منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
الاكتئاب مرض العصر Support


2 مشترك

    الاكتئاب مرض العصر

    عبدالعزيز الحنفى
    عبدالعزيز الحنفى
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 1589
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009
    مزاجي النهاردة : الاكتئاب مرض العصر Pi-ca-52

    الاكتئاب مرض العصر Empty الاكتئاب مرض العصر

    مُساهمة من طرف عبدالعزيز الحنفى 9/12/2009, 10:31 pm

    الاكتئاب عندما يفقد الانسان لذة الحياة




    - الاكتئاب :حاله يشعر فيها الفرد بالكأبه والكدر والغم والحزن الشديد وانكسار النفس فيفقد لذه الحياة ويرى انها لا معنى لها ،ولاهدف له فيها ،فتثبط عزيمته ويفقد اهتمامه بعمله وشؤونه ....
    ومن اعراض الاكتئاب: ان الفرد يشعر :بفقدان الاهتمام والمتعه بالحياه اليوميه...
    والشعور بالحزن واليأس وعدم الفعاليه... وقد تقل شهيته للطعام او تزداد ويصاب بالسمنه ...او النحول ..ويشعر الانسان باضطرابات في النوم.. ولا يتمكن من التفكير الا بصعوبه وببطء ويتعذر عليه التركيز ويشعر بصعوبة في اتخاذ القرار..كذلك فان الفرد يشعر بالتقدير السلبي للذات... كذلك يعلن الكثير من المصابين بالاكتئاب ان فكره الموت تأتيهم في احيان كثيره ويتحدثون علنا عن الانتحار ....
    وهناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى الاكتئاب منها: الضغوط الاجتماعيه والاقتصايه... الحوادث المؤلمه التي يتعرض لها الفرد في حياته ...قسوه الاهل... الفشل في بعض المحطات الحياتيه... وضع الاسره :الانفصال ،الطلاق...ضعف الوازع الديني....الوحدة الاكتئاب والمراهقون..
    يشير ديفند هيندز الى ان ...المراهقين المصابين بالاكتئاب بحاجه لمن يهتم بمشاعرهم ويقدرها حق قدرها ،ويأخذها مأخذ الجد ..انهم بحاجه الى ان يسمح لهم بان يشعروا ويعبروا عن مشاعرهم الخاصة وبالشكل الذي يحتاجون الى ان يعبرعن مشاعرهم من خلاله .في حاله ان يتلقى المراهق الذي يعاني الاكتئاب عبارات تعني انه ما زال صغيرا وبحاجة لان يكبر او ان عليه ان يتوقف عن السخافات ،سوف يؤدي ذلك الى التاكيد على انه سوف يخفي مشاعره الحقيقيه بالمستقبل إذا تمكن اي شخص من التغلب على الاكتئاب ،فلن يظل مكتئبا .ولكن اكثر لحظات يمكن ان نتخيل انها مخيفة ،بلا معنى ،بلا اي شئ يثير الفرح تكون عندما يشعر الفرد بالعزلة والاضطراب ويتملكه شعور باللامبالاة وعدم تقدير للامور .
    ومن اجل ذلك فاذا كان بين الابناء مراهقون مصابون بالاكتئاب ،واردت فعلا ان تزرع بداخلهم الثقه بك .فعليك اذا ان تكون مستعدا للاستماع الجيد . لا للحكم والتقدير .خطط للحظه جيدا ،استجدي النصيحه وابحث عنها اذا اردت ذلك ،شجع ابناءك المراهقين على الحديث ، ثم دعهم يتحدثون لاطول فتره ممكنه .وبعد الاستماع الفعال ،والتاكيد على انك بصدد التعامل مع المشكله الواقعيه ، وانك قد تفهمتها جيدا .قم بطرح اقتراحاتك المعاونه -باي وسيله -ولكن دع ابنائك المراهقين يرسمون ويحثثون نتائجهم الخاصه .
    تكتسب الحياة المزيد من المعنى ،والعمق عندما يكون لدينا شئ محدد نفعله - مهمه يجب تاديتها - واذا فشلنا في التعرف على ذلك ،فاننا سنتعرض لمخاطر الشعور بالضياع - والاصابه بالاكتئاب وبالتاكيد سنواجه حظا سيئا ،وخيبة الامل - او مواجهة شئ ما جديد لا نستطيع التعامل معه لقلة امكانيتنا او مواجهة مأس من اي نوع . ولكن ،ومن منطلق طبيعتنا الحقيقية .فاننا بحاجة لان نكرس حياتنا لشئ ما ،او كتابه مهمه واضحة نابعة من القلب على الورق ،وان نقرأها بانتظام وذلك سيساعدنا على تركيز فكرنا وانتباهنا .
    ان قضيت حياتك تفعل ما تحب القيام به ،يبدو من المعقول ان الحياه ستكون اكثر سعاده ،وانك سوف تبدع ،وتتميز فيما تقوم بفعله ،لانك تحب وتهتم بفعل ذلك الشئ وهذا لا يعني بالطبع ان جميع اوجه حياتك ستكون مثاليه ومكتمله ،او حتى ممتعه ،ولكن ذلك يعني ان الاتجاه العام لحياتك ينبغي ان يكون متطلعا للامام ،وسعيدا،ومحققا للاهداف والانجازات .
    الاكتئاب ..يحل فينا اذا كان ايماننا ضعيفا واذا كان تمسكنا بالمادة اكثرمن تمسكنا بالقيم والاخلاق والمحبة..ولا نستطيع هزيمة الاكتئاب الا بمزيد من التقرب الى الله وقوة الايمان والثقة بالنفس وممارسة الرياضة واستنشاق عبير الحياة بكل حرية ونقاء..والاتصال والحوار الاجتماعي والايمان بان الدنيا يوم لك ويوم عليك ..وبالصبر على عاديات الزمان والتماسك الاسري والبعد عن الحقد والضغينة والانانية والحسد.. وانت تحب لنفسك ما تحب لغيرك ..وان تواجه الغضب والتوتر والخوف ..وان تنظر الى الحياة بتفاؤل ومحبة وامل ..وان تمتع النفس بالراحة والاستراحة والوان من الموسيقى التي تجدد الحياة وتبعد عنك الملل والقلق والروتين..
    سحر الشرق
    سحر الشرق
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس


    النوع : انثى
    عدد المشاركات : 859
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 30/10/2009
    مزاجي النهاردة : الاكتئاب مرض العصر Pi-ca-50

    الاكتئاب مرض العصر Empty رد: الاكتئاب مرض العصر

    مُساهمة من طرف سحر الشرق 9/12/2009, 10:55 pm

    موضوع أكثر من رائع.......

    وفعلا الاكتئاب هو مرض العصر

    وانا معك فى أن البعد عن الدين هو الاساس الذى يؤدى بالفرد الى التفكير السلبى فى الحياه.

    فقوة الايمان والثقه بالله ثم الثقه بالنفس هى الحل الحقيقى لكل ما فى المجتمع من اكتئاب او غيره...

    وجزاك الله كل خير

      الوقت/التاريخ الآن هو 15/6/2024, 9:25 am