...........................................................بسم الله الرحمن الرحيم..................................................
.....الاهل والاصدقاء ابناء قريتي قرنفيل بصفه خاصه ابماء دائره القناطر الخيريه وطوخ بصفه عامه..............
........لقد قالي تعالي..بسم الله الرحمن الرحيم...قال - تعالى -: ((يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالاً، ودوا ما عنتم، قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر، قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون)) [آل عمران/118].
الاخوه الاعزاء لقد تبنيت حمله شعبيه لمواجه جشع وطمع واستغلالال الجزارين حتي اصبح كيلوا اللحمه بخمسين جنيه في قريه قرنفيل القريه الريفيه وذالك من يوم 25\3\2010وذالك بالقيام بتاجير سياره وميكرفون علي تفقتي الخاصه وطافت علي القريه تطالب المواطنين الشرفاء الاحرار بمقاطعه اللحوم لارتفاع الاسعار واللتي اصبح ليس في متناول الغالبيه العظمه من ابناء القريه واللتي يوجدبها اكثر من 90%لايتعد ي دخل الاسره المكونه من 5 افراد ال700جنيه وهذه الفئه تقدر بنسبه40%من اهالي القريه وهناك من يعتمد دخله علي الزراعه وتربيه المواشي وهناك من يعملون باليوميه سواء في الفلاحه وخلافه....
لذالك عندما يصبح كيلوا اللحمه في بلدي ب50جنيه فهذا ان دل انما يدل علي السلبيه اللتي تقتلنا يوما بعد يوم. الخوف الخوف والتنويم المغناطيصي اللتي يستخدمه القيادات الشعبيه والتنفيذيه والحزبيه والرقاصين الكدابين اللذين ذكرهم الله في الايه السابقه وايضا بعض المفسرين وبعض علماء الدين..واليكم ما هوا وصفهم وطرقتهم في الحياه معي الناس...
..........
أسباب النهي عن اتخاذ أولئك بطانة:
تعددت في الآية الكريمة العلل والأسباب الدافعة إلى عدم صلاح غير أهل الدين والأمانة لأن تتخذ بطانة، فمن ذلك:
1 - عدم تقصيرهم في إلحاق الفساد والضرر بأهل الإيمان ((لا يألونكم خبالاً)).
2 - حرصهم على بذل ما فيه عنت المؤمنين وتعبهم وضلالهم ((ودوا ما عنتم)).
3 - زيادة الكراهية فهم إلى حد عدم القدرة على كتمانها ((قد بدت البغضاء من أفواههم)).
4 - أن ما يظهرونه من البغضاء أقل بكثير مما يضمرون ((وما تخفي صدورهم أكبر)).
5 - أنهم غير أوفياء ((تحبونهم ولا يحبونكم)).
6 - أنهم مخادعون ((وإذا لقوكم قالوا آمنا)).
7 - أنهم أهل حقد وضغينة ((وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ)).
8 - أنهم أهل حسد وبغي ((إن تمسسكم حسنة تسؤهم)).
9 - أنهم أهل شماتة وتشفٍ ((وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها)).
10 - أنهم أهل كيد ومكر ((وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً)).
إن هذه كلها علامات تدل المؤمنين على عداوة من دونهم في الدين. ولهذا قال - تعالى - في خاتمة الآية: ((قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون))، أي: قد أظهرنا لكم الآيات الدالة على النهي عن موالاة أعداء الله ورسوله. [5]
....................................................................................الأحكام والعبر المستفادة من الآية:.........................................................
أولاً: تحريم موالاة أعداء الدين من أي ملة أو نحلة كانوا أو تقريبهم. وقد فهم الصحابة ذلك من الآية، فإن أبا موسى لما قدم على عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - بحساب رفعه إليه، أعجب به عمر، فقال لأبي موسى: أين كاتبك يقرأ هذا الكتاب على الناس، فقال: إنه لا يدخل المسجد، فقال: أجنب هو؟ قال: إنه نصراني، فانتهره وقال: لا تدنهم وقد أقصاهم الله، ولا تكرمهم وقد أهانهم الله، ولا تأمنهم وقد خونهم الله. [6]
ثانياً: عدم جواز إسناد الوظائف الكبيرة أو المسئوليات الخطيرة إلى من ليسوا مؤمنين، وعدم جواز الإكثار من مخالطتهم ومعاشرتهم والتداخل معهم بلا ضرورة. قال القرطبي - رحمه الله -: "نهى الله - عز وجل - في الآية أن يتخذوا من الكفار واليهود وأهل الأهواء دخلاء وولجاء، يفاوضونهم في الآراء، ويسندون إليهم في أمورهم، ويقال: كل من كان على خلاف مذهبك ودينك، فلا ينبغي أن تحادثه". [7]
ثالثاً: الأصل عدم جواز الاستعانة بالكفار في كل أمور المسلمين، وواجب المسلمين أن يبذلوا ويقوموا بكل ما يغنيهم عن اللجوء إلى معونة أهل الكفر في شئونهم العسكرية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها. قال الجصاص: "في هذه الآية دليل على أنه لا تجوز الاستعانة بأهل الذمة في أمور المسلمين من العمالات والكتبة" [8] ويلاحظ هنا أن الجصاص ذكر عدم جواز الاستعانة ب (أهل الذمة) فمن ليست لهم ذمة ولا عهد أولى بعدم الجواز، إلا من ضرورة تقدر بقدرها.
رابعاً: كل عمل من شأنه أن يجعل الكافر يتطاول على المسلم، فلا يجوز أن يسند إلى الكافر، وكذلك المبتدع الضال إذا تطاول بعمله على صاحب الدين الصحيح، وكذلك لا يجوز تولية منصب أو وظيفة لكافر أو مبتدع ضال إذا كان يشرف منها على أسرار المسلمين وعوراتهم. قال ابن كثير تعليقاً على قصة عمر بن الخطاب مع أبي موسى الأشعري: "ففي هذا الأثر مع هذه الآية، دليل على أن أهل الذمة لا يجوز استعمالهم في الأعمال التي فيها استطالة على المسلمين واطلاع على دواخل أمورهم التي يخشى أن يفشوها إلى الأعداء". [9]
إن هذه الأحكام المستفادة من الآية تضمن للمسلمين - إذا امتثلوا لها - العزة والتمكين والأمن من كيد الكافرين، أما إذا استهانوا بها، وتوسعوا في الاستعانة بالكفار ومشاورتهم واستعمالهم، فقد فتحوا على أنفسهم أوسع أبواب الوبال والخبال، والتاريخ يشهد، أن المسلمين ما أتوا من قبل أعدائهم إلا عندما اطمأنوا إليهم ووثقوا بهم واتخذوا منهم الوزراء والأمناء، وما حدث في الأندلس دليل باهر من التاريخ القديم، وقد سجل الإمام القرطبي ذلك في تفسيره فقال بعد أن فسر هذه الآية: "قلت: وقد انقلبت الأحوال في هذه الأزمان باتخاذ أهل الكتاب كتبة وأمناء، وتسودوا بذلك عند الجهلة والأغبياء من الولاة والأمراء". [10]
ونقول: إن هذه العبارات الدامية، كتبها عالم قرطبة منذ ما يقرب من سبعة قرون ونصف، فأين قرطبة اليوم بعد أن أضاعها الأمراء والوزراء باتخاذ اليهود والنصارى أولياء. وأين عشرات المدن والقرى والحواضر التي ضاعت في أيدي الكفار والمرتدين والزنادقة منذ سقوط الأندلس إلى اليوم؟ هكذا تضيع مصالح وأراضي المسلمين وتسقط دولهم..
والدليل ماحدث عندما تصدينا جميعا لخط الطرض بتاع اجهور الكبري واللتي امر الدكتور والشيخ بمروره حتي ولو علي جسسنا نحن اهالي قرنفيل ولكن كانت لوقفتنا الاثر والخوف اللذي دخل قلوبهم حتي خرجوا وضللوكم حتي مر خط الطرض بتاع اجهور..واصبح الجميع نادمين علي عدم الاستمرار خلفنا وصدقنا امامكم جميعا وكذبوا عليكم جميعا ...
الاخوه والاخوات الاعذاء ابناء دائره القناطر الخيريه وطوخ تعالوا نتحد ونتفق .....تعالو نتذكر اننا مسلمين بحق وبفعل لامسلمين بالبطاقه ...تعالوا نأخذ القران دستورنا مثلما ياخذ البعض منا البعض قدوه وكثل تعالوا نتخذ القران الكريم الذى فيه ,....نَبَاُ مَا قَبْلَكُمْ وَخَبَرُ مَا بَعْدَكُمْ وَحُكْمُ مَا بَيْنَكُمْ هُوَ الْفَصْلُ لَيْسَ بِالْهَزْلِ هُوَ الَّذِي مَنْ تَرَكَهُ مِنْ جَبَّارٍ قَصَمَهُ اللَّهُ وَمَنْ ابْتَغَى الْهُدَى فِي غَيْرِهِ اَضَلَّهُ اللَّهُ فَهُوَ حَبْلُ اللَّهِ الْمَتِينُ وَهُوَ الذِّكْرُ الْحَكِيمُ وَهُوَ الصِّرَاطُ الْمُسْتَقِيمُ وَهُوَ الَّذِي لَا تَزِيغُ بِهِ الْاَهْوَاءُ وَلَا تَلْتَبِسُ بِهِ الْاَلْسِنَةُ وَلَا يَشْبَعُ مِنْهُ الْعُلَمَاءُ وَلَا يَخْلَقُ عَنْ كَثْرَةِ الرَّدِّ وَلَا تَنْقَضِي عَجَائِبُهُ وَهُوَ الَّذِي لَمْ يَنْتَهِ الْجِنُّ اِذْ سَمِعَتْهُ اَنْ قَالُوا اِنَّا سَمِعْنَا قُرْانًا عَجَبًا هُوَ الَّذِي مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ وَمَنْ حَكَمَ بِهِ عَدَلَ وَمَنْ عَمِلَ بِهِ اُجِرَ وَمَنْ دَعَا اِلَيْهِ هُدِيَ اِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ وهو الذى لا يبلى من كثرة الرد.........
...............الاهل والاصدقاء الاحرار الشرفاء ابناء مركزي طوخ والقناطر الخيريه المحترمين.....
*هل تعلمون أن الفقراء في بلا دنا يزيدون عن ال 75% من سكاننا بل وأن 20% من أهلنا يعيشون فقرا شديدا مدقعا، أو-بلغتنا نحن البسطاء- " الفقر الدكر"؟!
*وهل تعلمون أن أكثر من نصف شبابنا وفتياتنا يعانون الأمية وشبح الجهل والتخلف،في عصر العلم والتكنولوجيا.. فصار 57% من أبنائنا أميين.؟!
*وهل تعلمون أن 31% ( ثلث الأسر والعائلات بالقليوبيه ) محرومون من حق كل انسان طبيعي في الدنيا، في حياة نظيفة آمنة من التلوث.؟!
*وهل تعلمون أن 11% ( أكثر من تسعين ألف أسرة ) محرومون في منازلهم من الكهرباء والانارة.؟!
*وهل تعلمون أن 87% ( كل مراكز وقري المحافظة ،عدا جزء ) لا يوجد لهم صرف صحي كباقي خلق الله في كل مكان .. فصار الطريق ممهدا للأوبئة والأمراض.؟!
*وهل تعلمون أن 19% ( قرابة خمس شبابنا الحاصل علي مؤهلات متوسطة بل وجامعية ) لا يجدون عملا، فاضطرت البطالة بعضهم للعمل كبائعي مناديل ومنظفي زجاج السيارات في الطرقات العامة..ناهيكم عن المنحرفين والمحبوسين بسبب القروض او مهددين بالحبس . فهل هذا مقبول؟!ذ
*وهل تعلمون أن 25% ( أكثر من ربع شباب الدائره البالغين ) عاجزين فعلا عن تحقيق الحلم بل والحق الطبيعي لكل شاب وفتاة في الزواج والاستقرار وتكوين أسرة، وذلك بسبب ضيق اليد وتفشي البطالة.. فصار خطر "العنوسة" حقيقة واقعة تهدد فتياتنا وبيوتنا.؟!
*وهل تعلمون أن أكثر من 15% من أطفال الدائره لا يدخلون المدارس الابتدائية أصلا، فضلا عن يتسرب بعد ذلك من المراحل التعليمية التالية..
كل هؤلاء المحرومين في مقابل 3% فقط من الدائره يعيشون في رفاهية وغني ودخل وفير......
...هل تعلمون ان نسبه 80%من ابنائنا يتعاطون المنشطاط الجنسيه والمخدرات محدش سال نفسه ليه .....
..................................................الاخوه والاهل والاصدقاء........................................
....................................................." ...( من ينقذنا من ينقذ هذه الدائره من من من هل من منقذ ).........................................................
...........................(والله العظيم لولم ننقذ نفسنا بنفسنا وننسي الخلافات الشخصيه والاحقاد ونتصدي لقوم تبع المنافقين الكدابين لن ينقذنا احد حتي نموت )
لقد احتلت القليوبيه مراكز شديدة التأخر بين محافظات مصر في مجالات الخدمات والتنمية البشرية، فبلدنا آخر المحافظات في الخدمات الصحية والتعليمية والاسكان والسياحة والصرف الصحي والكهرباء والتدريب المهني والنقل.. وبلدنا تفتقر الي الوضع الادمي في خدمات المواصلات والتموين ورغيف العيش والانشطة الشبابية والرياضية... في ظل وضع صناعي شديد التخلف يقتصر علي مشروعات صغيرة بل قزميةعاجزة عن التطور، مع وضع زراعي راكد مازال يستخدم الات بدأ استخدامها أجدادنا الفراعنة.. فالاستثمار الانتاجي لا يخرج من ثلاجة التصريحات الرسمية البعيدة عن الفعل والحقيقة..بينما وظائف الحكومة والقطاع العام ( وحتي الخاص ) اذا وجد القليل النادر منها فان الفساد والمحسوبية يجعلها حكرا علي أبناء الضباط والقضاة ورجال الأعمال وقيادات البنوك والضرائب وعلية القوم.. فأصبح الحلم بالعمل مستحيلا لكافة أبناء الشعب.
..................................................الاخوه والاهل والاصدقاء........................................
....................................................." ...( من ينقذنا من ينقذ هذه الدائره من من من هل من منقذ ).........................................................
...........................(والله العظيم لولم ننقذ نفسنا بنفسنا وننسي الخلافات الشخصيه والاحقاد ونتصدي لقوم تبع المنافقين الكدابين لن ينقذنا احد حتي نموت )
ان كل ذلك الواقع الأليم يستمد استمراره من الغياب الكامل لأي رؤية مستقبلية وعلمية واضحة، للخروج من هذه المعاناة والتخلف الذي بات سمة من سمات كافه القيادات .
وكيف مقاومة هذا الواقع المزري، بينما المتصدرين لقيادة المحافظة، وصانعي القرار فيها، لا يهتمون فعليا بمقاومته، بل أنهم لعلهم يستمدون منه ضمان استمرارهم في مواقعهم وحمايتهم لمصالحهم..
ان غالبية هؤلاء المسئولين هم في الحقيقة، ما بين غير مدرك أو غير قادر أو حتي غير راغب..فمناصبهم جاءت عبر صناديق انتخابية جري "تقفيلها" علي شئ يخالف أصوات الجماهير، بل ورغما عن ارادتها الحقيقية ..حتي وصلنا الي أوضاع للمعاناة، بات كل تصور عن انهائها أو حتي تخفيفها ، حلما بعيد المنال، ومقامرة غير محسوبة عن مواطن متخم بأعباء حياته المعيشية، بل وساد ركود سياسي غير مسبوق، بعد أن تمكنت زمرة محدودة من محترفي "التربيط" الحزبي و"التقفيل" الانتخابي من تأميم العمل السياسي في القناطر الخيريه لحساب اتباع الحكومة وأذنابهم الذين هم مجرد حفنة احترفت اختلاس المواقع الشعبية والتنفيذية،ولم تتغير غالبا منذ ستينات القرن الماضي وكل ذلك في مقابل غالبية شعبية صامتة، ما بين "مقهورة" أو "مخدوعة" أو "محبطة..او خائفه ومرعوبه ...............
......................................................الاخوه والاهل والاصدقاء........................................
....................................................." ...( من ينقذنا من ينقذ هذه الدائره من من من هل من منقذ ).........................................................
...........................(والله العظيم لولم ننقذ نفسنا بنفسنا وننسي الخلافات الشخصيه والاحقاد ونتصدي لقوم تبع المنافقين الكدابين لن ينقذنا احد حتي نموت )
تعالوا ننفذ ما أمر الله -عز وجل- به وذكره في كتابه، من لزوم الجماعة، والنهي عن الفرقة، وقال -عز وجل-: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ....
..................................................ياريت تكون الرساله وصلت بجد ابنكم نجم اللبان............