منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس Support


    السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس

    همسات مستغفره
    همسات مستغفره
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2550
    العمر : 44
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010
    المهنة : السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس Unknow10
    البلد : السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس 3dflag23
    الهواية : السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس Sports10
    مزاجي النهاردة : السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس Pi-ca-46
    السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس Empty

    السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس Empty السعودية و الإمارات بين أسوأ 10 منتخبات بـ تاريخ كأس

    مُساهمة من طرف همسات مستغفره 17/6/2010, 10:09 am

    كوريا الجنوبية فى المركز الاول

    تحظى بطولة كأس العالم باهتمام قطاع واسع من سكان كوكب الأرض، ولكل مجموعة من هؤلاء اهتمامه بمنتخب معين وعشقه لآخر، وكثيراً ما يتذكر الناس الفرق والمنتخبات الفائزة، باستثناء قلة تذكر أن منتخبها كان الأسوأ في نهائيات العرس الكروي العالمي.
    واشار الموقع العربى لشبكة سى ان ان CNN - الى ان لائحة المنتخبات الأسوأ أداء في تاريخ المونديال، تتضمن منتخبان عربيان، هما السعودي والإماراتي.
    وجاء ترتيب هذه المنتخبات على النحو التالى :
    لسوء حظ منتخب كوريا الجنوبية الذى احتل المركز الاول ضمن اسوأ عشرة منتخبات - أنه شارك في مونديال عام 1954 حيث برزت منتخبات قوية للغاية مثل المنتخبين المجري والألماني، بحيث كان من الصعب على الكوريين الجنوبيين أن يخرجوا بنتيجة جيدة في اللعب أمام الكبار.
    في هذه البطولة خسرت كوريا الجنوبية أمام المجر بتسعة أهداف نظيفة، ثم أمام تركيا بسبعة أهداف نظيفة، وبذلك خرج المنتخب الكوري خاسراً بنتيجة 16-0 في مباراتين فقط.
    وخسرت السلفادور الذى جاءت فى المركز الثانى - فى بطولة 1982 أمام المجر بعشرة أهداف مقابل هدف وحيد، رغم أن المجريين لم يكونوا منتخباً قوياً، بل ولم يتأهلوا للدور الثاني رغم الفوز الساحق الذي حققوه.
    ومنين السلفادور بخسارتين أخريين في هذه الدورة، حيث خسرت بهدف وحيد أمام بلجيكا وبهدفين أمام الأرجنتين، غير أن الذكرى تبقى للأهداف العشرة.
    وفي دورة 1974 خسرت زائير- الكونغو حاليا - التى احتلت المركز الثالث - أمام أبطال العالم آنذاك، البرازيل، بثلاثة أهداف نظيفة، لكنها كانت قد خسرت في وقت سابق أمام يوغسلافيا بتسعة أهداف نظيفة، ثم خسرت مباراتها الثلاثة بهدفين نظيفين، لتخرج خاسرة في المباريات الثلاث بإجمالي 14 هدفاً دون أن تحرز أي هدف.
    بحسب تاريخ مشاركات المنتخبات في بطولات كأس العالم، جرت العادة أن تكون المشاركة الأولى هي الأكثر إيلاماً للمنتخبات الصغيرة، غير أن السعودية التى جاءت فى المركز الرابع - أبت إلا أن تسير عكس التيار، حيث كانت نتائجها في المشاركات السابقة لبطولة كأس العالم مقبولة عموماً.
    لكن مشاركتها في بطولة العالم 2002 ، كانت مؤلمة عندما سحق المنتخب الألماني السعودية بثمانية أهداف نظيفة، وكانت المرة الأولى منذ العام 1982 الذي يخسر فيه أحد المنتخبات بأكثر من 6 أهداف. وبعد هذه المباراة خسر السعوديون بهدف وحيد أمام الكاميرون وبثلاثة أهداف أمام أيرلندا.
    سجل المنتخب اليوناني الذى جاء ترتيبه فى المركز الخامس - في بطولة 1994 سابقة على مستوى المنتخبات الأوروبية بخسارته مبارياته الثلاثة دون أن يحرز أي هدف.
    وفي مباراته الأولى خسر المنتخب اليوناني أمام الأرجنتين بأربعة أهداف، ثم أمام بلغاريا بالنتيجة نفسها، وأخيراً أمام نيجيريا بهدفين نظيفين.
    وتأهل منتخب اندونيسيا صاحب المركز السادس - لنهائيات بطولة 1938 بعد انسحاب اليابان من المباريات، لكنه خرج من البطولة بعد أن خاض مباراة واحدة، خسرها أمام المجر بستة أهداف نظيفة.
    ربما أوقعت القرعة المنتخب الإماراتي الذى احتل المركز السابع -في مجموعة صعبة في نهائيات 1990، فخسروا أمام كولومبيا بهدفين نظيفين قبل أن ينجوا من إعصار ألمانيا الغربية بخمسة أهداف لهدف، فيخسروا مباراتهم الثالثة بأربعة أهداف لواحد.
    قبل أن تنطلق بطولة 2006 كان يعتقد أن منتخب صربيا والجبل الاسود الذى احتل المركز الثامن - سيكون الحصان الأسود لهذه النهائيات، لكنهم خسروا أمام الأرجنتين بستة أهداف نظيفة، ثم أمام هولندا بهدف وحيد. ورغم تقدمهم أمام ساحل العاج بهدفين دون مقابل، إلا أن المباراة انتهت بخسارتهم بثلاثة أهداف لهدفين.
    وكان المنتخب المكسيكي صاحب المركز التاسع -أول منتخب غير أفريقي يخسر أمام منتخب أفريقي، وهو المنتخب التونسي، حيث خسروا بثلاثة أهداف لهدف، ثم بستة أهداف نظيفة أمام ألمانيا الغربية وبأربعة أهداف لهدف أمام بولندا.
    وخروج المنتخب الصيني الذى جاء فى المركز العاشر - من هذه بطولة 2002 دون أن يحرز أي هدف، حيث خسر أمام البرازيل بأربعة أهداف نظيفة، ثم أمام تركيا بثلاثة أهداف نظيفة، وأخيراً أمام كوستاريكا بهدفين نظيفين

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/6/2024, 8:27 pm