منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
الورقة القاتلة" للجيل المقبل من تغليف المواد الغذائية  Support


    الورقة القاتلة" للجيل المقبل من تغليف المواد الغذائية

    mahmoud. alkattan
    mahmoud. alkattan
    عضو جديد
    عضو جديد


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 8
    العمر : 35
    تاريخ التسجيل : 15/07/2011
    المهنة : الورقة القاتلة" للجيل المقبل من تغليف المواد الغذائية  Unknow10
    البلد : الورقة القاتلة" للجيل المقبل من تغليف المواد الغذائية  3dflag23
    الهواية : الورقة القاتلة" للجيل المقبل من تغليف المواد الغذائية  Unknow11
    مزاجي النهاردة : الورقة القاتلة" للجيل المقبل من تغليف المواد الغذائية  Pi-ca-10

    منقول الورقة القاتلة" للجيل المقبل من تغليف المواد الغذائية

    مُساهمة من طرف mahmoud. alkattan 15/7/2011, 10:21 pm


    لقد أقر العلماء بتطوير، ونجاح الاختبارات المعملية على "الورقة القاتلة"، وهي المادة المراد استخدامها في عملية تغليف الطعام الجديدة والتي تساعد على حفظ الطعام من البكتيريا التي تسبب له التلف. وقد تم وصف الورقة في ACS' journal, Langmuir بأنها تحتوي على طلاء الفضة النانوي والذي له تأثير قوي على محاربة البكتيريا.

    وقد لاحظ Aharon Gedanken وزملاؤه إن للفضة استخدامات واسعة في محاربة البكتيريا وخاصة في البراهم الطبية، المطبخ، المراحيض، وأيضا في محاربة الرائحة الكريهة الناتجة عن لبس الجوارب. حديثا، يقوم العلماء باستكشاف امكانية استخدام جسيمات الفضة النانوية –كل منها 1/50,000 من سمك شعرة الرأس- في مكافحة جرثومة الطلاء للمواد البلاستيكية والأقمشة، والمعادن. إن جسيمات النانو والتي لها تأثير طويل الأمد أكثر من جزيئات الفضة الأكبر، يمكنها أن تساعد في التغلب على المشكلة المتزايدة من مقاومة المضادات الحيوية، حيث تعمل البكتيريا على زيادة مقاومتها للمضادات الموجودة. كما لاحظوا أن ورقة مغلقة بجسيمات الفضة النانوية يمكن أن توفر بديلا لطرق حفظ الأغذية الشائعة مثل الإشعاع، والمعالجة الحرارية، وانخفاض درجة حرارة التخزين.

    وبالرغم من ذلك، فقد ثبت أن انتاج "الورقة القاتل" مناسبة للاستخدام التجاري يعتبر أمرا صعبا. ويصف العلماء تطوير فعال، ويصف العلماء تطوير وسيلة فعالة وطويلة الأمد لوضع الجسيمات النانوية الفضية على سطح الورق يمكن أن يتم باستخدام الموجات فوق الصوتية، أو استخدام موجات صوتية عالية التردد. وقد أظهرت ورقة مغلفة نشاط مضاد للجراثيم القوية مثل انتاميبا كولاي والمذهبة العنقودية S. aureus، والتي تعتبر اثنين من أسباب التسمم الغذائي الجرثومي، مما أسفر عن مقتل جميع من أصيبوا بهذه البكتيريا خلال ثلاث ساعات فقط. وقد لاحظوا أن هذا يشير إلى إمكانية تطبيقه كمادة لحفظ الأغذية لتعزيز حياة صحية أطول.

    الخبر الاصلي
    Scientists are reporting development and successful lab tests of "killer paper," a material intended for use as a new food packaging material that helps preserve foods by fighting the bacteria that cause spoilage. The paper, described in ACS' journal, Langmuir, contains a coating of silver nanoparticles, which are powerful anti-bacterial agents.

      الوقت/التاريخ الآن هو 31/1/2023, 6:36 pm