منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Support


+2
عبد العظيم عبد الفتاح
صلاح محمد حسانين
6 مشترك

    رسالة خاصة من عضو جديد (جن)

    صلاح محمد حسانين
    صلاح محمد حسانين
    المدير العام


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 6402
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 28/06/2009
    المهنة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Profes10
    البلد : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) 3dflag10
    الهواية : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Writin10
    مزاجي النهاردة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Pi-ca-10

    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Empty رسالة خاصة من عضو جديد (جن)

    مُساهمة من طرف صلاح محمد حسانين 15/8/2010, 6:09 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم الله الحق قاهر الباطل ناصر المؤمنين القائل ( ولينصرن الله من ينصره ) اخوتنا في الدين من الأنس القلائل لا يوجد بيننا وبينكم حائل فأننا لقريبون منكم قرب الدلائل عليكم بالدعاء أدعو الله بالشمائل أدعو الله الواحد القائل ( أن الله سيبطله ) أنه لسحر الشهادل يبتغون أن يجعلوا كل واحد منكم مائل إلى النجوم والفسوق والفجور مائل فتخيروا من الحلائل الخمائل فهن شرع الله فهن الحلائل تجنبوا بهن من السحر الخبائل أي والله أن الله القائل ( إنما صنعوا كيد ساحر ) أن كل ساحر منهم شيطان حائل مائل بكفره وهو من يدعوا إلى الخبائل ستنالون إن شاء ربي من الله النوائل جزاء الله عالي لا يضاهيه جزاء كافل يدعوكم إلى كل الفجور فجور هائل وندعوكم إلى الله الواحد القائل ( أن الإنسان لفي خسر إلا الذين أمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ) كونوا بصبر أيوب فأن صبره هائل عكس ما يدعونكم الشياطين النواذل ندعوكم إلى الجهاد في سبيل الله القائل ( وجاهدوا في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ) آلـ ديني حسبي الله على كل متكبر سحر أمة النبي القائل ( أكبر الكبائر الشرك بالله والسحر وقتل النفس إلا بالحق ) فاقتلوا السحرة من الجن النواذل لا تسألوني من أنا فأنا من الجن القلائل الذين سمح لهم بلقائكم الدائل من النهار والليل كالهلاهل السلام عليكم رضا لكم الجواذل .

    عبد العظيم عبد الفتاح
    عبد العظيم عبد الفتاح
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 215
    العمر : 63
    تاريخ التسجيل : 02/05/2010
    مزاجي النهاردة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Pi-ca-10

    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Empty رد: رسالة خاصة من عضو جديد (جن)

    مُساهمة من طرف عبد العظيم عبد الفتاح 4/11/2010, 3:02 pm

    والله العظيم ما انا فاهم حاجة

    هو انت بتحضر ولاحاجة

    سلام قولا من رب رحيم
    امير صيام
    امير صيام
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 721
    العمر : 36
    تاريخ التسجيل : 12/08/2010
    المهنة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Unknow10
    البلد : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) 3dflag23
    الهواية : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Readin10
    مزاجي النهاردة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Pi-ca-46
    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) 30

    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Empty رد: رسالة خاصة من عضو جديد (جن)

    مُساهمة من طرف امير صيام 4/11/2010, 4:15 pm

    كلام جميل
    كلام معقول
    ماقدرش اقول حاجه عنه
    بس المهم افهمه الاول
    ايه يااستاذ صلاح طب مش تعرفنا بالاخ
    بس التعارف يبقي بالنهار الله يخليك
    أبومعاذ
    أبومعاذ
    عضو مميز
    عضو مميز


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 106
    العمر : 53
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    المهنة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Unknow10
    البلد : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) 3dflag10
    الهواية : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Unknow11
    مزاجي النهاردة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Pi-ca-10
    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Ibda3

    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Empty رد: رسالة خاصة من عضو جديد (جن)

    مُساهمة من طرف أبومعاذ 6/11/2010, 7:15 am

    دا شغل عفاريت كبار قوي ربنا يبعدنا عنهم وعنا
    مهندس عبدالله العمري
    مهندس عبدالله العمري
    عضو مجلس الحكماء
    عضو مجلس الحكماء


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 801
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 25/04/2010
    مزاجي النهاردة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Pi-ca-10
    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Empty

    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Empty رد: رسالة خاصة من عضو جديد (جن)

    مُساهمة من طرف مهندس عبدالله العمري 6/11/2010, 8:39 pm

    يالطيف اللطف يارب
    Ibrahim Dahroug
    Ibrahim Dahroug
    عضو مبدع
    عضو مبدع


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 139
    العمر : 52
    تاريخ التسجيل : 31/05/2010
    المهنة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Profes10
    البلد : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) 3dflag10
    الهواية : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Readin10
    مزاجي النهاردة : رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Pi-ca-18

    رسالة خاصة من عضو جديد (جن) Empty رد: رسالة خاصة من عضو جديد (جن)

    مُساهمة من طرف Ibrahim Dahroug 10/11/2010, 8:32 pm



    باب ما جاء في الإستعانة بالجن وإتيان السحرة والمشعوذين
    من فتاوى الشيخ إبن جبرين حفظه الله

    حكم الاستعانة بالجن في معرفة المغيبات كضرب المندل وغيره
    سؤال: ما حكم الإسلام في الذي يستعين بالجن في معرفة المغيبات كضرب المندل؟ وما حكم الإسلام في التنويم المغناطيسي وبه تقوى قدرة المنوم على الإيحاء بالمنوم وبالتالي السيطرة عليه وجعله يترك محرما أو يشفى من مرض عصبي أو يقوم بالعمل الذي يطلب المنوم؟
    ما حكم الإسلام في قول فلان: (بحق فلان) أهو حلف أم لا أفيدونا؟
    الجواب: أولاً: علم المغيبات من اختصاص الله تعالى فلا يعلمها أحد من خلقه لا جني ولاغيره إلا ما أوحى الله به إلى من شاء من ملائكته أو رسله قال الله تعالى {قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ} (65) سورة النمل، وقال تعالى في شأن نبيه سليمان عليه السلام ومن سخره له من الجن: ({فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ} (14) سورة سبأ، وقال تعالى: {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا (26) إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا (27)} سورة الجن
    وثبت عن النواس بن سمعان رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا أراد الله تعالى أن يوحي بالأمر تكلم بالوحي أخذت السموات منه رجفة أو قال: رعدة شديدة خوفا من الله عز وجل فإذا سمع ذلك أهل السموات صعقوا وخروا لله سجدا فيكون أول من يرفع رأسه جبريل فيكلمه الله من وحيه بما أراد، ثم يمر جبريل بالملائكة كلما مر بسماء قال ملائكتها: ماذا قال ربنا يا جبريل؟ فيقول جبريل: قال الحق وهو العلي الكبير، فيقولون كلهم مثل ما قال جبريل فينتهي جبريل بالوحي إلى حيث أمره الله عز وجل " .
    وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا قضى الله الأمر في السماء ضربت الملائكة بأجنحتها خضعانا لقوله كأنه سلسلة على صفوان فإذا فزع عن قلوبهم قالوا: ماذا قال ربكم؟ قالوا للذي قال: الحق وهو العلي الكبير فيسمعها مسترق السمع، ومسترق السمع هكذا بعضه فوق بعض ووصف سفيان بكفيه فحرفها وبدد بين أصابعه، فيسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته ثم يلقيها الآخر إلى من تحته حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها وربما ألقاها قبل أن يدرك فيكذب معها مائة كذبة فيقال: أليس قد قال لنا يوم كذا وكذا كذا وكذا؟ فيصدق بتلك الكلمة التي سمعت من السماء".
    وعلى هذا لا يجوز الاستعانة بالجن وغيرهم من المخلوقات في معرفة المغيبات لا بدعائهم والتزلف إليهم ولا بضرب مندل أو غيره بل ذلك شرك؛ لأنه نوع من العبادة، وقد أعلم الله عباده أن يخصوه بها فيقولوا: {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ} (5) سورة الفاتحة، وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لابن عباس: "إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله" الحديث.
    ثانياً: التنويم المغناطيسي ضرب من ضروب الكهانة باستخدام جني حتى يسلطه المنوم على المنوم فيتكلم بلسانه ويكسبه قوة على بعض الأعمال بالسيطرة عليه إن صدق مع المنوم وكان طوعا له مقابل ما يتقرب به المنوم إليه ويجعل ذلك الجني المنوم طوع إرادة المنوم بما يطلبه منه من الأعمال أو الأخبار بمساعدة الجني له إن صدق ذلك الجني مع المنوم وعلى ذلك يكون استغلال التنويم المغناطيسي واتخاذه طريفا أو وسيلة للدلالة على مكانة سرقة أو ضالة أو علاج مريض أو القيام بأي عمل آخر بواسطة المنوم غير جائز بل هو شرك لما تقدم ولأنه التجاء إلى غير الله فيما هو من وراء الأسباب العادية التي جعلها سبحانه إلى المخلوقات وأباحها لهم.
    ثالثا: قول الإنسان: (بحق فلان) يحتمل أن يكون قسما- حلفا- بمعنى أقسم عليك بحق فلان فالباء باء القسم ويحتمل أن يكون من باب التوسل والاستعانة بذات فلان أو بجاهه فالباء للاستعانة وعلى كلا الحالتين لا يجوز هذا القول.
    أما الأول: فلأن القسم بالمخلوق على المخلوق لا يجوز فالإقسام به على الله تعالى أشد منعا بل حكم النبي صلى الله عليه وسلم بأن الإقسام بغير الله شرك فقال: "من حلف بغير الله فقد أشرك " رواه أحمد وأبو داود والترمذي والحاكم وصححه.
    وأما الثاني: فلأن الصحابة رضي الله عنهم لم يتوسلوا بذات النبي صلى الله عليه وسلم ولا جاهه لا في حياته ولا بعد مماته وهم أعلم الناس بمقامه عند الله وبجاهه عنده وأعرفهم بالشريعة وقد نزلت بهم الشدائد في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وبعد وفاته ولجؤوا إلى الله ودعوه لكشفها ولو كان التوسل بذاته أو بجاهه صلى الله عليه وسلم مشروعا لعلمهم إياه صلى الله عليه وسلم لأنه لم يترك أمرا يقرب إلى الله إلا أمر به وأرشد إليه، ولعملوا به رضوان الله عليهم حرضا على العمل بما شرع لهم وخاصة وقت الشدة، فعدم ثبوت الإذن فيه منه صلى الله عليه وسلم والإرشاد إليه وعدم عملهم به دليل على أنه لا يجوز.
    والذي ثبت عن الصحابة رضي الله عنهم أنهم كانوا يتوسلون إلى الله بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم ربه استجابة لطلبهم ذلك في حياته كما في الاستسقاء وغيره فلما ممات صلى الله عليه وسلم قال عمر رضي الله عنه لما خرج للاستسقاء: "اللهم إنا كنا إذا أجدبنا نتوسل إليك بنبينا فتسقينا وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فاسقنا فيسقون " ، يريد دعاء العباس ربه وسؤاله إياه وليس المراد التوسل بجاه العباس، لأن جاه النبي صلى الله عليه وسلم أعظم منه وأعلى وهو ثابت له بعد وفاته كما كان في حياته، فلو كان ذلك التوسل مرادا لتوسلوا بجاه النبي صلى الله عليه وسلم بدلاً من توسلهم بالعباس لكنهم لم يفعلوا، ثم إن التوسل بجاه الأنبياء وسائر الصالحين وسيلة من وسائل الشرك القريبة كما أرشد إلى ذلك الواقع والتجارب فكان ذلك ممنوعا سدا للذريعة وحماية لجناب التوحيد. وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
    حكم من يذهب للكاهن والعراف لتلقي العلاج
    سؤال: ما حكم من أتى كاهنا أو عرافا أو ساحرا لأجل العلاج أيا كان نوعه؟
    الجواب: الذهاب إلى الكاهن والعراف لا يجوز وإن صدقهم كان أعظم إثما لقوله صلى الله عليه وسلم: "من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما" رواه مسلم، ولما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في مسلم أيضا من حديث معاوية بن الحكم السلمي من لما روى أصحاب السنن والحاكم عن النبي صلى الله علهي وسلم أنه قال:" من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم"، ولأحاديث أخرى في هذا الباب.
    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
    حكم حل السحر بسحر مثله
    سؤال: من كان به سحر، هل يجوز أن يذهب إلى ساحر ليزيل السحر عنه؟
    الجواب: لا يجوز ذلك، والأصل فيه ما رواه الإمام أحمد، وأبو داود بسنده عن جابر رضي الله عنهما قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن النشرة فقال: "هي من عمل الشيطان".
    وفي الأدوية الطبيعية، والأدعية الشرعية، ما فيه كفاية فإن الله ما أنزل داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله، وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالتداوي، ونهى عن التداوي بالمحرم، فقال صلى الله عليه وسلم: " تداووا ولا تتداووا بحرام " ، وروي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن الله لم يجعل شفاءكم في حرام".
    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .


     


      الوقت/التاريخ الآن هو 19/4/2024, 12:33 pm