من طرف جودة 16/5/2010, 7:36 pm
السلام عليكم و رحمة الله ،،،،،
أولا يا استاذ اسلام الاصل في الأشياء الحل ،، لو سلمت معك انه لا يوجد فتوى تبيح عمل المرأة (( و الفتوى موجودة و هي اجماع من العلماء على جواز عمل المرأة بالضوابط الشرعية)) بس لو سلمنا إن مفيش فتوى ،، إذا نرجع الى الاصل وهو الاباحة و الحل .
ثانيا يا استاذ اسلام فيه امثلة اكثر من ان تحصى او تعد على المرأة المتدينة العاملة ،، والتي نجحت بامتياز في تربية اولادها و رضا زوجها ،، بس انت خلي نظرتك بعيدة شوية (( برجاء بلاش الاندفاع وراء حماس الشباب الزائد)) و اسئل المتزوجين يا استاذ اسلام ،، و الله انا شخصيا اعرف عشرات الامثلة ولكن ليس هذا المكان المناسب لسرد مثل هذه الأمثلة.
ثالثا (( لو كانت متدينة ما كنتش خرجت من البيت و اشتغلت)) انا عايزك تهدأ بس شوية يا استاذ اسلام لأني و الله احبك في الله ،، مين اعطاك الحكم الخطير ده إنك تحكم على ملايين العاملات في جميع انحاء العالم الاسلامي بضعف الدين (( قال تعالى - وما ارسلوا عليهم حافظين)) يا استاذ اسلام اذهب إلى سوق العمل و انظر بنفسك إلى المنقبة العاملة و المحجبة المتدينة العاملة و اقسم لك بالله انهم هم الغالبية العظمى من نساء مصر العفيفات ،، و السواد الأعظم من نساء امياي الكريمات. بلاش تعمم إذا كنت رأيت بعض النماذج الغير ناجحة لأسباب ممكن جدا تكون راجعة للزوج نفسه يا استاذ اسلام.
الاهم من كل هذا هو فهمك للحديث (( المرأة راعية في بيت زوجها و مسئولة عن رعيتها )) اقرأ ثانية شرح الحديث يا اخي الحبيب و إذا وجدت فيه ما يحرم عمل المرأة برجاء ابعث الرد مباشرة ،، الحديث يوضح مسئولية المرأة في بيت زوجها و فقط هل تطرق الحديث لعمل المرأة و في نفس الحديث (( الرجل راع في بيته و مسئول عن رعيته )) هل معنى هذا ان الرجل يجلس هو الآخر في بيته و لا يذهب لميدان العمل. و الالفاظ في الحديث متطابقة تماما ، ولكن لماذا فهمت رعاية الرجل مع العمل و رعاية المرأة بدون عمل ،، من اين جاء لك هذا الفهم المتناقض.
امر آخر يا استاذ اسلام وهو كثير من المجتمعات الاسلامية التي ترفض الاختلاط إلا في اضيق الحدود جدا مثل المجتمع السعودي ،، هل استطاع هذا المجتمع السعودي التعايش بدون عمل المرأة ،، اسئل يا استاذ اسلام و ها تعرف الاجابة.
انا لا اقول مطلقا ان تخرج المرأة متبرجة او مقصرة في بيت زوجها ،، هناك ضوابط شرعية تلتزم المرأة بها و تعمل من خلالها فاذا التزمت بها و كانت اهلا لها و اوفت بحق بيتها (( وجب علينا جميعا نحن الرجال ان ننحنى احتراما و تقديرا لهذه المرأة المعطائة المخلصة ))
لو كانت النساء كثل هذي لفضلت النساء على الرجال
فما التأنيث لأسم الشمس عيباو لا التذكير فخرا للهلال
و اخيرا يا استاذ اسلام اشهد الله اني احبك في الله و اذكرك بقول الامام الشافعي (( رأيي صواب يحتمل الخطأ و رأي غيري خطأ يحتمل الصواب)) و تقبل مروري و
.