذا حدث بالفعل ومنها تغيير صفة حيدر بغدادي مرشح الوطني بالجمالية ومنشية ناصر وغيره كثيرون.
    أو لا يكون الحكم نهائيا وباتا ومن حق المرشح أن يستشكل فيه أو يطعن عليه وهما طريقان قانونيان.. والاستشكال والطعن هنا أحد حقوق المدعي أو المدعي عليه التي نص عليها القانون.
    من هنا.. أؤكد ان كل الأحكام القضائية تم تنفيذها سواء بالتنفيذ الفعلي بمنطوقها إذا كانت نهائية أو بالاستشكال والطعن عليها إذا كانت غير باتة.. وبالتالي يسقط من تلقاء نفسه هذا الادعاء والزعم.

    ** الأربعاء: برلمـان شـرعي

    .. والآن.. ما هو شكل البرلمان القادم بعد انسحاب الوفد غير المبرر؟
    * أولا: ستجري انتخابات الإعادة غدا بكل الأسماء التي أعلنت في نتيجة الجولة الأولي بمن فيهم مرشحو الوفد والمستقلون تحت عباءة الإخوان.. ومن حق الناخب ان يختار من يريد.
    * ثانيا: من نجح من الوفد في الجولة الأولي من حقه أن يغير انتماءه إلي مستقل أو يدخل أي حزب آخر. ونفس الشيء لمن سينجح من الوفد أو الإخوان في جولة الإعادة.
    * ثالثا: بعد النتيجة النهائية واكتمال البرلمان.. سنري من سيبقي ومن يستقيل ومن يغير انتماءه.. التغيير عادي.. أما الاستقالة فسوف يتبعها الإعلان عن خلو المقعد ثم فتح الباب لانتخابات جديدة علي هذا المقعد أو ذاك.
    * رابعا: سيكون تمثيل المعارضة في البرلمان بسيطا جدا.. فلن يكون فيه - إذا استمر الوفد علي موقفه - سوي ممثلين عن أحزاب التجمع والغد والعدالة.. وقد يكون ايضا السلام والجمهوري ولكن في النهاية هو برلمان شرعي ولا خلاف في ذلك.. والمهم هنا ليس الكم بل الكيف وان كان مثل هذا البرلمان سيلقي بالعبء كله علي الحزب الوطني في التشريعات ومحاسبة حكومته.. ويقيني ان الحزب لن يقصر في ذلك أبدا خاصة انه لن يكون هناك "ندابون" أو سارقو انجازات الغير تحت قبة البرلمان.
    ان أفضل ما في هذه الانتخابات.. خروج الإخوان من تحت القبة.

    ** الخميس: نمـوذج زكريـا عزمـي

    ..والآن .. ما هو المطلوب من نواب البرلمان الجدد خاصة الوزراء التسعة؟
    مطلوب أن يكونوا أكثر التحاما بالجماهير.. أن يتواجدوا بصفة دائمة بينهم.. أن يحلوا مشاكلهم.. أن يرفعوا من مستواهم ومستوي الخدمات في دوائرهم .. أن يفيدوا الناس.
    الناس أعطتهم أصواتهم بحب ولابد أن يردوا علي هذا الحب بحب مثله.. وحب النائب لا يكون بالسلامات والأحضان والقبلات ولكن بالخدمات والانجازات وتغيير وجه الحياة في دائرته.
    ان لدينا تحت قبة البرلمان نموذجا لهذا الحب يتمثل في د.زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية ونائب الزيتون.
    هذا الرجل لم يركن أبدا إلي موقعه الرفيع ولم يمتنع في يوم من الأيام عن التواجد بين أبناء دائرته يومي الجمعة ليصلي بينهم ويتفقد شوارع وخدمات الحي والأحد ليستقبل الأهالي ويتلقي منهم شكاواهم ويحلها فورا.. إلا إذا كان مع الرئيس في اجتماع أو زيارة خارجية.
    من هنا.. فإنه بلا منافس في الزيتون لأنه نموذج للنائب كما يجب أن يكون.
    يجب علي كل النواب وخصوصا الوزراء أن يتخذوا من د.زكريا عزمي وما يقوم به المثل والقدوة.. ومعهم الآليات التي تمكنهم من أن يكونوا نوابا صالحين.. يفيدون الشعب والوطن.
    لا نريدهم أن يركنوا إلي مناصبهم الوزارية وحصانتهم البرلمانية وفقط.. لا نريد منهم ان يعطوا الفرصة للمتطاولين ان يتهكموا عليهم وعلي الحزب والحكومة.. لا نريد منهم أن يعطوا بأيديهم للغير مبررات رفضهم ومسوغات فشلهم.
    فليكن الجميع زكريا عزمي في عمله ودأبه ومودته وحبه للناس وفهمه الصحيح لعمل النائب تحت القبة وفي دائرته.
    فهل هذا كثير علي نواب حزب الأغلبية؟

    ** الجمعة: كلمـات.. لكـل العصور

    * قال تعالي:
    ( إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) النور - 11

    * .. وهذه قمة "الكبرياء".. كما يراها د.إبراهيم ناجي وهي رسالة منه إلي كل من يهمه الأمر:
    أقبلـت للنيـل المبـارك شـاكيا..
    زمنـي وقـد كثـرت عليّ همومـي
    ومسـحت كفـي والجبيـن بمائـه..
    علّـي اهـديء ثـورة المحمـوم
    وجلسـت أنثـر جعبـة معمـورة..
    بالذكريـات جديدهـا وقديـم
    أيخيفنـي العشـب الضعيف أنا الـذي..
    أسـلمت للشـوك الممـض أديمـي؟
    وإذا ونـي قلبـي يـدق مكانـه..
    شـممي وتخفـق كبريـاء همومـي
    انـي لأحمـل جعبتـي متحديـا..
    زمنـي بهـا وحواسـدي وخصـومي
    احنـي لعـرش الله رأسـا ما انحني..
    بالـذل يومـا في رحـاب عظـيم

    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Profes10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Writin10
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 4/12/2010, 5:02 pm

    مقالة ولا اروع يا باشمهندس فعلا الحقيقه التى يتعمد انكارها الكل لانهم فشلوا فى اقناع الناخب بهم
    ليس لديهم برامج واضحة فهم يرمون كل شىء واى شىء فى سبيل التشكيك فى حيادية الانتخابات
    وها هى قمم سياسيه رسبت ومن ابناء الحزب واباطرة فى السياسه دخلوا انتخابات الاعادة الم يكن هذا دليل على نزاهة الانتخابات
    ارحموا مصر يرحمكم الله
    ولنا عودة اخرى
    محمد مسعد ابوطه
    محمد مسعد ابوطه
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 750
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 16/09/2009
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف محمد مسعد ابوطه 4/12/2010, 6:06 pm

    باختصار فى ناس بتخطط وبتفكر وبتنفذ وفى ناس بتاخدهه بالبركه وترجع تتكلم وتقول فى تزوير ....!!!
    طيب الناس بتقبل بالقليل وانتوا عارفين كده ليه مش بتعملوا ذى غيركم والاخر تقولوا تزوير ....!!!
    لك الله يا مصر ..
    طارق جوده محمد
    طارق جوده محمد
    المـــــشـــرف الـــعام
    المـــــشـــرف الـــعام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2973
    العمر : 59
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-20
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 1oooyty76

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف طارق جوده محمد 4/12/2010, 6:14 pm

    احترم وحهة تظرك
    وسارد عليك باناس تعرقهم وتحترم كلامهم
    قالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد،‮ ‬نائب رئيس حزب الجبهة ان قرار الوفد صحيح لمواجهة هذا النظام الحاكم الذي لم يحترم نفسه ولا يؤمن بوجود الديمقراطية ليطبقها،‮ ‬مشيرة الي ان الوفد بهذا القرار يحيي مسيرته الوطنية في الدفاع عن الوطن
    اخى
    المثير في هذه الحالة عدم انزعاج مسئولي الحزب الوطني بقرار نزع الشرعية هذا عملا بمبدأ‮ "‬أراحوا واستراحوا‮" ‬حيث تخلصت الحكومة من جميع النواب المزعجين
    اخى
    الحقيقه ليس دفاعا عن الوفد
    سقط النظام الحاكم ولم يسقط الوفد ولم تسمح الدوله لاى معارضه ان تقوم
    أن إسقاط رموز المعارضة دليل قاطع علي رفض النظام
    لوجود معارضة حقيقية بالبلاد، مشدداً علي أن حرمان
    الشخصيات الكبيرة والمحترمة من عضوية البرلمان هدفه تمرير
    عملية التوريث دون ازعاج أو اعتراض من أحد.

    استاذى الفاضل صلاح اما كلامى انا وردى الشخصى فهو


    إن سقوط النظام الديمقراطى لا يعني سقوط الأحزاب والمؤسسات فقط، بل سقوط النظام ككل بما فيها الأحزاب والحركات المعارضة أو التي تدعي المعارضة، ذلك أن المواطنفى مصر فقد ثقته بكل الطروحات التي تواجدت على الساحة بما فيها طروحات أحزاب وحركات المعارضة بغض النظر عن مسمياتها سواء كانت قومية أو يسارية أو حتى اسلامية، وأصبح هذا المواطن يبحث عن بديل اخر.
    وEmbarassed
    استاذ صلاح المدافع بقوة وبحريه عن نظام اكل فينا معنى الديمقراطيه
    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Profes10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Writin10
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 4/12/2010, 6:59 pm

    نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيليب كراولى، أن تكون تصريحات الوزارة بشأن الانتهاكات التى جرت فى انتخابات مجلس الشعب المصرية الأخيرة، مسألة تدخل أجنبى فى شؤون مصر، مؤكداً أن الإدارة الأمريكية لم تتدخل بأى شكل فى تخطيط وإجراء هذه الانتخابات.وقال «كراولى»، خلال مؤتمر الوزارة الصحفى اليومى بواشنطن، أمس، إن كل ما فى الأمر «أننا شعرنا بأن الانتخابات البرلمانية المصرية لم تف بالمقاييس الدولي
    محمد كفافي
    محمد كفافي
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 191
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Profes10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag23
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Sports10
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف محمد كفافي 5/12/2010, 1:55 am

    كدت المحكمة الإدارية العليا على بطلان انتخابات مجلس الشعب سواء التي انعقدت يوم الأحد الماضي أو التى ستنعقد غدا الأحد وقضت برئاسة المستشار مجدي العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد جميع الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري والتى تجاوزت ال1000 حكم بوقف تنفيذ قرارات إعلان نتيجة الانتخابات التي أجريت يوم الأحد الماضي بالنسبة لبعض الدوائر، وذلك لمخالفة اللجنة العليا للانتخابات لحجية الأحكام الصادرة من محاكم مجلس الدولة بشأن تغيير صفات بعض المرشحين أو شروط الترشيح بعضوية مجلس الشعب أو إدراج أسمائهم في قائمة المرشحين.

    وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن مجلس الدولة يظل هو المختص بنظر الطعون المقامة بشأن قرارات إعلان النتيجة دون مجلس الشعب، لأن مجلس الشعب لا ينعقد له اختصاص إلا بالنسبة للطعون الانتخابية المتعلقة بنتائج الانتخابات التي تجرى وفق صحيح حكم القانون، والتي تعلقت إرادة الناخبين بها، أما الطعون بشأن نتائج الانتخابات التي أجريت دون مراعاة الأحكام القضائية التي صدرت من محاكم مجلس الدولة فلا علاقة لمجلس الشعب بها، لأن خروج اللجنة العليا على حجية تلك الأحكام وعدم تنفيذها وإجراء مقتضاها رغم صدورها قبل التاريخ المحدد للانتخابات يعدم كل النتائج المترتبة عليها ويكون تكوين مجلس الشعب عن إذن ومشوبا بشبهة البطلان.
    أبومعاذ
    أبومعاذ
    عضو مميز
    عضو مميز


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 106
    العمر : 54
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow11
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Ibda3

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف أبومعاذ 5/12/2010, 6:23 am

    Very HappyVery HappyVery HappyVery Happyهه

    انتم بتصدقوا ان في انتخابات

    مترشح لم يفز بصوت واحد فهل هذا معقول لقد صوت المترشح وأولاده لنفسه ولكن الأصوات ذهبت للحزب الوطني بقدرة قادر
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 8:48 am

    لم أتمكن من قراءة المقال لنهايته نظرا لكثرة المغالطات الموجودة فيه

    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Profes10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Writin10
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 5/12/2010, 9:25 am

    ناقش المغالطات ولا تذكرها جملة
    اهلا بك استاذ مسعد اتكلم اتكلم Very HappyVery Happyههه
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 10:54 am

    المغالطات واضحة يا أستاذ صلاح
    كل اللى ذكر فى المقال منافى للواقع الذى نعايشه أنا وأنت ونراه بأم أعيننا
    ولا داعى للضحك فالأمر مبكى

    أبومعاذ
    أبومعاذ
    عضو مميز
    عضو مميز


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 106
    العمر : 54
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow11
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Ibda3

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف أبومعاذ 5/12/2010, 2:32 pm

    المشكلة انهم بيكذبوا وييصدقوا أنفسهم وبيحاولوا يخلي الشعب يصدق
    ربنا يكون في عونهم
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 2:37 pm



    الاخ الاستاذ مسعد النجار
    يمكنك ان تحمل القيديوهات او المقالات
    بس روابط ممنوعه تماشيا مع قوانين المنتدى

    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 3:49 pm

    كلى احترام لقانون المنتدى فى وطن غاب فيه القانون وأصبحت تحكمه شريعة الغاب
    فالحزب الوطنى ماض فيما يرغب ضاربا بأحكام القضاء عرض الحائط
    والواقع مرير يدمى القلوب والتزوير فى كل مكان على مراى ومسمع مننا جميعا

    المؤسف أن يجد هذا المقال من يناصرة
    كيف ياسادة ؟؟ ومن المستفيد؟؟ وما مدى الاستفادة ؟؟

    عذرا أستاذ صلاح على وضع الرابط ولكن اعذرنى
    من تعودت يده على حمل الشرشرة من الصعب عليه رفع فيديو او مقال
    الرابط لديكم
    يمكنكم رفع ملفاته ربما ترصد لكم واقعا منافيا لكل حرف من المقال الذى أعجب مهندس عبدالله العمرى وأعجبكم
    والسلام عليكم ورحمة الله


    عدل سابقا من قبل مسعد النجار في 5/12/2010, 4:10 pm عدل 1 مرات (السبب : خطأ إملائى)
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 4:16 pm

    الإدارية العليا: انتخابات مجلس الشعب باطلة سواء في الجولة الأولى أو في الإعادة
    .المحكمة: عدم التزام العليا للانتخابات بأحكامنا يعدم كل النتائج المترتبة عليها
    الإدارية العليا تقضي ببطلان انتخابات مجلس الشعب أكدت المحكمة الإدارية العليا على بطلان انتخابات مجلس الشعب سواء التي انعقدت يوم الأحد الماضي أو التي ستنعقد غدا الأحد وقضت برئاسة المستشار مجدي العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد جميع الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري والتي تجاوزت ال1000 حكم بوقف تنفيذ قرارات إعلان نتيجة الانتخابات التي أجريت يوم الأحد الماضي بالنسبة لبعض الدوائر، وذلك لمخالفة اللجنة العليا للانتخابات لحجية الأحكام الصادرة من محاكم مجلس الدولة بشأن تغيير صفات بعض المرشحين أو شروط الترشيح بعضوية مجلس الشعب أو إدراج أسمائهم في قائمة المرشحين.
    ونستكمل نفس الموضوع من المصرى اليوم
    حكم تاريخي لـ«الإدارية العليا»: مجلس الشعب ليس من حقه الفصل فى صحة الانتخابات
    أصدرت المحكمة الإدارية العليا، أمس، وقبل ساعات قليلة من إجراء انتخابات الإعادة لمجلس الشعب اليوم، عدة أحكام قضائية تاريخية، تؤيد فيها أحكام القضاء الإدارى الصادرة بوقف تنفيذ قرارات إعلان نتائج الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب، التى جرت الأحد الماضى، بالنسبة لبعض الدوائر لمخالفة اللجنة العليا للانتخابات حجية الأحكام الصادرة من محاكم مجلس الدولة بشأن مخالفة صفات بعض المرشحين لشروط الترشح لعضوية مجلس الشعب.
    يذكر أن مجلس الشعب يرفض عادة تنفيذ أحكام محكمة النقض، فيما يتعلق بصحة عضوية أعضائه، طبقاً لقاعدة «ال
    مجلس سيد قراره» التى أرساها الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس المجلس، منذ نحو ٣ دورات برلمانية.
    وقالت
    المحكمة الإدارية، فى بيان أمس «إن مجلس الدولة يظل هو المختص بنظر الطعون المقامة بشأن قرارات إعلان النتيجة دون مجلس الشعب، لأن الأخير لا ينعقد له اختصاص إلا بالنسبة للطعون الانتخابية المتعلقة بنتائج الانتخابات التى تجرى، وفق صحيح حكم القانون، والتى تعلقت إرادة الناخبين بها. وبالنسبة للطعون الخاصة بنتائج الانتخابات التى أجريت دون مراعاة للأحكام الصادرة من مجلس الدولة، فلا يكون هناك مجال لاتصال مجلس الشعب بها، لأن خروج اللجنة العليا للانتخابات عن حجية تلك الأحكام وعدم تنفيذها رغم صدورها قبل التاريخ المحدد للانتخابات ينعدم معه كل مركز قانونى نشأ بعد ذلك، ويكون تكوين مجلس الشعب عندئذ مشوباً بشبهة البطلان
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 4:24 pm

    ومن مصراوى
    في واحدة من النوادر التي سيسجلها تاريخ الانتخابات في العالم، هدد مرشح الحزب الوطني الديمقراطي، عبد الفتاح دياب، بالانسحاب من الانتخابات اعتراضا علي عمليات التزوير التي تمارس ضده لإنجاح مرشح المعارضة رأفت سليمان، فئات، تجمع، وكان وردت أنباء بثتها قناة النيل للإخبار عن وقوع اشتباكات في دائرة، اجا بالدقهلية نتيجة لعمليات تزوير لصالح مرشح المعارضة، حسب ما قاله أنصار المرشح الوطني، ولم يعرف بعد ما إذا كان قرار انسحاب مرشح الوطني نهائي، وتردد ان هناك اتصالات من قيادات الحزب الوطني لإثناء عبدالفتاح دياب عن موقفه، الذي يعرض الحزب الوطني الديمقراطي لموقف لا يحسد عليه.
    وأكد شهود عيان ان المرشح اوقف جولاته بالفعل في الدائرة وقام بسحب مندوبيه من اللجان، في الوقت الذي تظاهر المئات من انصاره امام ابواب اللجان، اعتراضا علي ما يجرى في الخفاء تحت رعاية الامن، وهتف المتظاهرين ضد التزوير، واكد مرشح الوطنى انه الحزب باعه، وهذا كان مرتب له منذ البداية لاظهار ان هناك منافسة بين الوطني والمعارضة
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 4:26 pm

    ومن المصرى اليوم
    نائب سابق بـ«الوطني» يتقدم ببلاغ يتهم وزير الرى بتزوير انتخابات «جهينة»
    تقدم محمد حمام عابدين، نائب الحزب الوطنى السابق، عن دائرة جهينة بمحافظة سوهاج، والذى خسر الانتخابات أمام نصر علام، وزير الرى، ببلاغ إلى النائب العام ضد الوزير، قال فيه إن هناك جريمة تزوير ارتكبت فى الدائرة أشد من جريمة القتل المتعمد وأشار فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إلى أن أنصار الوزير قاموا بتسويد البطاقات لصالحه والتوقيع على أسماء الناخبين وطالب «حمام» النائب العام بالتحفظ على كشوف الناخبين ومطابقة توقيعات الأهالى بالتوقيعات الموجودة على تلك الكشوف.
    وأضاف أن صناديق الانتخاب بقريته تم التحفظ عليها وتم استبدالها بأخرى، لإنجاح الوزير بأى طريقة، واصفاً هذا التزوير بأنه يقضى على إرادة الناخبين
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 4:28 pm

    وفى العمار ذهب أخى للتصويت فوجد من قام بالواجب
    وفى أبو الغيط توافينا مصادر من هناك بتقفيل اللجان وتسويد البطاقات الانتخابية لصالح نصر همام أمام رجال الأمن وبمعرفتهم
    أبومعاذ
    أبومعاذ
    عضو مميز
    عضو مميز


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 106
    العمر : 54
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow11
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Ibda3

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف أبومعاذ 5/12/2010, 6:35 pm

    "الإدارية العليا" تقضي ببطلان الانتخابات




    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 1_2010122_16055
    | 05-12-2010 13:01

    أصْدَرت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مجدي العجاتِي أحكامًا تؤيّد بطلان انتخابات مجلس الشعب في جميع الدوائر التي صدرت أحكام من محكمة القضاء الإداري ببطلان الانتخابات فيها.

    وصدر القرار مساء أمس أي قبلَ إجراء جولةِ الإعادةِ لمجلس الشعب اليوم الأحد، وذلك بسبب مخالفة اللجنة العليا للانتخابات حجية الأحكام الصادرة من محاكم مجلس الدولة بشأن صفات بعض المرشحين لشروط الترشُّح لعضوية مجلس الشعب.

    وقالت المحكمة الإدارية في بيانها: إنّ مجلس الدولة يظلّ هو المختصّ بنظر الطعون المقامة بشأن قرارات إعلان النتيجة دون مجلس الشعب؛ لأنّ الأخير لا ينعقد له اختصاص إلا بالنسبة للطعون الانتخابية المتعلقة بنتائج الانتخابات التي تجرى، وفق صحيح حكم القانون، والتي تعلقت إرادة الناخبين بها، وبالنسبة للطعون الخاصة بنتائج الانتخابات التي أُجْرِيت دون مراعاةٍ للأحكام الصادرة من مجلس الدولة، فلا يكون هناك مجال لاتصال مجلس الشعب بها؛ لأنَّ خروج اللجنة العليا للانتخابات عن حجية تلك الأحكام وعدم تنفيذها رغم صدورها قبل التاريخ المحدد للانتخابات ينعدم معه كل مركز قانوني نشأ بعد ذلك، ويكون تكوين مجلس الشعب عندئذ مشوبًا بشبهة البطلان".

    وكانت محاكم القضاء الإداري على مستوى الجمهورية قد أصدرت أحكامًا على مدار الأسبوع الماضي بوقف إعلان نتيجة الانتخابات في العديد من الدوائر منها 12 في القاهرة الكبرى، و10 في الإسكندرية، و4 ببني سويف والفيوم، و4 في كفر الشيخ والبحيرة، واثنتان في كل من أسيوط والمنوفية والإسماعيلية.

    وحسمت الإدارية العليا في حيثياتها الحديث عن مدى شرعية مجلس الشعب المقبل، فقالت: "تشكيل مجلس الشعب مشوب بشبهة البطلان، بسبب انعدام المراكز القانونية لأعضائه الذين أعلنت اللجنة العليا فوزهم في الانتخابات المَقْضِيّ ببطلانها بأحكام القضاء الإداري".

    وأضافت المحكمة أنَّ اللجنة العليا للانتخابات خالفت أحكام القضاء ذات الحجية النهائية بشأن تحويل صفات بعض المرشحين وافتقاد بعضهم شروط العضوية في مجلس الشعب وإدراج مرشحين آخرين في الكشوف النهائية.

    وأكّدت المحكمة أن "قضاء مجلس الدولة هو المختص وحده بنظر الطعون الخاصة بقرارات إجراء الانتخابات أو إعلان نتيجتها، وأنّ مجلس الشعب مختص فقط بالفصل في الطعون الخاصة بإجراءات العملية الانتخابية ذاتها" كاتهامات التزوير وتسويد أوراق الاقتراع وإغلاق اللجان، وذلك بشرط أن تكون العملية الانتخابية قد بدأت وفق صحيح القانون وتعلقت بها إرادة الناخبين.

    وأشارت إلى أنّ "الانتخابات التي تجرى رغم أحكام القضاء بوقفها بسبب عدم إدراج المرشحين أو أخطاء أخرى سبقت بدء التصويت، فهي تخرج تمامًا عن اختصاص مجلس الشعب، ويكون مراقبها القضائي الوحيد هي محاكم مجلس الدولة، "وأن تجاهل الأحكام يعدم كل مركز قانوني نشأ بعد ذلك على خلافها، ويصبح تكوين مجلس الشعب مشوباً بشبهة البطلان".

    وقررت المحكمة أيضاً إحالة أحد هذه الطعون الخاصة ببطلان الانتخابات إلى دائرة توحيد المبادئ بمجلس الدولة للفصل، فيما أُثِير بشأن انعقاد اختصاص نظر طعون البطلان لمجلس الشعب دون مجلس الدولة.

    وأوضحت مصادر قضائية رفيعة المستوى بمجلس الدولة إن حكم الإدارية العليا يؤكّد أنّ مجلس الشعب ليس من حقِّه الاعتراض على أحكام وقف إعلان نتيجة العملية الانتخابية بسبب القرارات الخاطئة للجنة العليا للانتخابات أو وزارة الداخلية، وأنّ قاعدة "سيد قراره" لا تسري قانونًا على هذه الأحكام، بل تكون واجبة النفاذ، ويجب إعادة الانتخابات في جميع الدوائر التي صدرت أحكام قضائية بوقف إعلان النتيجة فيها.
    طارق جوده محمد
    طارق جوده محمد
    المـــــشـــرف الـــعام
    المـــــشـــرف الـــعام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2973
    العمر : 59
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-20
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 1oooyty76

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف طارق جوده محمد 5/12/2010, 6:41 pm

    Embarassed استاذ مسعد
    اثلجت صدرى واتمنى على الاستاذ صلاح ان يعيش معنا الواقع
    عقود من الزمن ونحن فى اوهام الحقائق
    طارق جوده محمد
    طارق جوده محمد
    المـــــشـــرف الـــعام
    المـــــشـــرف الـــعام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2973
    العمر : 59
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-20
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 1oooyty76

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف طارق جوده محمد 5/12/2010, 6:43 pm

    إذا كان الحزب الوطنى بهذه الشعبية الكبيرة بين الجماهير، فلماذا إذاً الاحتجاجات المتتالية من كافة طوائف الشعب وسخطهم على سياسات هذا الحزب؟ هل يوجد لمصر شعب آخر غيرنا، أم أننا لم نعد نفهم ماذا يدور ولمصلحة من؟

    25% ممن يحق لهم التصويت هم الذين تقدموا للإدلاء بصوتهم أى 10 ملايين مواطن فى جميع محافظات مصر، وهؤلاء يمثلون حوالى 12% من إجمالى سكان مصر.
    طارق جوده محمد
    طارق جوده محمد
    المـــــشـــرف الـــعام
    المـــــشـــرف الـــعام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2973
    العمر : 59
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-20
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 1oooyty76

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف طارق جوده محمد 5/12/2010, 6:45 pm

    ةبعدين ايها الاستاذ والباش مهندس
    سقطت آخر ورقة توت عن عورة الانتخابات المصرية، وتجميلها ونزاهتها، واعتلى الوطنى العرش لنعود من جديد لنسبة 99% نسبة النجاح فى كافة الانتخابات التى تجرى، وسقطت كذلك أوراق التوت عن المعارضة الفاشلة، التى فضّل بعضها عقد وإبرام اتفاقات لنجاح عدد متفق عليه من أعضائها، وكذلك جماعة التهليل والتكبير أصحاب المصالح ومستخدمى الشعارات الدينية، لغرض يعلمونه داخل أنفسهم، وفارسين حقيقيين كانوا يعتلون جواداً، فسقطوا من عليه لأنهم فضحوا الحكومة سابقاً فى قضايا فساد متنوعة.

    إن ما أحزن عليه بعد هذا الوضع هو مصر بلدى، التى تفرق أهلها على مصالحهم الشخصية حتى المواطن البسيط، الذى تمسك بسلبيته وظل يشاهد ما يحدث وهو صامت، أو باع ضميره وصوته لصالح مرشح ما ببضع جنيهات، أو هلل لصالح مرشح آخر لأخذ باقى المقاولة المتفق عليها، تذكرت صوت وجملة سعد زغلول الشهيرة (مفيش فايدة)، ولكن رغم هذا واثق أن هناك أملاً، وستتحرك المياه الراكدة، والدماء ستجرى فى عروق المصريين من جديد فى يومٍ ما.

    شهادة حق أردت أن لا أكتمها، ولا أخاف من أحد غير الله.
    مسعد النجار
    مسعد النجار
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 62
    العمر : 47
    تاريخ التسجيل : 06/06/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-38

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مسعد النجار 5/12/2010, 6:54 pm

    طارق جوده محمد كتب:Embarassed استاذ مسعد
    اثلجت صدرى واتمنى على الاستاذ صلاح ان يعيش معنا الواقع
    عقود من الزمن ونحن فى اوهام الحقائق

    أستاذ طارق لماذا الشكر والقضية واضحة وضوح الشمس فى كبد السماء لاتحتاج لنقاش او جدال يحسها الجميع ويشعر بمرارتها الكل وواقعا نعيشه فى العمار وغيرها أمس واليوم
    إذا كان الحزب الوطنى قد استطاع أن يسرق ارادتنا بأجهزته المختلفة فلن يستطيع ان يسرق عقولنا

    مرة أخرى لم أتمكن من استكمال متابعة المقال الذى أعجب المهندس عبدالله العمرى وأثنى عليه الأستاذ صلاح مؤنس لكثرة ما به من مغالطات

    ملحوظة بسيطة
    أنا لست وفديا ولا اخوانيا ولا انتمى إلى اى حزب سياسى ولكن أعيش الواقع الذى رسمه الحزب الوطنى
    الاستاذ منير محمد حسانين
    الاستاذ منير محمد حسانين
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 268
    العمر : 79
    تاريخ التسجيل : 02/11/2010
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag23
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow11
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Creative_writer

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف الاستاذ منير محمد حسانين 5/12/2010, 9:14 pm

    ايها الطارق لن اسأل من الطارق ؟ لانى احس انك تطرق بابا على سفح جبل بعمودك الفقرى ارجو ان لا تتقدم للخلف حتى لا تقع من هذا الباب اسفل الجبل
    احمد عبد ربه
    احمد عبد ربه
    مشرف القسم الاسلامي
    مشرف القسم الاسلامي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1189
    العمر : 34
    تاريخ التسجيل : 18/10/2009
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Accoun10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Writin10
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-14
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 11201029826

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف احمد عبد ربه 6/12/2010, 12:38 am

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 441702مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 441702مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 441702مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 441702هه

    انتم بتصدقوا ان في انتخابات

    مترشح لم يفز بصوت واحد فهل هذا معقول لقد صوت المترشح وأولاده لنفسه ولكن الأصوات ذهبت للحزب الوطني بقدرة قادر

    Very HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery Happyههه

    Very HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery Happyهههه

    والله جميلة جداااااااااااااااااااااااا

    Very HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery Happyه

    Very HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery HappyVery Happyه

    مش قادر امسك نفسى من الضحك هههه هههه Very HappyVery HappyVery HappyVery Happyههه
    أبومعاذ
    أبومعاذ
    عضو مميز
    عضو مميز


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 106
    العمر : 54
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    المهنة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow10
    البلد : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه 3dflag10
    الهواية : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Unknow11
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Ibda3

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف أبومعاذ 6/12/2010, 5:26 am

    فاز الوطني .. وخسرت مصر !




    لم نكن نقتحم الغيب أو نضرب الودع عندما كتبنا في هذه الصحيفة قبل أسابيع أن هذه الانتخابات ستكون الأسوأ في عهد الرئيس مبارك ، وذلك أن كل المقدمات كانت تؤشر إلى ذلك ، من أول الإصرار على إبعاد القضاء عن الإشراف الكامل عن الانتخابات بعد أن منع قسما كبيرا من التزوير فأوشكت المعارضة على تحقيق المعجزة ، مرورا بالتعديلات الدستورية التي كشفت عن استعجال ترتيب أوضاع جديدة في السلطة تستدعي غلظة وعنفا زائدا لتمريرها ، وصولا إلى تصريحات علنية لقيادات الحزب الوطني تقول أن ما حدث في انتخابات 2005 لن يتكرر هذه المرة ، وها هو العالم كله ، يرى كيف أديرت الانتخابات البرلمانية المزعومة في مصر ، والتدني حتى في مستويات التخطيط للتزوير ، بل إنه يبدو من مستوى الفجاجة أن من أرادوا سرقة إرادة المصريين فيها لم يعبأوا أصلا بالتأنق في التزوير ، وبدا أنهم أرادوا إرسال رسالة إلى الجميع ، أن ما نريده سننفذه ، وأحذيتنا فوق رؤوس الجميع .

    لأول مرة يرى العالم أن الحزب الحاكم والمهيمن ، يضطر إلى تزوير الانتخابات لصالح مرشحي أحزاب تدعي أنها معارضة ، من أجل أن يعيد بناء جانب من الديكور الذي هدمه بنفسه عندما استباح كل شيء في الجولة الأولى ، لأول مرة ينسحب مرشح للحزب في الدقهلية متهما حزبه بأنه "باعه" في صفقة مع حزب التجمع ، وأن قيادات الأمن وقيادات الحزب اشتركوا عيانا بيانا في تسويد بطاقات الانتخاب لمنافسه ، ولأول مرة أسمع أن مرشح الحزب الوطني في دائرة حدائق القبة لا يحصل على ربع الأصوات التي حصل عليها منافسه في حزب التجمع الذي لا يسمع به أحد في مصر ، فيمنحوا مرشح التجمع خمسة عشر ألف صوت ، بينما يعطون مرشح الوطني ثلاثة آلاف صوت ، وذلك فيما يبدو زيادة في الحرص ممن سودوا البطاقات للتأكد من سلامة الديكور الجديد الذي لم يعد يحتمل هزات إضافية .

    قد يبدو أن الحزب الوطني فاز في هذه "المسرحية" ، وانتزع لنفسه الهيمنة المطلقة على البرلمان ، ولا نذهب بعيدا في الحديث عن مدى عدم مشروعية هذا الفوز ، فهو من قبيل الاستدلال على ضوء الشمس ، ولكن المحزن أنه في مقابل هذا الفوز المزيف ، فإن المشهد كله يكشف عن أن مصر نفسها قد هزمت في هذه الانتخابات المزعومة ، لقد أهينت بلادنا إهانة يصعب أن تمحى لسنوات طويلة مقبلة ، والمؤكد أن العالم ينظر إلى مصر الآن ، حكومة وشعبا ودولة ، ككيانات بدائية متخلفة تعيش عصور ما قبل "اكتشاف الديمقراطية" ، خسرت مصر احترام الناس لها ، كما خسرت احترام مواطنها نفسه لوطنه ودولته ، ومدى ولائه لهذه الدولة مستقبلا ، وخسرت ثقته في أي مستقبل عادل ومشرف لها يمنحه الأمل في أيام أفضل لأولاده والأجيال المقبلة .

    خسرت مصر الكثير بإهانة قضائها ، وتحويله إلى "ديكور" هو الآخر ، كانوا يقولون للمتضرر من التزوير والظلم والفساد : إذهب إلى القضاء ، ثم يأتي لهم بأحكام القضاء فيقولون له : بلها واشرب ميتها ، القضاء يقول ما يريد ونحن نفعل ما نريد ، وكأنهم كانوا يسخرون منه عندما يقولون له الجأ إلى القضاء خليه ينفعك ، آلاف الأحكام القضائية التي ألقيت في سلات القمامة مثلت إهانة لمصر ومؤسساتها وفكرة "دولة القانون" ، بمجرد هلفطة كلامية تافهة تقول أن البرلمان سيد قراره ، بما يعني أنه يمكن لهم أن يأتوا بأي شخص من الشارع يقولون هذا عضو في البرلمان فينتهي الأمر ولا يحق لأي جهة قضائية أو غيرها أن تلغي قرار المهلفطين .

    خسرت مصر الكثير الآن باهتزاز صورة المستقبل السياسي للبلد بشكل خطير ، لا أحد يتوقع أن تمر الأمور بسلام ، لا أحد يطمئن الآن على وضع البلاد بعد عام واحد ، لأن فكرة انتزاع مؤسسات الدولة الشرعية بالقوة ورغم أنف القانون ، يفتح الباب أمام التفكير في استردادها بالقوة أيضا ، قوة الشارع ، أو قوة مؤسسات وطنية أخرى ، كما أنه لا يمكن تصور أن ينأى الاقتصاد الوطني عن آثار هذا الاهتزاز ، لأن عاقلا لا يمكنه أن يبني استثمارا في بلد يغيب فيه القانون على هذا النحو أو يتحول إلى ديكور لا يمكنه أن يحسم أي قواعد ثابتة للعدالة .
    لهذا كله أقول : إن كان الوطني قد فاز في هذه اللعبة ، فإن المؤكد أن مصر قد هزمت فيها .
    جمال سلطان
    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 61
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Pi-ca-10
    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty

    مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه Empty رد: مقال اعجبني ...... الوفد يسقط بنيران صديقه

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 6/12/2010, 5:16 pm

    اشكر لكم جميعا مشاركتكم واخص من اختلف معي
    ولكم ان تتخيلوا حجم حزني واسفي علي ماحدث في الانتخابات لدرجه تمنعني من التركيز للرد والمشاركه معكم وهو مايسعدني دوما
    لكم تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو 16/7/2024, 8:47 am