منتدي شباب إمياي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي شباب إمياي

مجلس الحكماء

التسجيل السريع

:الأســـــم
:كلمة السـر
 تذكرنــي؟
 
اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Support


4 مشترك

    اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Counse10
    البلد : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر 3dflag23
    الهواية : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Writin10
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-46

    تحذير اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 21/4/2011, 4:29 am

    (هَذَا بَلَاغٌ لِلنَّاسِ وَلِيُنْذَرُوا بِهِ)




    ذكرت جريدة لواء الشريعة منذ مدة



    أن أهالي مدينة 6 اكتوبر، قد فوجئوا بسماع صوت مؤذن في غير ميقات الصلاة بين وقتي الظهر والعصر الأسبوع الماضي في مسجد بالحي الـ11، بزيادات لا يحتويها الأذان الذي ترفعه مساجد السُّنة، فهرعوا إليه واشتبكوا مع عدد من الطلاب العراقيين والخليجيين الذي كانوا بداخله لإقامة شعائر مذهبهم الشيعي، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي قامت باحتجازهم بمديرية أمن المحافظة.




    وقال مصدر أمني إنه جار التحقيق مع جميع الطلاب الموقوفين وإجراء التحريات عنهم، حيث تبين أنهم من الشيعة، ويدرسون في الجامعات الخاصة بالمحافظة، وتربطهم علاقات مع بعض الشيعة العراقيين الذين يقطنون مناطق مختلفة بمحافظتي القاهرة والجيزة.





    ولم تعلن الأجهزة الأمنية حتى هذه اللحظة تفاصيل أكثر عن هذا التنظيم لحين اكتمال تفاصيله، وما إذا كان مرتبطاً بتنظيم خلية حزب الله اللبناني التي ضم ضبطها أخيراً أم لا.





    وكانت وزارة الأوقاف المصرية رفضت في وقت سابق الموافقة لبعض الشيعة المقيمين في المحافظة على بناء مسجد لهم، ويدين مسلمي مصر بالمذهب السني، فيما توجد أعداد قليلة من المتشيعين حديثاً خلال السنوات الماضية، ولا توجد احصاءات رسمية لهم، وإن قدرتهم بعض المصادر بعدة مئات من المصريين، حسب تقارير صحافية.





    وقد أكد الدكتور جمال المراكبي الرئيس العام السابق لجماعة أنصار السنة بمصر (في وقتها) إن هناك خلايا شيعية في مصر خاصة بين الطرق الصوفية، وقد انتشرت هذه الخلايا بين الطبقات الفقيرة في المجتمع المصري خاصة بين فئات الحرفيين.


    وقال:"لقد حذرت الأجهزة الأمنية في مصر من هذه الخلايا التي تستغل عاطفة المصريين تجاه آل البيت، وهذه الأجهزة أكدت لي أنها ترصد جميع تحركات هذه الخلايا".

    والسؤال الذي يطرح نفسه


    أتعرفون لماذا اختار الشيعة الطرق الصوفية؟


    والإجابة العاصفة :


    أن التشيع والتصوف وجهان لعملة واحدة ؟




    أتعرفون لماذا؟




    تأملوا كثيرا معي ...كلام بعض أهل العلم عنهم في أوجه التشابه بينهما




    عند الشيعة:- الوصي أفضل من النبي
    عند الصوفية :- الولي أفضل من النبي
    ______________

    عند الشيعة:- أفضل الأوصياء يسمى خاتم الأوصياء
    عند الصوفية :- أفضل الأولياء يسمى خاتم الأولياء
    ______________

    عند الشيعة:- الانتساب في دعواهم إلي آل البيت
    عند الصوفية :- الانتساب في دعواهم إلي آل البيت
    ______________

    عند الشيعة:- الأئمة يوحى إليهم
    عند الصوفية :- الأولياء يوحى إليهم
    _____________

    عند الشيعة:- الأئمة يعلمون الغيب
    عند الصوفية :- الأولياء يعلمون الغيب
    _____________

    عند الشيعة:- الأئمة يتصرفون في الكون
    عند الصوفية :- الأولياء يتصرفون في الكون
    ______________

    عند الشيعة:- يجوز دعاء الأئمة والذبح لهم والاستغاثة بهم
    عند الصوفية :- يجوز دعاء الأولياء والذبح لهم والاستغاثة بهم
    _____________

    عند الشيعة:- تقديس القبور والأضرحة والغلو فيها وممارسة الشرك حولها
    عند الصوفية :- تقديس القبور والأضرحة والغلو فيها وممارسة الشرك حولها
    ______________

    عند الشيعة:- استخدام الغش والكذب في عقائدهم(( التقية))
    عند الصوفية :- استخدام الغش والكذب في عقائدهم (( الستر)) والكتمان
    ______________

    عند الشيعة:- يسمون غيرهم من المسلمين بالعامة
    عند الصوفية :- يسمون غيرهم من المسلمين بالعامة
    _____________

    عند الشيعة:- يسمون أنفسهم وأبناء ملتهم بالخاصة
    عند الصوفية :- يسمون أنفسهم وأبناء طرقهم بالخاصة
    ______________

    عند الشيعة:- لهم ملابس وألوان معينة لرجال دينهم
    عند الصوفية :- لهم ملابس وألوان معينة لرجال دينهم
    ______________

    عند الشيعة:- لايوجد كتب أو مراجع صحيحة يستندون إليها في عقيدتهم
    عند الصوفية :- لا يوجد كتاب أو مرجع معتمد للصوفية
    ______________

    عند الشيعة:- متأثرين بالأديان الأخرى مثل اليهودية والمجوسية والنصرانية
    عند الصوفية :- متأثرين بالأديان الأخرى مثل اليهودية والنصرانية والبوذية
    ______________

    عند الشيعة:- يجوز في دينهم استخدام السحر وعلم النجوم وتسخير الجن والشعوذة
    عند الصوفية :- يجوز في دينهم استخدام السحر وتسخير الجن والشعوذة
    ______________

    عند الشيعة:- يجوز تعذيب النفس وضرب الرؤوس بالسكاكين وإدخال الآلات الحادة في الجسم
    عند الصوفية :- غرز الدبابيس والسكاكين في الجسم واكل الحيات والعقارب
    _____________

    عند الشيعة:- التعبد بالتراتيل الجماعية
    عند الصوفية:- التعبد بالتراتيل الجماعية
    _____________

    عند الشيعة:- استخدام الآلات الموسيقية والطبول في مناسباتهم الدينية
    عند الصوفية :- استخدام الآلات الموسيقية والطبول في مناسباتهم الدينية
    ______________

    عند الشيعة:- يقفزون ويتمايلون أثناء ممارسة شعائرهم من لطم ونياحة وزحف
    عند الصوفية:- الرقص والتمايل أثناء ممارسة الشعائر الدينيه
    _____________

    عند الشيعة:- طوائف وفرق كثيرة
    عند الصوفية:- طوائف وفرق كثيرة
    _____________

    عند الشيعة:- أخذ العقائد من المنامات والتخيلات
    عند الصوفية :- أخذ العقائد من المنامات والتخيلات
    _____________

    عند الشيعة:- ادعاء وجود شخصيات أسطورية وهمية مثل مهدي السرداب وابن الحنفية والحاكم بأمر الله
    عند الصوفية :- ادعاء وجود شخصيات أسطورية وهمية مثل رجال الغيب والأقطاب والأوتاد
    _____________

    عند الشيعة:- تكثر الاحتفالات والطقوس الدينية بموالد الأئمة وبعزائتهم
    عند الصوفية :- تكثر الاحتفالات الدينية بموالد الأولياء والمشايخ
    ______________

    عند الشيعة:- لايفرقون بين التوحيد والشرك ولا يوجد تعريف خاص بهما
    عند الصوفية :- لا يفرقون بين التوحيد والشرك
    _____________

    عند الشيعة:- يحترمون ويجلون كل اعداء المسلمين ومن اجمع المسلمين على ذمه وقدحه مثل ابو لؤلؤة المجوسي وابن العلقمي والطوسي
    عند الصوفية :- يقدسون ويحترمون ومن اجمع المسلمين على ذمه وقدحه مثل ابليس الحلاج وابن عربي
    ____________

    عند الشيعة:- الجهاد ممنوع عندهم وليسوا أهل فتوحات
    عند الصوفية :- الجهاد ودفع الغازي والمستعر يخالف عقيدتهم في التوكل على الله لذلك المستعمرين والغزاة يشجعون التصوف
    _____________

    عند الشيعة:- تقديس السادة والمراجع والشيوخ
    عند الصوفية :- تقديس السادة والشيوخ وتقبيل أيديهم وأقدامهم
    _____________

    عند الشيعة:- امتهان الكعبة وتفضيل قبور أئمتهم عليها
    عند الصوفية :- يعتقدون آن الكعبة تطوف حول الأولياء وحول بيوتهم وأضرحتهم بل إن بيوت الأولياء أفضل من الكعبة

    ************************




    ومن الملاحظ والأكيد أن المناظرات دائماً بين أهل السنة والجماعة والروافض .. أو أهل السنة والجماعة والصوفية ..


    ولم نشاهد مناظرة أو محاورة بين الشيعة والصوفية .





    ولم نشاهد مواقع للشيعة تحذر من الصوفية .. وفي المقابل لم نشاهد مواقع صوفية تحذر من الشيعة .. ولكن مواقهم كله سب وأهانه وتحذير من أهل السنة والجماعة.





    وهذا يدل على الاتفاق الواضح بينهم ..

    فالصوفية خرجت من رحم الشيعة !
    فهما وجهان لعملة واحدة






    فيما قال محمد الشهاوي رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون مجلس الطرق الصوفية إنه :"توجد بالفعل محاولات لاختراق الطرق الصوفية في مصر، مضيفاً أنه :"لاحظ من بعض المريدين في هذه الطرق سلوكيات غريبة".
    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Counse10
    البلد : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر 3dflag23
    الهواية : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Writin10
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-46

    تحذير رد: اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 21/4/2011, 4:35 am

    الطريقة العزمية بين ادعائها السنية وحقيقتها الشيعية

    "التصوف الغالي والتشيع وجهان لعملة واحدة" جملة طالما رددها الكثير من علماء أهل السنة العالمين بعقائد وأحوال الشيعة والطرق الصوفية، كما أقر بها المؤرخون، كابن خلدون في " مقدمة علم الاجتماع " (ص473): " ثم إن هؤلاء المتأخرين من المتصوفة المتكلمين في الكشف وفيما وراء الحس توغلوا في ذلك؛ فذهب الكثير منهم إلى الحلول والوحدة كما أشرنا إليه، وملئوا الصحف منه مثل الهروي في كتاب «المقامات» له وغيره، وتبعهم ابن عربي وابن سبعين وتلميذهما ابن العفيف وابن الفارض والنجم الإسرائيلي في قصائدهم، وكان سلفهم مخالطين للإسماعيلية المتأخرين من الرافضة، الدائنين -أيضاً- بالحلول والإلاهية، فأشرب كل واحد من الفريقين مذهب الآخر، واختلط كلامهم، وتشابهت عقائدهم".

    ولا يخفى تحذير الدكتور/ يوسف القرضاوي من اتخاذ الطرق الصوفية قنطرة لنشر التشيع في مصر.
    وتحذير تقرير سري لمجمع البحوث الإسلامية من استغلال بعض التيارات والجهات الشيعية للطرق الصوفية في مصر، في محاولة لنشر أفكار ومبادئ المذهب الشيعي بين أتباع ومريدي هذه الطرق، مستغلة في ذلك وجود تشابه بين التصوف والتشيع.

    وأشار التقرير الذي أعدته لجنة المتابعة بالمجمع إلى تدفق الأموال على أتباع الطرق الصوفية في مصر، بعد تصريحات أطلقها بعض قيادات رموز التصوف، أشاروا فيها إلى أنه لا فرق بين الشيعة والمتصوفين، وفق ما نسب إلى حسن الشناوي شيخ مشايخ الطرق الصوفية. "(صحيفة المصريون) 1/11/ 2007 ".

    وتعتبر الطريقة العزمية والتي يوجد مقرها الرئيس بمصر هي أكثر الطرق الصوفية في الوقت الحاضر دلالة على صحة مقولة " التصوف الغالي والتشيع وجهان لعملة واحدة".
    وهي مثال صارخ للطابور الخامس ببلاد الإسلام والتابع للرافضة في إيران "الشيعة"، فقد حملت لواء نشر عقيدة التشيع بين عوام المسلمين السنة، وأخذت تطعن في عقيدة أهل السنة الصافية، وتصف كتب الاعتقاد السني ومنها كتاب (التوحيد) للشيخ محمد بن عبد لوهاب، أنها "كالإنجيل".
    وخلال هذه الورقات أوضح حقيقة هذه الطريقة التي تدعي السنية، وتخفي حقيقتها الشيعية، وأثبت بما لايدع مجالاً للشك أن هذه الطريقة ما هي إلا طابورا خامسا للشيعة الإمامية الإثنى عشرية.

    أولاً: نشأة الطريقة العزمية:
    نشأت الطريقة العزمية (1934) على يد محمد ماضي أبو العزائم المولود يوم الاثنين (2/11/1869)، لأب حسيني وأم حسنية - كما تذكر مصادر الطريقة.
    ودرس العلوم الشرعية حتى عمل بالتدريس وأصبح أستاذًا للشريعة الإسلامية بجامعـة الخرطوم، وتوفي عام 1937 م.

    فالطريقة العزمية طريقة صوفية حديثة، ولا وجود لها في بحسب المصادر التي أحصت أصول الطرق وفروعها، ولاتنسب لطريقة من الطرق القديمة.

    وبعد وفاة ماضي أبو العزائم وخلفه على الطريقة ابنه أحمد محمد ماضي أبو العزائم، الذي توفي في سنة 1970، وخلفه ابنه عز الدين أحمد أبو العزائم، وخلف عز الدين أخوه علاء الدين وهو شيخ الطريقة الآن.

    ثانياً: هجومهم على علماء أهل السنة ومعتقدهم:-
    وهو ما ندد به الكثير من علماء ومفكري أهل السنة، ومن الذين استنكروا ذلك د/ محمد عمارة في كتابه "فتنة التكفير"، حيث قال " هذه الطريقة قد احترفت –في الكثير من منابر إعلامها وثقافتها- مع الأسف الشديد –قذف السلفيين- وخاصة شيخ الإسلام ابن تيمية والشيخ محمد بن عبدالوهاب والوهابية بأبشع الاتهامات.. بما في ذلك التكفير والإخراج من ملة الإسلام!".
    كما ذكرت له جريدة الرياض عدد (20 رمضان 1427) هجريًا تصريحات جمع فيها طرفًاً من بذاءاتهم تجاه أهل السنة، حيث قال" ففي زعمهم- أي: الطريقة العزمية- مثلاً: أن عقائد الوهابية " أهل السنة ":
    * "عقائد غنوصية وهندوسية".
    * "وهي مذهب إرهابي.. وتيار إلحادي خطير".
    * "وهذا الوباء الوهابي لابد من اجتثاث تجربته الخبيثة".
    * "وهذه الطائفة المقلدة لمحمد بن عبدالوهاب مجسمة مكفرة".
    * "وهم مبتدعة خراصون..".
    أما شيخ الإسلام ابن تيمية –والذي يعده علماء مدرسة الإحياء والتجديد في عصرنا الحديث من أبرز مجددي الإسلام –فإنه بنظر "الطريقة العزمية" وعلى صفحات إعلامها:
    * "المقتدي بأسلافه كلاب النار الحروريين (الخوارج)، والذين كفروا كثيراً من الصحابة، وذلك عندما حمل الآيات الواردة في الكفار على المؤمنين".
    * "وبضاعته من السب والقذف والتكفير هي بضاعة سفلة الناس".
    * "وهو جاهل بأصول الدين جهلاً مركباً وقد حكم على نفسه بالشرك وعبادة غير الله وهو لا يشعر، فصدق عليه المثل العربي: (رمتني بدائها وانسلت).."
    * "وهو مكذب لنصوص كتاب الله تعالى وصريح سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، ومرتكب بذلك جرماً عظيماً، وصاحب حكم فاجر، وملبَّس وكذاب وجبان، وجاهل باللغة العربية وبأصول الدين.."
    * "لقد سن ابن تيمية للوهابية انتهاك حرمة النبي صلى الله عليه وسلم، ولذلك استحق أن يوصف بالخبيث والمكابر وناقص العقل والذي في قلبه مرض الزيغ المتتبع ما تشابه من الكتاب والسنة ابتغاء الفتنة، والمكذب لرب العالمين، والخارج من الدين، والمزدرى بأصفيائه المنتخبين وخلفائهم الراشدين وأتباعهم الموفقين"!!.
    تلك مجرد نماذج من الفحش الفكري الذي قدمته وتقدمه سلسلة من الكتب الجمهورية، التي تصدر شهرياً، والتي صدر منها عند كتابة هذه الدراسة أكثر من عشرين كتاباً!، والتي توضع على موقع "الطريقة العزمية" على الشبكة العالمية للمعلومات؛ لتقدم الفتنة الفكرية لعامة المسلمين.

    مشاركة الشيعة في ندوات واحتفالات الطريقة العزمية:
    فجدير بالذكر أنه لاتمر ندوة من الندوات العزمية إلا وكان أصحاب المعتقد الشيعي جزءاً من المدعوين، بل ومن المُحاضرين فيها في كثير من الأحيان.
    ووصل الأمر إلى تكرار حضور سفير إيران لمولد الحسين في مقر الطريقة العزمية، وقد صرح سفير إيران بحسب جريدة"صوت الأمة"..العدد 118 الإثنين 3/3/2003م ": لقد فوجئت بمشاركة مليوني نسمة من المصريين جاءوا من القاهرة وشتي أنحاء مصر،ولم أر قط مثل هذه المشاركة في أي مكان آخر".

    وأثناء حضور المستشار الثقافي لسفارة إيران " محمد حسن زماني " للاحتفال بمولد الحسين رضي الله عنه، وبحسب صحيفة الحقائق الدولية 21 /8/ 2007 " كشف (زماني) عن رغبة السفارة الإيرانية في تحقيق تقارب بين الصوفية والشيعة في إيران.
    وقال: إن هناك تشابهًا كبيراً بين الطرق الصوفية والشيعية، وأن التواصل سيحقق نوعاً من التقارب المأمول بين المذاهب الإسلامية.
    كما أكد خلال الاحتفال أنه تم الاتفاق مع الشيخ الحجازي شيخ الطريقة القادرية وأحمد الحافظ التجاني شيخ الطريقة التجانية على تعرفهم بمشايخ الطرق المتشابهة معهم في إيران الشهر القادم.

    ثالثا:إيمانهم باعتقاد الشيعة وجهرهم بذلك في كتبهم:
    فكتيبات الطريقة العزمية تدل دلالة قاطعة على تشيع هذه الطريقة، فقد كرسوا هذه الكتيبات المسماه "سلسة الفتوحات العزمية" وهي سلسلة تجاوزت الثلاثين كتيبًا للحرب على أهل السنة من ناحية وللدفاع عن الشيعة من ناحية أخرى.
    وعلى سبيل المثال لا الحصر:-
    في العدد رقم (12) من تلك السلسة، والذي جاء تحت عنوان "أم الأنوار فاطمة الزهراء"، وهو كتيب إذا قرأه من عنده مسحة من علم بعقيدة الشيعة سيتأكد أن كاتبه لابد أن يكون شيعي المعتقد، ولن يدور بخلده أن كاتبه " لجنة البحوث والدراسات التابعة للطريقة العزمية " والتي تدعي أنها على مذهب أهل السنة والجماعة.

    فتجد في الكتاب المغالاة في السيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها، فتحت عنوان السيدة الزهراء المرأة الاستثنائية، جاء بالنص " بالقطع واليقين فاطمة الزهراء ليست امرأة عادية، بل هي استثنائية في جوهر تكوينها، كما هي استثنائية في مواقفها وجهادها ".

    ثم يتبع ذلك الكلام بالتوسل المأثور عن الشيعة بآل البيت " اللهم بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها...."
    وفي صفحة 9 يصفونها بأنها روح الروح وجوهر الحقيقة ومحور الكون، وتحت باب تسيمة فاطمة رضي الله عنها في صفحة 16 يبدأ الاستدلال بأحاديث لايرويها إلا الشيعة، منها ما نسبوه للرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال " شق الله لك يافاطمة اسمًا من أسمائه فهو الفاطر وأنت فاطمة (بحار الأنوار) 43 ص16.

    بل يرون كما يرى الشيعة أن حب الزهراء منجٍ من النار مهما ارتكب المحب من ذنوب وآثام، فأوردوا حديثًاً باطلاًً من كتاب (بحار الأنوار) وهو أحد أهم مراجع الشيعة " لفاطمة عليها السلام وقفة على باب جهنم، فإذا كان يوم القيامة كتب بين عيني كل رجل مؤمن أو كافر، فيؤمر بمحب قد كثرت ذنوبه إلى النار، فتقرأ فاطمة بين عينيه محبًا، فتقول: إلهي وسيدي، سميتني فاطمة وفطمت بي من تولاني وتولى ذريتي من النار، ووعدك الحق وأنت لا تخلف الميعاد، فيقول الله عز وجل: صدقت يا فاطمة، إني سميتك فاطمة وفطمت من أحبك وأحب ذريتك وتولاهم من النار ووعدي الحق وأنا لاأخلف الميعاد..." بحار الأنوار 43 ص 14-15.

    ويظهر معتقدهم الشيعي بوضوح في ص 18 حينما يصرحون بعصمة فاطمة الزهراء رضي الله عنها " فيلزم حينئذ أن تكون لها العصمة الكبرى في الدنيا والآخرة، فتكون حينئذ معصومة تقية ولية..." اللمعة البيضاء ص 37 – 38.

    وتحاول لجنة البحوث بالطريقة العزمية أن تبرر لنفسها الاستدلال بأقوال غلاة الشيعة، والكتب المعتمدة عند الإمامية الإثني عشرية فتقول " اعتمدنا في الكثير من مادة هذا الكتاب على أقوال أئمة أهل البيت الكرام، لأنهم أدرى الناس بالبيت وأهله، وليس سواهم ( يقصدون أهل السنة )".

    وهو اعتذار فاسد؛ لأنهم لم يستدلوا بأقوال أهل البيت الكرام الثابتة عنهم، ولكن استدلوا بأقوال غلاة الشيعة والتي ينسبونها زورًا وبهتانًا لآل البيت.

    وفي الشهور الخمسة الأخيرة قامت الطريقة العزمية بإصدار سلسلة مكونة من (5) أعداد تحت عنوان " شبهات حول الشيعة " وتقوم فيها لجنة البحوث والدراسات التابعة للطريقة بالمقارنة بين عقيدة أهل السنة والجماعة وعقيدة الشيعة، وتحاول قدر الإمكان الاستدلال على صدق المعتقد الشيعي وصحته، ولا أدل على ذلك من عنوان السلسة " شبهات حول الشيعة".

    فمن مجرد قراءة العنوان تتيقن أن الكتاب محاولة لنفي أي عوار أو خطأ عن اعتقاد الشيعة الإمامية الإثني عشرية "، وفي داخل هذه الكتيبات تم استعراض لمواطن الخلاف بين أهل السنة والشيعة، وإليكم بعضًا من المقتطفات التي تدل على تشيع هذه الطريقة الصوفية:-
    ففي العدد الأول لهذه السلسلة ورقمه (30) من سلسلة الفتوحات العزمية، قارنت فيه الطريقة بين اعتقاد أهل السنة والشيعة في نظرية الإمامة، فذكروا رأي أهل السنة إجمالاًً في أقل من صفحتين، ثم أخذوا يبسطون رأي الشيعة فيما يقرب من 100 صفحة مفضلين رأي الشيعة، ففي ص 39 ( إلى هذه النتيجة أيضًا خلص الدكتور أحمد محمود صبحي، إذ يقول " أما من الناحية الفكرية فلم يقدم أهل السنة نظرية متماسكة في السياسة تحدد مفاهيم البيعة والشورى وأهل الحل والعقد، فضلاً عن هوة ساحقة تفصل بين النظرية والتطبيق، أو بين ماهو شرعي وبين ما يجري في الواقع ).

    وفي محاولة لإثبات أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على إمامة علي رضي الله عنه طعنوا في الصحابة، ورموهم بكتمانهم النص على خلافة علي رضي الله عنه، وأنهم نزعوا الأمر من أهله، وما هم إلا طلاب دنيا، وأن أبا بكر رضي الله عنه اغتصب الخلافة وأعانه على ذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ففي ص 71 جاء منسوباً لعلي رضي الله عنه ": قال قائل إنك لحريص، فقلت: بل أنتم والله أحرص وأبعد، وأنا أخص وأقرب، وإنما طلبت حقًاً لي، وأنتم تحولون بيني وبينه، وتضربون وجهي دونه، فلما قرعته بالحجة في الملأ الحاضرين هب كأنه بهت لا يدري ما يجيبني به ".

    وفي ص 72 نسب على لسان علي رضي الله عنه ": اللهم إني أستعديك على قريش ومن أعانهم، فإنهم قطعوا رحمي، وصغروا عظيم منزلتي، وأجمعوا على منازعتي أمرًا هو لي ".
    ثم يدّعون أن عليًا أراد مقاتلة أبي بكر ومن بعده من الخلفاء لولا أنه لم يجد من يعينه على ذلك، ففي ص 81 " فنظرت فإذا ليس لي معين إلا أهل بيتي فضننت بهم عن الموت، ولو وجدت أربعين ذوي عزم لناهضت القوم ".

    وفي الجزء الثاني من (شبهات حول الشيعة) يحاولون تبرئة الشيعة من القول بأن مؤسس عقيدتهم ومذهبهم هو " عبدالله بن سبأ اليهودي الذي ادعى الإسلام.
    وفي الجزء الثالث ينتصرون لعقيدة (التقية) ويدللون على أنها من الإسلام، ويجوزون الجمع الدائم بين الصلوات، ويطعنون في عدالة الصحابة، ويحاولون بكافة الطرق إثبات أن عدالتهم نسبية، وينهون هذا الجزء بإجازة اللطيمات الشيعية وأنها مشروعة، بل يستحسنونها؛ لأنها تدل على حب المسلم لآل البيت.

    وفي الجزء الرابع يعرضون لحديث الغدير ويدعون أن النبي صلى الله عليه وسلم نص على ولاية وخلافة علي، ولكن الصحابة تكاتموا الأمر، ثم يؤكدون عصمة آل البيت، ويصلون إلى جواز السجود على التربة الحسينية.

    وفي الجزء الخامس يبررون لزواج المتعة ويرون مشروعيته، وأنه حل لكثير من المشكلات التي تواجه الشباب في هذا العصر.
    engineer
    engineer
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 925
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009
    المهنة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Engine10
    البلد : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر 3dflag23
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-10

    تحذير رد: اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف engineer 21/4/2011, 10:32 am

    أسأل الله تعالى ان يجعل هذا العمل الكبير والجهد الواسع فى ميزان حسناتك وأن ينصر بك الإسلام والمسلمين وأن يجنبك وذريتك الفتن ما ظهر منها وما بطن

    وأن يصلحك ويصلح بك
    وأن يهديك ويهدى بك
    وأن يريك الحق حقا ويرزقك إتباعه وأن يريك الباطل باطلا وأن يرزقك إجتنابه
    آمين
    ابو انس
    ابو انس
    صاحب مكان
    صاحب مكان


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 2689
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-10

    تحذير رد: اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف ابو انس 21/4/2011, 10:42 am

    مجهود رائع أخي الكريم أحمد أثابك الله وجعله في موازين حسناتك
    engineer
    engineer
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 925
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009
    المهنة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Engine10
    البلد : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر 3dflag23
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-10

    تحذير رد: اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف engineer 21/4/2011, 10:50 am

    ومن أجمل ما أوردته هنا تلك المقارنة الرائعة بين هذين المنهجين المنحرفين .

    ولكم أتمنى أن يقرأ الناس جميعهم تلك الموضوعات وكذلك السلسلة المباركة الخاصة بالشيعة الرافضة حتى يكون الناس على علم وبصيرة من مكر هؤلاء اليهود فإن هؤلاء الروافض ما هم إلا صناعه يهودية بأيد يهودية محترفة
    ونسأل الله تعالى الهداية والتوفيق
    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Counse10
    البلد : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر 3dflag23
    الهواية : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Writin10
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-46

    تحذير رد: اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 21/4/2011, 8:50 pm

    Embarassed يا بشمهندس

    Embarassed يا اخى ابو انس

    على مروركم الذى اسعدنى؛وان شاء الله مستمرون فى التوضيح ؛فهناك الكثير والكثير من القضايا الخطيره التى تهدد المسلمين؛

    والاهم من الكتابه اخوانى او التوضيح العمل الميدانى

    والذى سيوضح للجميع وخاصا الطائفه الغير مثقفه


    اعاننا الله واياكم الى ما يحبه ويرضاه.
    احمد ماهر مؤنس
    احمد ماهر مؤنس
    عضو ماسي
    عضو ماسي


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 279
    العمر : 45
    تاريخ التسجيل : 18/02/2011
    المهنة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Counse10
    البلد : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر 3dflag23
    الهواية : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Writin10
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-46

    تحذير رد: اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف احمد ماهر مؤنس 21/4/2011, 9:25 pm

    على الرغم من التزام معظم الطرق الصوفية في مصر، والبالغ عددها 74 طريقة صوفية، الصمت حيال ثورة 25 يناير إبان قيامها، إلا أن الساحة الصوفية شهدت - عقب نجاح ثورة 25 يناير في إسقاط نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك - تغيرا واضحا في منهجها وطريقة تعاملها مع الثورات، ولا سيما إزاء مبدأ طاعة الحاكم.

    ولم يقتصر التحول الذي شهدته تلك الطرق على تأييد الثورة، بل شمل كذلك مطالبات سياسية تنم عن اهتماماتهم الجديدة، حيث طالبت 18 طريقة صوفية من أشهرها الطريقة العزمية، والشبراوية، والإمبابية، والشرنوبية، والتيجانية بإنشاء حزب سياسي يضم مشايخ الصوفية.

    اعتراف صوفي

    واعترف الشيخ محمد الشهاوي رئيس المجلس العالمي للصوفية وشيخ الطريقة الشهاوية بأن معظم الطرق الصوفية - إن لم يكن كلها - تحول موقفها من النظام الحاكم عقب نجاح ثورة 25 يناير.

    وقال لـ" إسلام أون لاين :" إن الطرق الصوفية في موقفها من النظام السابق ورئيسه كانت تقوم على مبدأ " أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم" ، فهذا مبدأ صوفي عام، ولكن ليس معنى ذلك إطاعة ولي الأمر في الخطأ، فنحن نطيع ولي الأمر في حالة صلاحيته".



    وعن سبب الصمت الصوفي عقب اندلاع ثورة التحرير قال الشهاوي :" لقد كان هناك بالفعل صمت صوفي، والسبب أن الطرق الصوفية غير مهتمة بالسياسة".

    وأكد أن مشايخ الطرق الصوفية وأتباعهم تأثروا تأثرا كبيرا بالحزب الحاكم "الفاسد" خاصة وأن الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ المشايخ الصوفية عضو في مجلس الشورى وعضو في الحزب الوطني وأي شخص ينتمي لحزب يؤثر فيه ويتأثر به، فأثر ذلك على مشايخ الطرق الصوفية بدليل أن هذه الطرق أصبحت متفرقة، في حين أنها لم تنقسم إطلاقا، لكن في فترة عبد الهادي القصبي انقسم المشايخ على بعضهم، ودخلت أشياء عدة جديدة، فالحزب الوطني أثر على انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وأصبح صاحب رأس المال هو المسيطر.

    وأضاف أنه عندما تهدأ الأمور سنقدم رؤيتنا في إصلاح المجتمع، لأن نجاح الثورة أثر فينا كصوفيين، ولابد أن يستمع إلينا قادة القوات المسلحة "لأننا نمثل 15 مليونا من شعب مصر فلا يستهان بنا وحتى يصبح للصوفية تأثير على المجتمع".



    الطريقة العزمية

    وقد كان التحول واضحا في الطريقة العزمية التي أعلنت تأييدها للثورة عقب نجاحها في مصر بينما كانت تعلن تأييدها للرئيس مبارك من قبل، وهو ما أكده الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية حين قال فور فوزه الأول بمشيخة الطرق الصوفية في نوفمبر 2008 :" لقد بايعنا الرئيس مبارك عام 1981، ولو عاش حتى 2100 فنحن معه".

    وكانت العزمية تؤكد أن البيعة في الإسلام تنقسم إلى قسمين: بيعة بالشورى، وبيعة بالوصية، والبيعة ليس لها مدة محددة، ونحن بايعنا الرئيس مبارك وهذه المبايعة تعني الموافقة عليه رئيسا إلى ما يشاء الله في عمر الرئيس ما لم يتنازل هو عن الحكم".

    ولكن مع وقوع ثورة 25 يناير ظهر التحول بوضوح وإن كان تدريجيا، فعقب نجاح الثورة جزئيا بتفويض الرئيس مبارك نائبه آنذاك عمر سليمان بمهام رئيس الدولة أصدرت الطريقة العزمية بيانا نشر على موقعها الرسمي بعنوان (رسالة جماعة آل العزائم) طالبت فيه الجميع الرحيل من ميدان التحرير حقنا للدماء وإخمادا للفتنة، خاصة بعد تصريحات نائب رئيس الجمهورية الأخيرة حتى نترك الفرصة له لتنفيذ ما صرح به.

    وبعد نجاح الثورة كليا، عقد الشيخ علاء أبو العزائم مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء 15 فبراير 2011 هاجم فيه النظام وثورة يوليو التي جاءت بنظام مبارك الذي رسخ المحسوبية والرشوة، ولم تفعل سوى القضاء على الشعب المصري وذلك بانعدام أخلاقياته .

    وفي بيانه الذي عبر فيه عن تحول الموقف الصوفي سياسيا خاصة تجاه الثورات ومبدأ طاعة الحاكم قال أبو العزائم في حديثه عن ثورة الشباب :" إن الروح التي سرت في هذه الثورة كانت روحا إسلامية خالصة لله تعالى . مشيرا إلى أن المسلمين والمسيحيين اتحدوا فى هذه الثورة ".



    وأشاد بيان أبو العزائم، الذي حصلت "إسلام أون لاين" على نسخة منه، بهؤلاء الشباب الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن وطلب من الجميع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في هذه الثورة واصفا الوزير الذي أصدر الأمر بإطلاق النار وضباط الشرطة الذين قتلوا إخوانهم المصريين بأنهم خونة وجبناء ولا بد من محاكمتهم.

    واعتبر أن سبب اضطراب أميركا وأوروبا من رحيل مبارك أنهم يخشون على مصير إسرائيل، "فمليار وستمائة ألف مسلم لا يساوون شيئا عند أوروبا أمام 16 مليون يهودي في العالم ، وهذا يعنى أن اليهودي في نظر أميركا وأوروبا يساوي ألف مسلم !!"



    وأضاف شيخ الطريقة العزمية أنه سيتبرع بمائة ألف جنيه لوزارة المالية لعلاج الجرحى الذين خرجوا في المظاهرات مطالبا أبناء الطريقة العزمية خاصة والطرق الصوفية وجميع أبناء الوطن بالتبرع ولو بجنيه واحد، مؤكدا على أن الوطن الآن في أمس الحاجة إلى العطاء المادي والأدبي .



    التحول السياسي لم يكن مجرد تأييد الثورة بل شمل كذلك مطالبات سياسية تنم عن الاهتمامات الصوفية الجديدة، حيث طالبت الطريقة العزمية بضرورة دراسة التجربة التركية في القضاء على العلمانية بالفكر الصوفي.



    تحول سياسي آخر



    الطرق الصوفية البالغ عددها 74 طريقة شهد بعضها أيضا تحولا سياسيا جديدا حيث طالبت 18 طريقة صوفية من أشهرها الطريقة العزمية، والشبراوية، والإمبابية، والشرنوبية، والتيجانية بإنشاء حزب سياسي يضم مشايخ الصوفية.

    هذا التحول الجديد كان سببه - كما أعلن الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية - مطالب الأخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بتأسيس أحزاب، و الحزب سيكون منسجما مع متطلبات المرحلة الحالية والمقبلة، من أجل تحقيق مبدأ المواطنة تحت اسم (التسامح الاجتماعى).



    وقال أبو العزائم لـ" إسلام أون لاين " :" إن فكرة أنشاء حزب للصوفية أمر كان ملحا وناقشناه من قبل، لكن الظروف كانت غير مواتية حيث تقدمت الطرق الصوفية عام 67 بطلب لتأسيس مثل هذا الحزب ورفض، وقيل إنه لا بد وأن تكون به نسبة للمسيحيين، وللدولة الحق في رفض تأسيس حزب أو تأييده، وأنه لا يمكن أن يتم تأسيس حزب ديني".



    وأضاف :" إن الحزب المزمع أنشاؤه سيكون سياسيا إن كان الدستور الجديد يرفض أنشاء أحزاب دينية فسيضم مسيحيين وفئات مختلفة من المجتمع، لكن الأغلبية فيه ستكون للصوفية، أما إن قبل الدستور إنشاء أحزاب دينية فسنعلن الحزب الصوفي وسيكون للصوفية".



    تصفية حسابات

    التحولات السياسية للطرق الصوفية بمصر شملت محاولة الاستفادة من الثورة لتصفية الحسابات مع الشيخ عبد الهادي القصبي شيخ المشايخ الصوفية لكونه أحد أعضاء الحزب الوطني المصري، وعضو مجلس الشورى المعني من قبل النظام السابق.

    وقامت 15 طريقة صوفية بإصدار بيان طالبت فيه بعزل شيخ المشايخ باعتباره من فلول الحزب الوطني ولابد من تطهير المشيخة الصوفية .

    ويقول الشيخ الشهاوي :" بالفعل نحن نطالب بتغيير شيخ المشايخ وينتخب شيخ مشايخ جديد لأنه عين في ظل ظروف معينة يسيطر عليها الحزب الوطني ، وبتدخل وزير الأوقاف السابق الدكتور محمود حمدي زقزوق، وهو حزبي، وكان لأمين التنظيم السابق بالحزب الوطني أحمد عز دور كبير في تأييد عبد الهادي القصبي كشيخ للمشايخ".
    امير ماهر مؤنس
    امير ماهر مؤنس
    عضو مميز
    عضو مميز


    النوع : ذكر
    عدد المشاركات : 119
    العمر : 35
    تاريخ التسجيل : 12/01/2011
    المهنة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Unknow10
    البلد : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر 3dflag10
    الهواية : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Writin10
    مزاجي النهاردة : اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر Pi-ca-14

    تحذير رد: اختراق الشيعه الاماميه للطرق الصوفيه.....فى مصر

    مُساهمة من طرف امير ماهر مؤنس 21/4/2011, 10:50 pm

    اخى العزيز ان هذا الموضوع جيد وشيق ولعلى قد مررت به فى صغرى
    فقد دخلت احد هذه الطرق بدون ذكر اسماء
    وكان منهجهم كلاتى اتباع اهل البيت وسنتهم اكتر من سنة
    النبى صلى الله عليه وسلم كما يخترعون وانى لا ارى فى ديننا اى فرق بين سنة النبى واهل بيته
    المهم استدلالهم بحديث نبوى وتركيب بعض الكلمات مثل
    قول النبى صلى الله عليه وسلم(تركت لكم ما من بعده لم تضلو ابدا كتاب الله وسنة رسوله) واضفتهم كانت (وعطرة اهل بيته)رغم انى حتى الان لم افهم معنى الكلمة
    واتباعهم الصحابة اكثر من النبى
    وقد وجدت فى احد الكتب لهم ان كاتب الطريقة رجل من السودان
    وحسب قولهم فله نسب للنبى الحبيب قرابة الثلاثين جد وجده وتركو منهج النبى والقراءن الكريم
    مع تركهم الصلاة والاتجاه للحضرات والرز بلبن والفته والكلام ده
    المهم هدانى الله وعلمت الحق
    تقبلو مرورى وEmbarassed

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/5/2024, 4:34 pm