هل التغيير -----كامليا وعبير؟
كما سبق أن قال الكاتب الكبير (محمد حسنين هيكل)(ان المصريين قاموا بثورة اذهلت العالم ثم صعدوا الى القمر وطلبوا كليو كباب وقتهاخرجت الصحف باجمعها تحتج على المقولة وتستنكر تهكم الكاتب الكبير على ثورة 25 يناير وانه خرج من مصر وعليه لم يكن صادق الرؤيا لما جرى داخل مصر
ومرت أيام بعد التخلى أو التنحى كما يطلق على حالة مبارك وانتظر الملايين من المهمشين بعد الثورة والذين ذهبوا الى ذهبوا الى اعمالهم وهم ساكنوا المدن الاقليميه
والقرى والنجوع انتظرت هذه الجموع ثمار الثورة --والتغيير الذى سيحدث
وسمعوا وشاهدوا على قنوات التليفزيون مئات الحوارات والندوات والمناظرات التى ضمت المتسلقين على اكتاف الشباب والمدعين بكافة انتماءاتهم على انهم الذين خططوا واشتركوا ونجحوا ومروا بالثوره لمرحلة التغيير
أى تغيير هذا ؟ فهم لم بتركوا القائمين على ادارة البلاد
على مجردالتنفس بل ظلوا يقيمون متاريس الانسداد الاصلاحى --ويزرعون الغام الانفلات الامنى حتى تحيرت القوات المسلحة فهى لن تعامل المتسولين والمتسلقين بنفس المعاملة ولن تنهزم امام خطة الفلول القديمه من زجهم فى الدخول فى عمليات عسكرية لا يلبثون ان يحتجوا عليهم ويقولون ان الجيش ضرب الشعب وأه والف أه من ضربة الجيش المصرى نأتى الى هيافة أصحاب الخلل والكرافتات الذى عقدوا كثيرا من اللقاءات فى الفضائيات ليتخلوا عن افكارهم الهدامة
وليعدوا بفصل الدين عن السياسه ولا اصدق على اقوالهم ما قاموا به نت تظاهرات من مسجد النور بالعباسيه وهذه العباسيه تذكرنى بأحد المبان المشهورة بها العباسيه والتى كانت أولى بالتجمع والخروج منها بدلا من مسجد النور
خرجوا فى حشد هائل يهتفون (اين كامليا - اين عبير -انسى واقفل على التغيير )وكانهما من مفجرى الثورة أو من اولاد رأفت الهجان أو احدى بنات نجيب محفوظ أو حتى احمد زويل
هذا هو التغيير الذى يطالبون به وهذا هو ناتج اللقاءات المطولة والمكررة على قنوات التليفزيون والتى فرح بها جدا - مقدمى البرامج من المذيعين والمذيعات
لك الله يا مصر
فلن انسى بعض ابيات قديمة
وقف الثعلب يوما فى ثياب الواعظينا - وكانت اخر الابيات يخطىء من ظن يوما (أن للثعلب دينا)
الحق يا جيش العبور واخلص
----------------------------------------------
كما سبق أن قال الكاتب الكبير (محمد حسنين هيكل)(ان المصريين قاموا بثورة اذهلت العالم ثم صعدوا الى القمر وطلبوا كليو كباب وقتهاخرجت الصحف باجمعها تحتج على المقولة وتستنكر تهكم الكاتب الكبير على ثورة 25 يناير وانه خرج من مصر وعليه لم يكن صادق الرؤيا لما جرى داخل مصر
ومرت أيام بعد التخلى أو التنحى كما يطلق على حالة مبارك وانتظر الملايين من المهمشين بعد الثورة والذين ذهبوا الى ذهبوا الى اعمالهم وهم ساكنوا المدن الاقليميه
والقرى والنجوع انتظرت هذه الجموع ثمار الثورة --والتغيير الذى سيحدث
وسمعوا وشاهدوا على قنوات التليفزيون مئات الحوارات والندوات والمناظرات التى ضمت المتسلقين على اكتاف الشباب والمدعين بكافة انتماءاتهم على انهم الذين خططوا واشتركوا ونجحوا ومروا بالثوره لمرحلة التغيير
أى تغيير هذا ؟ فهم لم بتركوا القائمين على ادارة البلاد
على مجردالتنفس بل ظلوا يقيمون متاريس الانسداد الاصلاحى --ويزرعون الغام الانفلات الامنى حتى تحيرت القوات المسلحة فهى لن تعامل المتسولين والمتسلقين بنفس المعاملة ولن تنهزم امام خطة الفلول القديمه من زجهم فى الدخول فى عمليات عسكرية لا يلبثون ان يحتجوا عليهم ويقولون ان الجيش ضرب الشعب وأه والف أه من ضربة الجيش المصرى نأتى الى هيافة أصحاب الخلل والكرافتات الذى عقدوا كثيرا من اللقاءات فى الفضائيات ليتخلوا عن افكارهم الهدامة
وليعدوا بفصل الدين عن السياسه ولا اصدق على اقوالهم ما قاموا به نت تظاهرات من مسجد النور بالعباسيه وهذه العباسيه تذكرنى بأحد المبان المشهورة بها العباسيه والتى كانت أولى بالتجمع والخروج منها بدلا من مسجد النور
خرجوا فى حشد هائل يهتفون (اين كامليا - اين عبير -انسى واقفل على التغيير )وكانهما من مفجرى الثورة أو من اولاد رأفت الهجان أو احدى بنات نجيب محفوظ أو حتى احمد زويل
هذا هو التغيير الذى يطالبون به وهذا هو ناتج اللقاءات المطولة والمكررة على قنوات التليفزيون والتى فرح بها جدا - مقدمى البرامج من المذيعين والمذيعات
لك الله يا مصر
فلن انسى بعض ابيات قديمة
وقف الثعلب يوما فى ثياب الواعظينا - وكانت اخر الابيات يخطىء من ظن يوما (أن للثعلب دينا)
الحق يا جيش العبور واخلص
----------------------------------------------