منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Support


2 مشترك

    رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية

    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Profes10
    البلد : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية 3dflag10
    الهواية : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Writin10
    مزاجي النهاردة : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Pi-ca-10

    رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Empty رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 24/2/2011, 9:31 am

    تدخل الثورة مرحلة حساسة للغاية ستحدد مستقبل الشعب المصري، إما باتجاه الحرية والتعددية الحقيقية وإما الاكتفاء باستبدال الوجوه والإبقاء على نفس النظام السابق، وبما أن النظام المصري هو وثيق الصلة بالعدو الصهيوني سواء من حيث التبعية السياسية أو حتى من حيث تشابه أسلوب التعامل والعقلية السائدة، لذا سنحاول استعراض تجربة الشعب الفلسطيني في مقاومة ظلم المحتل الصهيوني، وتجربة الانتفاضة الفلسطينية (سواء كانت الانتفاضة الأولى أو انتفاضة الأقصى)، وكيف من الممكن الاستفادة منها في الثورة المصرية.

    لا تخشوا الكلام عن تذمر وملل وتعب الشعب: كان الاحتلال الصهيوني يضيق الخناق على الشعب الفلسطيني كلما حصل تصعيد في المقاومة الفلسطينية وكلما حصلت عملية للمقاومة، وذلك حتى يوصل الناس إلى قناعة بأن مقاومته تجلب لهم ضيق العيش وتتسبب بالتدهور الاقتصادي.

    وفي الانتفاضة الأولى كان هنالك أناس يحتجون ويعترضون على المظاهرات والاضرابات ويقولون نريد أن نعيش، ونريد أن نذهب للعمل وطلب الرزق، فهذه النماذج موجودة في كل المجتمعات، وهي لم تكن يوماً عائقاً أمام المقاومة الفلسطينية لا في الانتفاضة الأولى ولا انتفاضة الأقصى، المقاومة مستمرة وأصحاب النظرات القاصرة والحسابات الشخصية الضيقة ينتقدون ويتذمرون.

    ما دام هنالك شباب بمئات الآلاف مستعد للذهاب إلى المظاهرات والمشاركة بها، فالأمور بخير ويمكن للثورة المصرية الاستمرار على هذه الوتيرة القوية لثلاثة أشهر على الأقل، لا يهمكم الحملات الإعلامية الحكومية بأن الناس تتذمر وبأن الناس تمل وتريد العمل وتريد رزقها.

    في الانتفاضة الأولى كان طلاب المدارس وبشكل تلقائي يجمعون أنفسهم ويخرجون بشكل منتظم لمواجهة جنود الاحتلال، لم يكونوا ينتظرون أحدا ليطلب منهم ذلك، تصبح هذه الأمور بمثابة الهواية اليومية لهم، وفي مصر الأمر كذلك ما دام يوجد شباب مستعد ومتحفز للعمل دون انتظار أوامر من أحزاب وتنظيمات، فلن يستطيع أحد إيقاف هذه الماكنة الشبابية لا من خلال القمع ولا من خلال بث الملل واليأس بين الناس.

    لا تبالوا بنبرة الاستعلاء والتهديدات: عمر سليمان يتكلم بنبرة عالية ويهدد من لا يأتي للحوار وأنه فرص قد لا تتكرر، ويجزم هو وغيره من أركان النظام أن مبارك لن يذهب قبل أن يتم مدته، لا تخافوا من هذه التهديدات فهي لا تعبر بالضرورة عن قناعات أو حقائق، بل هي حرب نفسية تهدف إلى احباطكم.

    الصهاينة طالما استخدموا مثل هذه اللهجة، ولطالما قالوا لن نخضع للإرهاب (يقصدون المقاومة)، لكنهم خضعوا وانسحبوا من جنوب لبنان تحت نيران المقاومة، وشارون قال عام 2004م أنه لن ينسحب من مستوطنات غزة وقال أن مستوطنة نتساريم مثلها مثل تل أبيب (لن يتخلى عنها)، وبعد عام انسحب من مستوطنات غزة وأولها مستوطنة نتساريم.

    أتذكرون عندما هددكم أركان النظام بأنهم لن يستجيبوا لمطالبكم ولن يدرسوها حتى توقفوا التظاهر وحتى تخرجوا من ميدان التحرير؟ هل نفذوا تحذيرهم أم خضعوا للأمر الواقع وأصبحوا هم من يستجدونكم اليوم لتتحاوروا معهم؟ كلها حرب نفسية لا تبالوا بها، ما دمتم أصحاب قوة وإرادة فسيتراجعون عن كل تهديداتهم وسيتراجعون عن كل "ثوابتهم"، وعلى رأسها مبارك وطلب تنحيه.

    لا تتخلوا عن أسباب قوتكم: سلاحكم الوحيد هو المظاهرات والاعتصامات، في اللحظة التي تعودون فيها إلى منازلكم فستفقدون السلاح الذي تستخدمونه للضغط على النظام، وعندها يشعر النظام بأن الخطر قد زال، سيتنكر لكل ما وعد به بل سينتقم من كل من شارك بالثورة شر انتقام.

    هذه معركة لا حلول وسط فيها إما أن تنتصر الثورة وتزيل النظام، وإما ينتصر النظام ويسحق الشعب ويسحق الثورة، المعركة لا تحتمل حسن النوايا أو إلقاء السلاح (وسلاحكم هو المظاهرات والاعتصامات السلمية). لا مجال لحسن النوايا ولا معنى للاتفاقيات المكتوبة ما لم تكن لها قوة تحرسها وتجبر الآخر على الالتزام بها.

    لا تخطئوا خطأ حركة فتح التي قبلت شرط الاحتلال بالتخلي عن السلاح وعن المقاومة المسلحة عندما بدأت التفاوض في أوسلو وأعلنت "نبذها للإرهاب"، لقد تخلت فتح عن سلاحها ونقطة قوتها الأساسية، عندها استفرد الصهاينة بفتح والسلطة وياسر عرفات، فلا استطاعوا العودة لحمل السلاح ولا حصلوا شيئا من خلال المفاوضات. فتح قبلت بشرط الصهاينة وأنهت الانتفاضة الأولى مقابل وعود بدولة فلسطينية، الصهاينة أخذوا ما لهم وتنكروا لوعودهم.

    احذروا من المفاوضات على الطريقة الصهيونية: انظروا ماذا يفعل الصهاينة قاموا في البداية بالاستيلاء على 78% من فلسطين عام 1948م، وبعدها احتلوا باقي فلسطين عام 1967م، وعندما ذهبوا للتفاوض قبل المفاوض الفلسطيني بالاكتفاء بالأراضي المحتلة عام 1967م، بعدها بدأ الصهاينة بالمراوغة والمماطلة، وكل مرة يحاورونهم على جزئيات هنا وهناك، ومرة يقولون للسلطة أوقفوا الانتفاضة وسنوقف الاستيطان ومرة يقولون انسوا الاستيطان ولنتكلم عن الحل النهائي، وعندما قامت السلطة بمحاربة المقاومة بدأ الصهاينة بالتهرب وأصبحوا يتكلمون عن تخفيف لوتيرة الاستيطان، وكلما فتحوا موضوعاً دخلوا في تفاصيل لكي يهربوا من الالتزام.

    إذا كان النظام المصري صادقاً في الاستجابة لطلبات الثورة فيجب أن يقبل بها فوراً بدون كلمة "ولكن"، ولا يجب أن يلهينا بتفاصيل صغيرة، ولا يقبل أن يقطر الحقوق والانجازات بالقطارة، انظروا تونس كيف تطورت بها الأمور بسرعة رهيبة وخلال أيام فتح المجال وسائل الإعلام بدون استثناءات، وطرد وزراء الحزب الحاكم من الوزارة، وأفرج عن المعتقلين السياسيين، لم يتكلم أحد عن التفاصيل، لأن النظام التونسي كان يريد إنهاء الأمور وتجنيب البلاد الدمار.

    إذا كان عمر سليمان والحكومة المصرية صادقين فالقرار بيدهم، ويستطيعون عمل الكثير وخلال أيام، وعندما يبدؤون بالتفاوض على أمور شكلية وعلى تفاصيل صغيرة، فتأكدوا أنهم يستخدمون الأسلوب الصهيوني في المفاوضات، وهو الطريق المضمون لتضييع منجزات الثورة والدخول في مفاوضات أبدية لا نهاية ولا نتيجة لها.

    ولا تستغربوا إن كان عمر سليمان يتعمد رفض تنحي مبارك حتى ينهك الشعب المصري، بحيث لو تنحى مبارك كانت الثورة منهكة ومتعبة وغير قادرة على رفض أي شكل استبدادي جديد يأتي بعد مبارك، وهو نفس أسلوب الصهاينة: إرهاق للشعب الفلسطيني والتشدد في المواقف حتى إذا جاء حدث جديد نسي الناس مطالبهم القديمة وبدأوا بالمطالب الجديدة.

    في الختام: العدو الصهيوني لا يقدم أي تنازل ولا يحترم أي التزام إلا ما دامت المقاومة تلاحقه وما دام الشعب الفلسطيني يلاحقه ويطارده خطوة بخطوة، وأنتم لن تنتزعوا أيا من حقوقكم من حليف الصهاينة الوثيق إلا ما دمتم تلاحقونه وتطاردونه خطوة بخطوة وكلمة بكلمة.

    صحيح يوجد اختلافات كثيرة بين ثورة الشعب المصري وانتفاضة الشعب الفلسطيني، لكن تأكدوا من شيء واحد حقوقكم تنتزع انتزاعاً وبالقوة ولا تستجدى ولا توهب، وكل ما تحقق من انجازات في مصر حتى اليوم هو بفضل المظاهرات والمسيرات، وإذا أردتم المزيد فهي طريقكم الوحيد.

    أبو روان
    أبو روان
    عضو مشارك
    عضو مشارك


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 18
    العمر : 34
    تاريخ التسجيل : 22/02/2011
    المهنة : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Collec10
    البلد : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية 3dflag10
    الهواية : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Readin10
    مزاجي النهاردة : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Pi-ca-51

    رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Empty رد: رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية

    مُساهمة من طرف أبو روان 25/2/2011, 12:21 am

    الانتفاضه الفلسطنبة الكل نسيها واصبحنا ننشغل بمشاكلنا
    سلمت يمناك استاذ صلاح فأنت رمز المنتدى وابداعه تقبل مرورى ولك تحياتى
    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Profes10
    البلد : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية 3dflag10
    الهواية : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Writin10
    مزاجي النهاردة : رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Pi-ca-10

    رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية Empty رد: رسالة من الانتفاضه الفلسطينيه الى الثورة المصرية

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 25/2/2011, 5:03 am

    الانتفاضه الفلسطنبة الكل نسيها واصبحنا ننشغل بمشاكلنا
    سلمت يمناك استاذ صلاح فأنت رمز المنتدى وابداعه تقبل مرورى ولك تحياتى
    الاستاذ العزيز /ابو روان
    اشكرك جدا على حسن بيانك واتمنى ان لا ننسى فى ظل روح الثورة المباركه دعما للاخوة فى فلسطين المغتصبة وان نحاول الربط بين كل ما كان مستحيلا اصبح الان حقيقة على الارض
    وهكذا ارسل برسالتى الى رجال وشباب الانتفاضه هكذا استطاع اخوانكم تحقيق المستحيل فى مصر وتونس وهكذا ستكون ليبيا ان شاء الله ثم اليمن وتستطيعون ان تحققوا حلم كل مسلم بالاستمرار فى الانتفاضة هذه الايام وقد اصبح العالم الان مهيأ لتغيير الاوضاع وان شاء الله لمنتصرون

      الوقت/التاريخ الآن هو 24/6/2024, 7:27 pm