منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
تقرير عن ثمرة الموز Support


5 مشترك

    تقرير عن ثمرة الموز

    hamdyelemary
    hamdyelemary
    مشرف المنتديات الترفيهية
    مشرف المنتديات الترفيهية


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 751
    العمر : 48
    تاريخ التسجيل : 06/07/2007
    المهنة : تقرير عن ثمرة الموز Profes10
    البلد : تقرير عن ثمرة الموز 3dflag10
    مزاجي النهاردة : تقرير عن ثمرة الموز Pi-ca-10

    عام تقرير عن ثمرة الموز

    مُساهمة من طرف hamdyelemary 31/7/2011, 12:38 pm

    الموز
    banaana أصل التسميه عربى حيث كان العرب يطلقون عليه اسم بنان الموز وقام
    الأوروبيون باخذ كلمت بنان والحرف الأول من كلمة الموز فأصبحت تنطق على ما
    هي عليه الآن في أغلب اللغات ومنها اشتق اسمه في اللغات الأخرى

    ومن
    أشهر الدول المنتجة للموز المكسيك ونيكاراجوا وكوستاريكا وفنزويلا
    وكولوبيا والإكوادور والبرازيل وأرجواى وشيلى وجزر الهند الغربية وخاصة
    جزيرة چاميكا وامتدت زراعة الموز في المنطقة تحت الاستوائية




    تقرير عن ثمرة الموز 7bd66458324e293ad26664c3ba5ef1b0

    زهرة الموز




    تقرير عن ثمرة الموز Ab12d7f811a19ba2d6ce1295d0b18995
    عذق موز من إنتاج سلطنة عمان، ويلاحظ صغر حجمه مقارنة بكف اليد


    موز احمر
    تقرير عن ثمرة الموز 9076cb23be9e8b90c218f6f750f6bea0




    تقرير عن ثمرة الموز Ebb7093f79959167fda919705f74cfeb







    نشاهد الخطوات التى يمر بها الموز قبل الوصول الى الاسواق



    هي ليست مجرد قطف او قص حزمة الموز وارسالها الى السوق لكن هناك

    خطوات يجب اتباعها للحصول الى موز ناضج
    نشاهد الصور لنتعرف عليها




    تقرير عن ثمرة الموز 9c95624a17459f7a34529ca1783e0bc9




    تقرير عن ثمرة الموز Dbcd8bff495eeb7b6fa21ecf7f1509e5




    تقرير عن ثمرة الموز Ad06b115d1917fab4b9690cf1f06f2b3




    المنجل هو الأداة التي تستخدم لحصاد الموز

    تقرير عن ثمرة الموز C139620e708afa03ce97f36b955f4f45

    هل تعلم ان شجرة الموز تنتج ثماراً مرة واحده في عمرها ومن ثم تموت



    تقرير عن ثمرة الموز C8d21d328e7ee7c2b145e255161e80cc



    تعليق الموز على التلفريك لنقله الى منطقة التعبئه

    تقرير عن ثمرة الموز 49a7a01456b042a6082bc72c3846befe




    تقرير عن ثمرة الموز Ed0d7aa136b7d7a0c29b250e73a7e913



    من اهم الخطوات وضع الموز في الماء

    تقرير عن ثمرة الموز Ab6bbef5b8eeedca9b6f19b99bb57369

    يتم وضع الموز في بركة من الماء لمدة 20-30 دقيقة لوقف انبعاث مادة اللاتكس المسببه للحساسية للخروج من الجزء العلوي


    تقرير عن ثمرة الموز 3b5cacacdfe3c67dc8e1bcb9799e4aa0




    تقرير عن ثمرة الموز 2be227790a7531f60a9576a3590ad764




    تقرير عن ثمرة الموز 4ea294baa24cc89bbdfbb413a26ddb6d




    تقرير عن ثمرة الموز 2271b0222b9efd4feb12f122ed93dd28




    تقرير عن ثمرة الموز 91e9e0346d6eb3c5cba815abf484ddee




    تقرير عن ثمرة الموز 003c06f10add1190367e6014e878627b




    تقرير عن ثمرة الموز 4ce12873edb6a1e3c947caea9264a2df




    تقرير عن ثمرة الموز A89cbd0847ea30041ef7d99e08dbb449



    معلومات اضافيه عن الموز



    ليش القرد دائماًً نشيط؟؟!!



    أجرى العلماء تجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...




    إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...



    حسد العلماء القرد,,



    وجربوا الموز على الإنسان...



    وكان العجب العجاب...



    فوجدوا:---



    أنّ
    الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع
    الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث
    أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين
    رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين
    البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط
    والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته
    دائما.





    الكآبة:




    وفقاً
    لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
    تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
    يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن
    المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.





    فقر الدم:




    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.




    ضغط الدمّ:




    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.




    تحفيز قدرة الدماغ:




    في
    دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
    والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
    بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





    الإمساك:




    يحتوي
    الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
    يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة
    دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





    الحموضة المعوية:




    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.




    غثيان الصباح:




    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.




    عضات البعوض:




    قبل
    أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة
    بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.





    الأعصاب:




    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ




    زيادة الوزن والعمل:




    وجدت
    دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
    أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
    5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ،
    نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
    بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر
    ملائمة لمنع البدانة.





    قرحة المعدة:




    يستخدم
    الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة
    النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد
    حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.





    السيطرة على درجة الحرارة:




    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع




    خفض
    درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل
    النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.







    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):




    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.




    التدخين:




    يمكن
    أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على
    فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد
    الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين







    الإجهاد:




    البوتاسيوم
    معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى
    الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض
    يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول
    الموز الغني بالبوتاسيوم.





    الدورة الشهرية:




    انسى
    الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على
    تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6
    ويهدئ الألم.







    السكتات:




    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.




    وهكذا
    فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات
    أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
    فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.
    لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن
    الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.






    ودمتم بصحة وعافية....



    best flower rose
    best flower rose
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : انثى
    عدد المشاركات : 1184
    العمر : 103
    تاريخ التسجيل : 08/02/2010
    مزاجي النهاردة : تقرير عن ثمرة الموز Pi-ca-46
    تقرير عن ثمرة الموز Takrim

    عام رد: تقرير عن ثمرة الموز

    مُساهمة من طرف best flower rose 4/8/2011, 7:20 am

    معلومات جديدة فعلا ...
    جزاكم الله خيرا استاذ حمدى
    magynour77
    magynour77
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    النوع : انثى
    عدد المشاركات : 15
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 01/03/2012
    المهنة : تقرير عن ثمرة الموز Unknow10
    البلد : تقرير عن ثمرة الموز 3dflag10
    الهواية : تقرير عن ثمرة الموز Unknow11
    مزاجي النهاردة : تقرير عن ثمرة الموز Pi-ca-10

    عام رد: تقرير عن ثمرة الموز

    مُساهمة من طرف magynour77 18/3/2012, 1:07 pm

    معلومات طبية متميزه جدااا Embarassed لك كتير
    ضياء الدين احمد
    ضياء الدين احمد
    عضو فعال
    عضو فعال


    النوع : انثى
    عدد المشاركات : 54
    العمر : 48
    تاريخ التسجيل : 18/02/2012
    المهنة : تقرير عن ثمرة الموز Unknow10
    البلد : تقرير عن ثمرة الموز 3dflag10
    الهواية : تقرير عن ثمرة الموز Unknow11
    مزاجي النهاردة : تقرير عن ثمرة الموز Pi-ca-10

    عام رد: تقرير عن ثمرة الموز

    مُساهمة من طرف ضياء الدين احمد 18/3/2012, 2:52 pm



    يا اخى لما انت عارف الفوائد الكبيرة للموز ..تعالى زورنى ومعاك 2 كيلو عشان اعرف انك بتحبنى

    عمال تعرفنا فوائد الموز وانا ما شفتوش بقالى سنة منك لله جريت ريقى
    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 59
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : تقرير عن ثمرة الموز Profes10
    البلد : تقرير عن ثمرة الموز 3dflag10
    الهواية : تقرير عن ثمرة الموز Writin10
    مزاجي النهاردة : تقرير عن ثمرة الموز Pi-ca-10

    عام رد: تقرير عن ثمرة الموز

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 18/3/2012, 6:17 pm

    كا جايلك بس استلى فى الطريق فيهم Very HappyVery Happyهه

      الوقت/التاريخ الآن هو 5/2/2023, 5:48 pm